Category Archives: النار وأدواتها من الزند والحطب والفحم والتنور والكانون والسراج والشمع والقنديل

تفسير احلام و تأويل رؤيا الدخان

تفسير احلام و تأويل رؤيا الدخان الدخان: هول وعذاب من الله تعالى وعقوبة من السلطان. فمن رأى دخاناً يخرج من حانوته فإنّه يقع فيه خير وخصب بعد هول وفضيحة، ويكون ذلك من قبل السلطان. فإن كان دخان تحت قدر فيها لحم نضيج، فإنّه خير وخصب وفرج بعد هول يناله. ومن رأى الدخان قد أضله، فهو… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الرماد

تفسير احلام و تأويل رؤيا الرماد الرماد: كلام باطل لا ينتفع به. ومن أوقد ناراً على باب سلطان، فإنّه ينال ملكاً وقوة. فإن رأى ناراً عالية ساطعة لها ضوء كبير ينتفع بها الناس، فإنّه رجل سلطاني نفاع. فإن رأى أنّه قاعد مع قول حول نار يأمن غوائلها، كان ذلك نعمة وبركة وقوة، لقوله تعالى: ”… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا السراج

تفسير احلام و تأويل رؤيا السراج السراج: هو قيم بيت، فمن رأى أنّه اقتبس سراجاً نال علماً ورفعة. فإن رأى أنّه يطفئ سراجاً فإنّه يبطل أمر رجل يكون علي الحق، ولكنه لا يبطل، لقوله تعالى: ” يريدونَ لِيطفِؤا نَورَ الله بأفواهِهِم والله مُتَمُّ نورَه ” ، ومن رأى كأنه يمشي بالنهار في سراج، فإنّه يكون… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الشمعة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الشمعة الشمعة: سلطان أو ولد رفيع خطير سخي منفق، ونقرة الشمع مال حلال يصل إليه صاحبه بعد مشقة، لمكان تذويبه حتى يستخرج منه العسل. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الفتيلة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الفتيلة الفتيلة: قهرمانة تخدم الناس، فإن رأى أنّها احترقت كلها، فإنَّ القهرمانة تموت، فإن وقعت منها شرارة في قطن واحترق، فإنّها تخطئ خطأ وتزل زلة. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا القنديل

تفسير احلام و تأويل رؤيا القنديل القنديل: ولد له بهاء ورفعة وذكر وصوت ومنفعة، إذا أسرج في وقته كان مسرجاً، فإنّه قيم بيت أو عالم. والقناديل في المساجد العلماء وأصحاب الورع والقرآن، قال أبو عيينة: رأيت قناديل المسجد قد طفئت فمات مسعر بن كدام.     تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الفحم

تفسير احلام و تأويل رؤيا الفحم الفحم: من الشجر رجل خطير، وقيل هو مال حرام، وقيل هو رزق من السلطان. والفحم الذي لا ينتفع به بمنزلة الرماد باطل من الأمر، فإن كان فحماً ينتفع به في وقود، فهو عدة الرجل في العمل الذي يدخل فيه الفحم، لأنّ فيه من المنافع. رأى سيف بن ذي يزن… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكانون

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكانون الكانون: من الحديد امرأة من أهل بيت ذي بأس وقوة، وإذا كان من صفر فمن أهل بيت أمتعة الدنيا وزينتها، وإن كان من خشب، فمن بيت قوم فيهم نفاق. وإن كان من جص، فمن أهل بيت مشبهين بالفراعنة. وإذا كان من طين، فمن أهل بيت الدين. وإذا كان فيه… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكي بالنار

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكي بالنار الكي بالنار: لذعة من كلام سوء. والشرارة: كلمة سوء. ومن تناثر عليه الشرر، سمع من الكلام ما يكرهه. ومن رأى بيده شعلة من نار، أصاب سعة من السلطان. فإن أشعلها في ناس أوقع بينهم العداوة وأصابهم بضر، فإن رأى تاجر ناراً وقعت في سوقه أو حانوته، كان ذلك… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا المسرجة

تفسير احلام و تأويل رؤيا المسرجة المسرجة: قيم البيت لقيامه بصلاحهم، وربما دلت على زوجته، والسراج على زوجها، وربما كان المصباح زوجة والفتيلة زوجها، وربما كانت ولدها الخارج من بطنها، وربما دل السراج على كل من يهتدي به وما يستضاء بنوره من عين وغيرها، فمن رأى سراجاً أطفئ، مات من يدل عليه من المرضى، من… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا المنارة

تفسير احلام و تأويل رؤيا المنارة المنارة: خادم، فما رؤي فيها من حدث في ترسها أو عمودها أو كرسيها، فإنَّ تأويلها في الخادم والترس أشرف قطاعها، وتأويله رأس الخدم. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا النار

تفسير احلام و تأويل رؤيا النار النار: دالة على السلطان لجوهرها وسلطانها على ما دونها مع ضرها ونفعها، وربما دلت على جهنم نفسها، وعلى عذاب الله، وربما دلت على الذنوب والآثام والحرام، وكل ما يؤدي إليها ويقرب منها. من قول أو عمل. وربما دلت على الهداية والإسلام والعلم والقرآن، لأنّ بها يهتدى في الظلمات، مع… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا قدح النار

تفسير احلام و تأويل رؤيا قدح النار   قدح النار : تفتيش عن أمر حتى يتضح له، فمن رأى كأنّه قدح ناراً ليصطلي بها، استعان رجلاً قاسي القلب له سلطنة، ورجلاً قوياً ذا بأس على شدة فقر وانتفاع به، فإنّهما إذا اجتمعا يؤسسان أساس ولايات السلطان، ويدلان عليها، لأنّ الحجر رجل قاس، والحديد رجل ذو… Read More »

تفسير حلم

تفسير حلم  تفسير حلم