Category Archives: في تأويل رؤيا المسجد والمحراب والمنارة ومجالس الذكر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البيت الى مسجد

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البيت الى مسجد ومن رأى كأن بيته تحول مسجداَ، أصاب شرفاً، داعياً للناس من الباطل إلى الحق. رجل يأم الناس فإن رأى كأن رجلاً مجهولأ أم بالناس في مسجد،وكان إمام ذلك المسجد مريضاً مسجد الى حمام فإنّه يموت. فإن رأى كأنّ مسجداً تحوِل حماماً دل أنّ رجلاً مستوراً يرتكب الفسوق بناء مسجد… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول في المحراب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول في المحراب وحكي أنّ رجلاً رأى في منامه كأنّه بال في المحراب، فسأل معبراً فقال: يولد، غلام يصير إماماً يقتدى به. انهدام المنارة وانهدام منارة المسجد موت ذلك الرجل، وخمول ذكره، وتفرق جماعة ذلك المسجد البيت الى مسجد ومن رأى كأن بيته تحول مسجداَ، أصاب شرفاً، داعياً للناس من الباطل إلى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحفر في المسجد

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحفر في المسجد ومن رأى كأنّه دخل مع قوم مسجداً فحفر حفرة، فإنّه يتزوّج. بناء مسجد فإن رأى أنّه يبني مسجداً، فإنّه يصل رحمه ويجمعِ الناس على خير. وبناء المسجد يدل على الغلبة على الأعداء، لقوله تعالى: ” قَال الّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أمرهم لَن… هدم المسجد فإن رأى كأنّ المسجد انهدم، فإنّه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا التكبير على المنارة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا التكبير على المنارة قيل أنّ القعقاع ركبه دين عشرة آلاف درهم، وكان مغموماً، فرأى والده في منامه على شرف منارة يسبح الله ويهلل، فلما رآه دعاه واستيقظ، فسأل المعبر عنه، فقال إنّ المنارة علو ورفعة يصيبها أبوك. قال فإنّ أبي ميت، قال المعبر ألست ابنه؟ قال نعم. قال لعلك تكون عالماً أو… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الصلاة في المحراب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الصلاة في المحراب ومن رأى كأنّه يصلّي في المحراب: فإنّه بشارة، لقوله تعالى: ” فَنَادَتْهُ المَلاَئكة وهو قَائِمٌ يُصلِّي فِي المَحْرابِ ” . فإن كان صاحب الرؤيا امرأة ولدت ابناً. ومن رأى كأنّه يصلّي في المحراب صلاة لغير وقتها، فإنّ ذلك خير يكون لعقبه بعده. فإن رأى أنّه بال في المحراب قطرة… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الصلاة في بيت المقدس

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الصلاة في بيت المقدس ومن رأى كأنّه يصلي في بيت المقدس ورث ميراثاً أو تمسك ببر، وإن رأى أنّه على مصلى رزق الحج والأمن، لقوله تعالى: ” واتّخِذوا مِنْ مَقَام إبْرَاهِيمَ مُصَلّى ” . ومن رأى أنّه يصلي في بيت المقدس إلى غير القبلة، فإنّه يحج. فإن رأى كأنّه يتوضأ في بيت… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا المنارة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا المنارة وأما المنارة: فهو رجل يجمع الناس على خير منارة في البشر ومن رأى كأنّه سقط من منارة في بئر، ذهبت دولته، ودلت رؤياه على أنّه يتزوج امرأة سليطة، وله امرأة دينة جميلة. … الحفر في المسجد ومن رأى كأنّه دخل مع قوم مسجداً فحفر حفرة، فإنّه يتزوّج. البيت الى مسجد ومن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا انهدام المنارة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا انهدام المنارة وانهدام منارة المسجد موت ذلك الرجل، وخمول ذكره، وتفرق جماعة ذلك المسجد مسجد عامر قال الأستاذ أبو سعد: من رأى في منامه مسجداً محكماً عامراً، فإن المسجد رجل عالم يجتمعٍ الناس عنده في صلاحه وخير وذكر الله تعالى لقوله عزّ وجلّ: ” يذكر فِيها ا… منهندس منارة ورأى مهندس كأنّه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا بناء مسجد

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا بناء مسجد فإن رأى أنّه يبني مسجداً، فإنّه يصل رحمه ويجمعِ الناس على خير. وبناء المسجد يدل على الغلبة على الأعداء، لقوله تعالى: ” قَال الّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أمرهم لَنَتَخِذَنَّ عَلَيْهِمْ مَسْجداً ” . المنارة وأما المنارة: فهو رجل يجمع الناس على خير منهندس منارة ورأى مهندس كأنّه ارتقى منارة عظيمة من… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤية العالم

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤية العالم وأما الْعالْم فهو طبيب الدين، والمذكر ناصح، لقوله تعالى: ” وَذَكّرْ فَإنً الذكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنينَ ” . فإن رأى كأنّه يذكر وليس من أهله، فإنه في همِ ومرض، وهو يدعو الله تعالى بالفرج. فإن تكلم بالخنا بالحكمة شفي وقضى ديناَ إن كان عليه، ونصر على من ظلمه. وإن تكلّم بالخنا… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤية المساجد و مجالس الذكر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤية المساجد و مجالس الذكر في تأويل رؤيا المسجد والمحراب والمنارة ومجالس الذكر أخبرنا عبد الله بن حامد الفقيه، قال أخبرنا إبراهيم بن محمد الهروي، قال أنبأنا أبو شاكر ميسرة بن عبداللهّ، عن أبي عبد الله العجلي، عن عمرو بن محمد، عن العزيز بن أبي داود، قال: كان رجل بالبادية قد اتخذ… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رجل يأم الناس

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رجل يأم الناس فإن رأى كأن رجلاً مجهولأ أم بالناس في مسجد،وكان إمام ذلك المسجد مريضاً منارة في البشر ومن رأى كأنّه سقط من منارة في بئر، ذهبت دولته، ودلت رؤياه على أنّه يتزوج امرأة سليطة، وله امرأة دينة جميلة. … المنارة وأما المنارة: فهو رجل يجمع الناس على خير هدم المسجد… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا مجلس الذكر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا مجلس الذكر إذا رأى في مكان مجلس ذكر: وقراءة قرآن ودعاء وإنشاد أشعار زهدية، فإنّ ذلك الموضع يعمر عمارة محكمة على قدر صحة القراءة. وإن وقع في القرآن لحن لم يكمل ولم يتم، وإن أنشد أشعار الغزل فتلك ولاية باطلة. الصلاة في بيت المقدس ومن رأى كأنّه يصلي في بيت المقدس ورث… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا مسجد الى حمام

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا مسجد الى حمام فإنّه يموت. فإن رأى كأنّ مسجداً تحوِل حماماً دل أنّ رجلاً مستوراً يرتكب الفسوق انهدام المنارة وانهدام منارة المسجد موت ذلك الرجل، وخمول ذكره، وتفرق جماعة ذلك المسجد البيت الى مسجد ومن رأى كأن بيته تحول مسجداَ، أصاب شرفاً، داعياً للناس من الباطل إلى الحق. هدم المسجد فإن رأى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا مسجد عامر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا مسجد عامر قال الأستاذ أبو سعد: من رأى في منامه مسجداً محكماً عامراً، فإن المسجد رجل عالم يجتمعٍ الناس عنده في صلاحه وخير وذكر الله تعالى لقوله عزّ وجلّ: ” يذكر فِيها اسمُ الله كَثِيراً ” . منارة الجامع ومنارة الجامع صاحب البريد أو رجل يدعو الناس إلى دين الله تعالى مجلس… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا منارة الجامع

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا منارة الجامع ومنارة الجامع صاحب البريد أو رجل يدعو الناس إلى دين الله تعالى التكبير على المنارة قيل أنّ القعقاع ركبه دين عشرة آلاف درهم، وكان مغموماً، فرأى والده في منامه على شرف منارة يسبح الله ويهلل، فلما رآه دعاه واستيقظ، فسأل المعبر عنه، فقال إنّ ال… مسجد الى حمام فإنّه يموت.… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا منارة في البشر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا منارة في البشر ومن رأى كأنّه سقط من منارة في بئر، ذهبت دولته، ودلت رؤياه على أنّه يتزوج امرأة سليطة، وله امرأة دينة جميلة. الصلاة في بيت المقدس ومن رأى كأنّه يصلي في بيت المقدس ورث ميراثاً أو تمسك ببر، وإن رأى أنّه على مصلى رزق الحج والأمن، لقوله تعالى: ” واتّخِذوا… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا مهندس منارة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا مهندس منارة من رأى مهندس كأنّه ارتقى منارة عظيمة من خشب وأذن، فقص رؤياه على معبر، فقال يصيب ولاية وقوة ورفعة في إنفاق، فولي بلخ. التكبير على المنارة قيل أنّ القعقاع ركبه دين عشرة آلاف درهم، وكان مغموماً، فرأى والده في منامه على شرف منارة يسبح الله ويهلل، فلما رآه دعاه واستيقظ،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا هدم المسجد

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا هدم المسجد فإن رأى كأنّ المسجد انهدم، فإنّه يموت هناك رئيس صاحب دين، المنارة وأما المنارة: فهو رجل يجمع الناس على خير الصلاة في المحرب ومن رأى كأنّه يصلّي في المحراب: فإنّه بشارة، لقوله تعالى: ” فَنَادَتْهُ المَلاَئكة وهو قَائِمٌ يُصلِّي فِي المَحْرابِ ” . فإن كان صاحب الرؤيا امرأة ولدت ابنا…… Read More »

تفسير حلم

تفسير حلم  تفسير حلم