Category Archives: الجنة وخزنتها وحورها وقصورها وأنهارها وثمارها

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ادخل الجنة فلا يدخلها

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ادخل الجنة فلا يدخلها فإن رأى كأنّه يقال له ادخل الجنة، فلا يدخلها، دلت رؤياه على ترك الدين، لقوله تعالى: ” وَلا يَدْخلُون الجَئّةَ حتّى يلجَ الجَمَلُ في سَمِّ الخيّاطِ ” . الرؤية في الفردوس فإن رأى أنّه في الفردوس نال هداية وعلماً. فإن رأى كأنّه دخل الجنة متبسماً، فإنّه يذكر الله… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا منع ثمار الجنة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا منع ثمار الجنة فإن رأى كأنِّه منع ثمار الجنة، دل على فساد دينه، لقوله تعالى: ” مَنْ يُشْرك بالله فقَدْ حًزمَ الله عَلَيْهِ الجَنّةَ ” . اغلاق ابواب الجنة فإن رأى أن بابآً من أبواب الجنة أغلق عنه، مات أحد أبويه فإن رأى أن بابين أغلقا عنه، مات أبواه. فإن رأى كأنّ… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الاكل من ثمار الجنة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الاكل من ثمار الجنة فإن رأى كأنّه أكلً من ثمارها، رزق علماً بقدر ما أكل. اغلاق ابواب الجنة فإن رأى أن بابآً من أبواب الجنة أغلق عنه، مات أحد أبويه فإن رأى أن بابين أغلقا عنه، مات أبواه. فإن رأى كأنّ جميع أبوابها تغلق عنه ولا تفتح له، فإن أبويه ساخط… تأويل… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا يقال انك تدخل الجنة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا يقال انك تدخل الجنة فإن رأى أنّه قيل له إنك تدخل الجنة، فإنه ينال ميراثاً، لقوله تعالى: ” وتلك الجَنّة التي اوُرِثْتُموها ” . يحاول دخول الجنة فيمنع فإن رأى كأنّه يريد أن يدخلها فمنع فإنه يصير محصراً عن العج والجهاد، بعد أن يهم بهما، أو يمنع من التوبة من ذنب هوعليه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا سل السيف و دخل الجنة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا سل السيف و دخل الجنة فإن رأى كأنّه سل سيفاً ودخلها، فإنّه يأمر بالصعروف وينهى عن المنكر وينال نعمة وثناء وثواباً. التقط ثمار الجنة و اطعمها غيره فإن رأى كأنّه التقط ثمار الجنة وأطعمها غيره، فإنّهَ يفيد غيره علماً يعمل به وٍ ينتفع، ولا يستعمله هو ولا ينتفع به…. في رياض الجنة… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا دخول الجنة من اي باب شاء

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا دخول الجنة من اي باب شاء فإن رأى كأنّه دخلها من أيّ باب شاء، فإنّهما عنه راضيان، فإن أى كأنّه دخلها، نالت سروراً وأمناً في الدراين، لقوله تعالْى: ” ادخُلُوهَا بِسَلامٍ آمِنين ” . تأويل الجنة و خزنتها و حورها و قصورها … في الجنة وخزنتها وحورها وقصورها وأنهارها وثمارها أخبرنا الوليد… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا نكاح نساء الجنة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا نكاح نساء الجنة فإن رأى كأنّه ينكح من نساء الجنة، وغلمانها يطوفون حوله، نال مملكة ونعماً لقوله تعالى: ” وَيَطوفُ عَلَيْهمْ وِلدَان مُخَلّدُون ” . وحكي أنّ الحجاج بن يوسف، رأى في منامه كأنّ جاريتين من الحور العين نزلتا من المساء، فأخذ الحجاج إحداهما ورجعت الأخرى إلى السماء، قال فبلغت رؤياه إلى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا التقط ثمار الجنة و اطعمها غيره

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا التقط ثمار الجنة و اطعمها غيره فإن رأى كأنّه التقط ثمار الجنة وأطعمها غيره، فإنّهَ يفيد غيره علماً يعمل به وٍ ينتفع، ولا يستعمله هو ولا ينتفع به. دخول الجنة من اي باب شاء فإن رأى كأنّه دخلها من أيّ باب شاء، فإنّهما عنه راضيان، فإن أى كأنّه دخلها، نالت سروراً وأمناً… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا طرح الجنة في النار

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا طرح الجنة في النار فإن رأى كأنّه طرح الجنة في النار، فإنّه يبيع بستاناً ويأكل ثمنه. فإن رأى كأنّه يشرب من ماء الكوثر، نال رياسة وظفراً على العدو، لقوله تعالى: ” إنّا أعْطَيْنَاكَ الكَوْثَرْ فَصَلِّ لرَبِّكَ وانْحَرْ ” . دخول الجنة من اي باب شاء فإن رأى كأنّه دخلها من أيّ باب… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا يحاول دخول الجنة فيمنع

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا يحاول دخول الجنة فيمنع فإن رأى كأنّه يريد أن يدخلها فمنع فإنه يصير محصراً عن العج والجهاد، بعد أن يهم بهما، أو يمنع من التوبة من ذنب هوعليه مصر، يريد، يتوب منه الجلوس تحت شجرة طوبى فإن رأى كأنّه جالس تحمت شجرة طوبى، فإنّه ينال خير الدارين لقوله تعالى: ” طُوبَى لَهُمْ… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا متكئ على فراش الجنة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا متكئ على فراش الجنة فإن رأى كأنه متكىء على فراشها، دل على عفة لامرأته وصلاحها، فإن كان لا يدري متى دخلها، دام عزه ونعمه في الدنيا ما عاشِ. يحاول دخول الجنة فيمنع فإن رأى كأنّه يريد أن يدخلها فمنع فإنه يصير محصراً عن العج والجهاد، بعد أن يهم بهما، أو يمنع من… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشرب من ماء الجنة و خمرها و لبنها

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشرب من ماء الجنة و خمرها و لبنها وكذلك إن رأى أنّه شرب من مائها وخمرها ولبنها، نال حكمة وعلماً وغنى، الاكل من ثمار الجنة فإن رأى كأنّه أكلً من ثمارها، رزق علماً بقدر ما أكل. قصر في الجنة ومن رأى كأنّه في قصر من قصورها، نال رياسة أو تزوج بجارية جميلة،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا قصر في الجنة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا قصر في الجنة ومن رأى كأنّه في قصر من قصورها، نال رياسة أو تزوج بجارية جميلة، لقوله تعالى: ” حُورٌ مقْصورَاتٌ في الخِيَام ” . الرؤية في الفردوس فإن رأى أنّه في الفردوس نال هداية وعلماً. فإن رأى كأنّه دخل الجنة متبسماً، فإنّه يذكر الله كثيرآً. … يقال انك تدخل الجنة فإن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ادخل الى الجنة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ادخل الى الجنة فإن رأى كأنّه أدخل الجنة، فقد قرب أجله وموته، وقيل إنّ صاحب الرؤيا يتعظ ويتوب من الذنوب على يد من أدخله الجنة، إن كان يعرفه. وقيل من رأى دخول الجنة، نال مراده بعد احتمال المشقة، لأنّ الجنة محفة بالمكاره، وقيل إنّ صاحب مذه الرؤيا يصاحب أقواماً كباراً كراماً، ويحسن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اغلاق ابواب الجنة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اغلاق ابواب الجنة فإن رأى أن بابآً من أبواب الجنة أغلق عنه، مات أحد أبويه فإن رأى أن بابين أغلقا عنه، مات أبواه. فإن رأى كأنّ جميع أبوابها تغلق عنه ولا تفتح له، فإن أبويه ساخطان عليه. سل السيف و دخل الجنة فإن رأى كأنّه سل سيفاً ودخلها، فإنّه يأمر بالصعروف وينهى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا تأويل الجنة و خزنتها و حورها و قصورها …

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا تأويل الجنة و خزنتها و حورها و قصورها … في الجنة وخزنتها وحورها وقصورها وأنهارها وثمارها أخبرنا الوليد بن أحمد الواعظ، قال أخبرنا ابن أبي حاتم، قال حدثنا محمد بن يحيى الواسطي، قال حدثنا محمد بن الحسين البرجلاني، قال حدثنا بشر بن عمر الزهراني أبو محمد، قال حدثنا حماد بنِ زيد، عن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا في رياض الجنة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا في رياض الجنة فإن رأى كأنّه في رياضها رزق الإخلاص وكمال الدين. متكئ على فراش الجنة فإن رأى كأنه متكىء على فراشها، دل على عفة لامرأته وصلاحها، فإن كان لا يدري متى دخلها، دام عزه ونعمه في الدنيا ما عاشِ…. يقال انك تدخل الجنة فإن رأى أنّه قيل له إنك تدخل الجنة،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤية الجنة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤية الجنة قال الأستاذ أبو سعد رحمه اللهّ: من رأى الجنة ولم ير دخولها، فإن رؤياه بشارة بخير عمل عمله أو يهم بعمله، وهذه رؤيا متصف ظالم. وقيل من رأى الجنة عياناً، نال ما اشتهى وكشف عنه همه. تأويل الجنة و خزنتها و حورها و قصورها … في الجنة وخزنتها وحورها وقصورها… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الجلوس تحت شجرة طوبى

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الجلوس تحت شجرة طوبى فإن رأى كأنّه جالس تحمت شجرة طوبى، فإنّه ينال خير الدارين لقوله تعالى: ” طُوبَى لَهُمْ وحًسْنَ مَآب ” . في رياض الجنة فإن رأى كأنّه في رياضها رزق الإخلاص وكمال الدين. يقال انك تدخل الجنة فإن رأى أنّه قيل له إنك تدخل الجنة، فإنه ينال ميراثاً، لقوله… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الرؤية في الفردوس

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الرؤية في الفردوس فإن رأى أنّه في الفردوس نال هداية وعلماً. فإن رأى كأنّه دخل الجنة متبسماً، فإنّه يذكر الله كثيرآً. الشرب من ماء الجنة و خمرها و لبنها وكذلك إن رأى أنّه شرب من مائها وخمرها ولبنها، نال حكمة وعلماً وغنى، طرح الجنة في النار فإن رأى كأنّه طرح الجنة في… Read More »

تفسير حلم

تفسير حلم  تفسير حلم