الهروب في الاحلام

بواسطة | يونيو 5, 2015
موقع تفسير الاحلام | 9189 مشاهدة | 0 التعليقات

الاعمال في المنام

الهروب في الاحلام , كثيرا ما نتعرض لأحلام الضغوط والهروب والمطاردات والجري وغيرها ويسبب لنا هذا الحلم القلق والضيق ونسعى إلى تفسيره .

الحلم بالهروب أو الجري هو دافع أساسي ناتج عن القلق والخوف من شيء يهاجمنا ويواجهنا وبالفعل يكون رد فعل طبيعيا لما يواجهنا من أحداث في الواقع وله العديد من الأشكال فقد يحلم الفرد أن شخصا أو حيوانا يهاجمه أو أنه يهاجم شخصا أو حيوانا ..

الهروب في الاحلام

إذا حلم الفرد بأنه يختبئ مما يهاجمه فهذا يعكس القلق والتوتر والخوف الذي يعيشه في حياته الواقعية وأيضا يدل على أن الحالم يميل إلى الهروب من مشكلاته بدل من مواجهتها وحلها ، على الفرد في هذه الحالة أن يقف مع نفسه قليلا ليعرف ما الذي يهرب منه وما الأشياء التي لا يريد مواجهتها فقد تكون مشاكل لديه أو قلق من شخصا ما أو من شئ معين في حياته يبعث لديه الخوف فلابد له في ذلك الوقت من المواجهة والسؤال لماذا يخاف ولماذا تواجهه تلك الأشياء التي تخيفه لأنه بإجابته على أسألته سوف يصل للأمان والتخلص من الحلم المرعب..

أما إذا كان الفرد الحالم هو الذي يهاجم ويفترس ويختبئ منه الناس والأشياء فهذا يعني إما أنه لديه هدف كبير ويسعى دائما لتحقيقه ولا ييأس حتى يتحقق أو أنه يشعر أنه مقصر في أداء شيء يعلمه كعمله أو حياته ، فعليه بالسعي للتخلص من هذا التقصير والعمل على أن يلحق بما يتأخر عنه ..

كما أنه يجب على الحالم بالمطاردة أن يتذكر دائما حجم ومقدار المسافة بينه وبين من يطارده لأن هذا يدل على مدى قربه أو بعده عن المشكلة التي تواجهه فإن استطاع الهرب مما يواجهه فإنه قد يستطيع حل مشكلته ولكن إن أمسك به من يواجهه فهذا يعني أن مشكلته صعبة وتحتاج منه إلى وقفة شديدة لمواجهتها وحلها..

إن أحلام الهروب التي نتعرض لها غالبا ما تكون نابعة عما نعايشه في الواقع وهي أكثر انتشارا لدى النساء لأنهن يشعرن أن لديهن ضعف في قواهن الجسدية وأن أعدائهن سوف يقدرون عليهن فيصبحن في خوف دائم من المواجهة وتظل تراودهن هذه الأحلام القلقة نتيجة كثرة ما يقال عن الاغتصاب والخطف وما شابه ..

اقراء ايضا



الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.