Category Archives: الأشجار المثمرة وثمارها والأشجار التي لا تثمر و البستان والكرم و الربيع

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا يأكل من لحم الكبش

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا يأكل من لحم الكبش ومن رأى أنه يأكل من لحم الكبش فإنه يؤول بحصول مال من جليل القدر ولحم المعز يؤول بالمرض اليسير ويشفى بعده. لحم السنونو لحم السنونو الخطاف يدل على مال رجل قد فارقه.) لحم الفرس لحم الفرس بمال من الاكابر والعز والرفعة خصوصا لمن أكله. تأويل رؤيا اللحوم… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا دانيال و الخشبة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا دانيال و الخشبة قال دانيال من رأى خشبة مقومة في مكان لا ينكر فلا بأس بها وإذا كانت بخلافه فتعبيره ضده وربما تؤول الخشبة على وجهين لأهل الصلاح برؤية من هو فاسد الدين ولأهل الفساد بالنفاق في الدين. ادخر القصب ومن رأى أنه ادخر شيئا من هذه الأنواع جميعها أو ملكها… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الآجام

تفسير احلام و تأويل رؤيا الآجام الآجام: فرجال لا ينتفع بصحبتهم وفيهم دغل، لأن أصل الدغل الشجر الملتف، والصياد يخيفي فيها فيرمي الصيد من حيث لا يعلم الصيد ذلك، فإن رأى أن الأجمة لغيره ملكاً فإنه يقاتل أقواماً هذه صفتهم فيظفر بهم.     تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الأبنوس

تفسير احلام و تأويل رؤيا الأبنوس الأبنوس: امرأة هندية موسرة، أو رجل صلب موسر. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير احلام و تأويل رؤيا الجرس تفسير احلام و تأويل رؤيا المكنسة – الخشنة تفسير… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الأترج

تفسير احلام و تأويل رؤيا الأترج الأترج: الواحدة ولد، وكثيره ثناء طيب. وروي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ” مثل المؤمن الذي يقرأ القران مثل الأترجة ريحها طيب وطعمها طيب ” . وأنشد بعض الشعراء يمدح قوماً: كأنهم شجر الأترج طاب معاً … نوراً وريحاً وطاب العود والورق ومنهم من كرهها وعبرها بالمعنى… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الأزادرخت

تفسير احلام و تأويل رؤيا الأزادرخت وأما الأزادرخت، فرجل حسن المعاشرة حسن الاسم لحسن نوره. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير احلام و تأويل رؤيا الجرس تفسير احلام و تأويل رؤيا المكنسة – الخشنة… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الاجاص ” الكمثرى “

تفسير احلام و تأويل رؤيا الاجاص ” الكمثرى “ الإجاص: في وقته رزق أو غائب جاء أو يجيء، وفي غير وقته مرض جاء إن كان أصفر، أو هم جاء إن كان أخضر. فإن رأى مريض أنّه يأكل إجاصاً، فإنّه يبرأ. وما كان له اسم مكروه وأصل مكروه جمعا عليه في كل حين، كالخرنوب: خراب من… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا البستان

تفسير احلام و تأويل رؤيا البستان البستان: دال على المرأة، لأنّه يسقى بالماء فيحمل ويلد. وإن كان البستان امرأة، كانت شجرة قومها وأهلها وولدها ومالها، وكذلك ثماره، وقد يدل البستان المجهول على المصحف الكريم، لأنّه مثل البستان في عين الناظر وبين يدي القارئ، لأنّه يجني أبداً من ثمار حكمته، وهو باق بأصوله مع ما فيه… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا البلح

تفسير احلام و تأويل رؤيا البلح البلح: مال ليس باق، ومن رأى أنه صرم نخلة، فإن الأمر الذي هو فيه من خصومة أو ولاية أو سفر مكروه ينصرم. وخوصها بمنزلة الشعر من النساء. ومن رأى نواة صارت نخلة، فإن هناك ولداً يصير عالماً، أو يكون هناك رجل وضيع يصير رفيعاً. وقال بعضهم النخل طول العمر.… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا البلوط

تفسير احلام و تأويل رؤيا البلوط البلوط: رجل صعب موسر جماع للمال، وشجرته رجل غني، وذلك لأن البلوط كثير الغذاء يدل على شح، وذلك لعظمها، أو على زمان ذلك لأنها تتقادم وتكبر. وكذلك تدل على عبودية. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا التفاح

تفسير احلام و تأويل رؤيا التفاح التفاح: هو همة الرجل وما يحاول، وهو بقدر همة من يراه، فإن كان ملكاً فإن رؤية التفاح له ملكه، وإن كان تاجراً فإن التفاح تجارته، وإن كان حراثاً فإن رؤية التفاح حرثه. وكذلك التفاح لمن يراه همته التي تهمه، فإن رأى أنه أصاب تفاحاً أو أكله أو ملكه، فإنه… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا التمر

تفسير احلام و تأويل رؤيا التمر التمر: مال حلال على قدر قلته وكثرته، ومن التقط من شجرة ثمراً غير ثمرها، فإنه مشتغل بحرام، أو طالب شيئاً لا يجاب له، أو راسم رسوماً جائرة. واقتطاف الثمر من الشجرة يدل على نيل علم من عالم، والتقاطها من أصل الشجرة مخاصمة رجل. وقيل أن الفواكه للفقراء غنى، وللأغنياء… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا التوت

تفسير احلام و تأويل رؤيا التوت التوت: أكله يدل على كسب واسع لصاحب الرؤيا، الأسود منه دنانير، والأبيض منه دراهم، وشجرته رجل صاحب أموال وأولاد. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير احلام و تأويل… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا التين ” البلس “

تفسير احلام و تأويل رؤيا التين ” البلس “ التين: مال كثير، وشجرته رجل غني كثير المال نفاع يلتجئ إليه أعداء الإسلام، وذلك لأن شجرة التين مأوى الحيات، والأكل منه يدل على كثرة النسل وقال بعضهم: التين رزق يأتي من جهة العراق، وأكل القليل منه رزق بلا غش وأكثر المعبرين على أن التين محمود، لأن… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الحنظل

تفسير احلام و تأويل رؤيا الحنظل الحنظل: فرجل جزوع جبان لا دين له مثر، وقد سماها الله تعالى خبيثة، وقد وصفها بأن لا نبات لها فقال: ” كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثّتْ مِنْ فَوْقِ الأرْض مَا لهَا مِنْ قَرَار ” . وثمره هم وحزن.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الخشب

تفسير احلام و تأويل رؤيا الخشب الخشب: نفاق في الدين ورجال فيهم نفاق. والحطب رطبه ويابسه كلام نميمة وخصومة. والعصا زجل شريف رفيع بقدر جوهر العصا وقوتها، وهو رجل قوي منيع والشجرة الكثيرة الشعب، تدل على كثرة إخوان من تنسب إليه، وولده وأقربائه.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الخوخ

تفسير احلام و تأويل رؤيا الخوخ الخوخ: في غير وقته مرض شديد، وقيل إن الحامض من الخوخ خوف. وشجر الخوخ رجل شجاع منفق في الناس، شديد الرأي يجمع مالاً كثيراً في عنفوان شبابه ويموت قبل أن يبلغ الشيب. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الربيع

تفسير احلام و تأويل رؤيا الربيع ا الربيع: فيدل على الدراهم، وقيل إنه يدل علىِ ولد لا يطول عمره، وامرأة لا يدوم نكاحها، أو ولاية لا تبقى، أو فرح يزول سريعاً. والحشيش والمرعى دين، فمن رأى أنه نبت على كفه حشيش، رأى امرأته مع رجل. فإن نبت على باطن راحته، فإنه يموت وينبت على قبره… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الرطب

تفسير احلام و تأويل رؤيا الرطب الرطب: رزق حلال وشفاء وفرج. ومن رأى كأنه يأكل رطباً في غير وقته فإنه ينال شفاء وبركة وفرحاً لقصة مريم عليها السلام، وكان في أوانه. وقيل إن أكل الرطب الجني قرة عين، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: رأيت الليلة كأني في دار أبي رافع، فأتينا برطب من… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الرمان

تفسير احلام و تأويل رؤيا الرمان الرمان: مال مجموع إذا كان حلواً وربما كانت الرمانة كورة عامرة، وربما كانت عقدة. وشجرة الرمان رجل وربما كانت امرأة، والرمان الحامض هم وغم. وحكي أن رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت في يدي رمانة، فقال: هي امرأة. تتزوجها، فإن أكلتها فجيد. والرمانة أيضاً ربما كانت ولداً، وتدل للوالي… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الزبيب

تفسير احلام و تأويل رؤيا الزبيب والزبيب: كله أسوده وأحمره وأبيضه خير ومال. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير احلام و تأويل رؤيا الجرس تفسير احلام و تأويل رؤيا المكنسة – الخشنة تفسير احلام… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الزيتون فعصرته وشربت ماءه

تفسير احلام و تأويل رؤيا الزيتون فعصرته وشربت ماءه وحكي عنه أيضاً أنّ رجلاً أتاه فقال: رأيت كأني عمدت إلى أصل زيتون فعصرته وشربت ماءه. فقال له ابن سيرين: اتق الله فإنَّ رؤياك تدل على أنَّ امرأتك أختك من الرضاعة. ففتش عن الأمر فكان كما قال. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير… Read More »