Category Archives: المعاملات الجارية بين الناس والوديعة والعارية والقرض والضمان

تفسير احلام و تأويل رؤيا الإجارة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الإجارة الإجارة : فإنَّ المستأجر رجل يخدع صاحب الإجارة ويغره ويحثه على أمر مضطرب، وإذا انخدع له تبرأ منه وتركه في الهلكة   اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح و الجروح تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القيء تفسير احلام… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الإمهال

تفسير احلام و تأويل رؤيا الإمهال   الإمهال: فيدل على العذاب، لقوله تعالى: ” فَمَهِّلِ الكَافِرينَ أمْهِلْهُمْ رُوَيْداً ” . وإن رأى كأنّه أمهل رجلاً في غضب، فإنّه يعذبه عذاباً شديداً.   اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح و الجروح تفسير احلام و تأويل رؤيا… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا البيع

تفسير احلام و تأويل رؤيا البيع البيع : يختلف في التأويل بحسب اختلاف المبيع. ومن رأى كأنّه يباع أو ينادى عليه، فإنّه إن كان مشتريه رجلاً ناله هم، وإن اشترته امرأة أصاب سلطاناً أو عزاً وكرامة. وكلما كان ثمنه أكثر كان أكرم. وإنّما قلنا إن البيع في الرؤيا يقتضي إكرام المبيع لقوله تعالى في قصة… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الرهن

تفسير احلام و تأويل رؤيا الرهن الرهن : فمن رأى كأنّه رهينة في موضع، فإن رؤياه تدل على أنّه قد اكتسب ذنوباً كثيرة، لقوله تعالى: (كلُّ نَفْس بمَا كَسبَتْ رَهِينَة). وقيل إنَّ المرهون مأسور، فإن رأى كأنّه رهن عنده رهن، فَإنّه يظلم في شيء ويبخس حقه، ثم يصل إلى حقه بسبب الراهن الذي رهن عنده… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الشركة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الشركة الشركة : فهي دليل على الإنصاف، فمن رأى كأنّه شارك رجلاً فإنَّ كل واحد منهما ينصف صاحبه في أمر يكون بينهما. فإن رأى كأنّه شارك شيخاً مجهولاً فإنّه جده، ويدل على أنّه ينال إنصافاً في تلك السنة ممن كانت بينه وبينه معامله. وإن رأى كأنّه شارك شاباً مجهولاً فإنّه… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الضمان

تفسير احلام و تأويل رؤيا الضمان الضمان : فمن رأى كأنّه ضمن عن إنسان شيئاً لرجل فإنّه يعلمه أدباً من آداب ذلك الرجل.   اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح و الجروح تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القيء تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا العارية

تفسير احلام و تأويل رؤيا العارية العارية : فمن رأى كأنّه استعار شيئاً أو أعاره فإن كان ذلك الشيء محبوباً فإنّه ينال خيراً لا يدوم. فإن كان مكروهاً أصابته كراهية لا تدوم. وذلك أنّ العارية لا بقاء لها. وقيل من استعار من رجل دابة فإن المعير يحتمل مؤونة المستعير   اقرأ ايضا تفسير احلام و… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا القرض

تفسير احلام و تأويل رؤيا القرض القرض : فمن رأى أنّه يقرض الناس لوجه الله تعالى، فإنّه ينفق مالاً في الجهاد لقوله تعالى: (إنْ تقْرِضُوا الله).   اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح و الجروح تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القيء تفسير احلام و… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكفالة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكفالة الكفالة : فقد قيل أنّها تجري مجرى القيد في التأويل، وتدل على الثبات في الأمر، وسواء في ذلك الكافل والمكفول. وقيل من تكفل للإنسان فقد أساء إليه. فإن رأى كأنَّ إنساناً تكفل به فإنّه يرزق رزقاً جليلاً لقوله تعالى: ” وكَفّلْها زَكَريّا ” . فإن رأى كأنّه تكفل صبياً… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الوديعة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الوديعة الوديعة: فمن رأى كأنّه أودع رجلاً صرة فإنّه سره. وقيل إنَّ المودع غالب، والمودع مغلوب   اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح و الجروح تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القيء تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الضفدع تفسير… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا قضاء الدين

تفسير احلام و تأويل رؤيا قضاء الدين قضاء الدين: فمن رأى كأنّه قضى دينَاً أدى حقاً، فإنّه يصل رحماً أو يطعم مسكيناً، وييسر عليه أمر متعذر من أمور الدين وأمور الدنيا. وقيل أنّ أداء الحق رجوع عن السفر، كما أنّ الرجوع عن السفر اداء للحق.   اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون… Read More »

تفسير حلم

تفسير حلم  تفسير حلم