Category Archives: باب الهاء هـ

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهدم

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهدم تدل رؤية هدم الدار في المنام على موت صاحبها، والموت يدل على هدم الدار. ومن رأى أنه يهدم داراً أو بنياناً قديماً فيصيبه هم وشر. ومن رأى أن داره تهدمت عليه أو تهدّم بعضها فيموت إنسان فيها، أو تصيب صاحبها مصيبة كبيرة أو حادث شنيع. وإن رأت امرأة أن سقف بيتها… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهدية

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهدية الهدية هي في المنام فرح، لقوله تعالى: (بل أنتم بهديتكم تفرحون). وتدل الهدية على المحبة والمودة، لقوله عليه السلام: (تهادوا تحابوا). وتدل على الصلح بين المتقاطعين وقيل: إنها خطبة للزواج. ومن رأى طبقاً أهدي إليه وفيه رطب فإن ابنته تخطَب. انظر أيضاً الهبة. الهجين الهجين هو في المنام شرف وعز، لأنه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهر الهر هو في المنام خادم وحافظ للإنسان. وإن اختطفت منه شيئاً ناله عزم وابتلي بأولاد ولصوص أو تحريم يعامله ويحبس ماله. ومن باع هرة أنفق ماله. وقيل: الهرة تدل على امرأة خادعة. وخدش الهرة وعضها خيانة الخادم. انظر أيضاً السنور، وانظر القط. الهواء الهواء من رأى في المنام أنه قائم في… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهدار

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهدار الهدار تدل رؤيته في المنام على الهدر في الكلام. وربما دلّ على ذوي العقل و الفهم، والفاصل دين الحق والباطل. الهودج الهودج هو في المنام يدل على المرأة، لأنه من مراكب النساء. وربما دلّ الهودج على الفرقة. انظر أيضاً المحفّة، وانظر المحمل…. هدب العين هدب العين تدل رؤيته في المنام على… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهبة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهبة الهبة من رأى في المنام أنه وهب لرجل عبداً فإنه يرسل إليه عدواً. وإن وهبه جارية أفاده تجارة. والهبة صدفة وعطية ونحلة وهدية. هود عليه السلام هود عليه السلام من رآه في المنام فيسلّط عليه قوم سفهاء جهال، ثم يظفر بهم، وينجو من شدة عظيمة، لقوله تعالى: (ونجيّناهم من عذاب غليظ).… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهاتف

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهاتف الهاتف من سمع في المنام صوت هاتف بأمر أو نهي أو إنذار أو زجر أو بشارة فهو كما سمعه بلا تفسير. وكذلك جميع الأصوات. انظر أيضاً الصوت. الهلال هو في المنام ولد ذكر أو ربح في التجارة. ومن رأى أهلة مجتمعة فإنه يحج، لقوله تعالى: (يسألونك عن الأهلة، قل: هي مواقيت… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهجان

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهجان الهجان تدل رؤيته في المنام على الخادم، وربما دلّت رؤيته على الأخبار الغريبة والإطلاع عليها. أو على المولع بإحضار الجان وطلب الحوائج منهم. الهر الهر هو في المنام خادم وحافظ للإنسان. وإن اختطفت منه شيئاً ناله عزم وابتلي بأولاد ولصوص أو تحريم يعامله ويحبس ماله. ومن باع هرة أنفق ماله. وقيل:… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهدهد

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهدهد الهدهد هو في المنام يدل على هدّ العامر من اسمه. وربما دلّت رؤيته على الرسول الصادق القريب من الملوك، أو الجاسوس، أو الرجل العالم الكثير الجدال، وربما دلّ على النجاة من الشدائد والعذاب. وربما دلّ على معرفة اللّه تعالى وبما شرّعه من الدين والصلاة، وإن رآه ظمآن اهتدى إلى الماء. والهدهد… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهجين

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهجين الهجين هو في المنام شرف وعز، لأنه من مراكب السادات. وربما دلّ على المنصب الجليل وإدراك المطلوب. ويدل على الولد النجيب وإن النجيب من أسمائه. الهميان الهميان هو في المنام ولد أو زوجة للعازب. وربما دلّ الهميان على ما يوضع فيه من نقود أو جواهر أو مفاتيح. ومن رأى أن هميانه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهدنة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهدنة الهدنة هي في التأويل دالة على الأمن من الخوف، والراحة بعد التعب، وشفاء المريض، والفسحة في الأجل، وعلى الفوائد والأرزاق، وعلى زواج العازب، والشروع في البناء، والصلوات وأفعال البر. الهاتف الهاتف من سمع في المنام صوت هاتف بأمر أو نهي أو إنذار أو زجر أو بشارة فهو كما سمعه بلا تفسير.… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهاون

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهاون الهاون يدل الهاون على العز والرفعة، والولد القارئ أو الجارية المطربة، أو الغلام الكثير الكلام. والهاون ومقبضه هما في المنام رجل وامرأة لا يستغني أحدهما عن صاحبه، يعملان أعمالاً صعبة لا يقوم بها غيرهما. انظر أيضاً المهراس. الهامة الهامة تدل في المنام لمن رآه على امرأة منحرفة. الهميان الهميان هو في… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهامة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهامة الهامة تدل في المنام لمن رآه على امرأة منحرفة. الهيكل الهيكل رؤية الهياكل والحروز في المنام تدل على الأمن من الخوف، والنصر على الأعداء. وتدل على الأولاد والأزواج والفوائد. وهياكل النصارى المتخذة في كنائسهم للعب… الهبة الهبة من رأى في المنام أنه وهب لرجل عبداً فإنه يرسل إليه عدواً. وإن وهبه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهناء

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهناء الهناء هو في المنام دليل على العزاء لأنه ضده، وربما دلّ على الخروج من الضيق، وعلى الغنى من الفقر. الهدية الهدية هي في المنام فرح، لقوله تعالى: (بل أنتم بهديتكم تفرحون). وتدل الهدية على المحبة والمودة، لقوله عليه السلام: (تهادوا تحابوا). وتدل على الصلح بين المتق… الهزار الهزار هو في المنام… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهريسة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهريسة الهريسة هي في المنام هم أو ضرب. ومن رأى أنه يصنع هريسة في مكان وفيه مريض خشي، عليه الموت. وإذا رأى جنوداً يأكلون هريسة فإن الحرب تقع بينهم. الهدية الهدية هي في المنام فرح، لقوله تعالى: (بل أنتم بهديتكم تفرحون). وتدل الهدية على المحبة والمودة، لقوله عليه السلام: (تهادوا تحابوا). وتدل… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهزار

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهزار الهزار هو في المنام ولد ذكي فصيح، أو تلميذ في مدرسة. الهر الهر هو في المنام خادم وحافظ للإنسان. وإن اختطفت منه شيئاً ناله عزم وابتلي بأولاد ولصوص أو تحريم يعامله ويحبس ماله. ومن باع هرة أنفق ماله. وقيل: الهرة تدل ع… هدب العين هدب العين تدل رؤيته في المنام على… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهواء

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهواء الهواء من رأى في المنام أنه قائم في الهواء بين السماء والأرض نال عزاً من سلطان وقدرة. ومن رأى أنه يمشي في الهواء عرضاً نال عزاً عظيماً ومالاً حلالاً، وإلاّ فإنه يسافر. ومن سقط من الهواء فإنه ييأس من أمر يقصده ويؤمله. وقيل: من سقط من الهواء وكان مهموماً فرج الله… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهلال

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهلال هو في المنام ولد ذكر أو ربح في التجارة. ومن رأى أهلة مجتمعة فإنه يحج، لقوله تعالى: (يسألونك عن الأهلة، قل: هي مواقيت للناس والحج). ومن رأى الهلال أحمر فإن المرأة تسقط حملها قبل تمامه. وإذا وقع الهلال على الأرض فهو ولد يولد. ويدل طلوع الهلال على صدق وعد، أو قبض… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهراس

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهراس الهراس هو في المنام رجل شرير، صاحب هذيان. وتدل رؤية الهراس في أيام الشتاء على الفوائد الثابتة الدائمة، والأرزاق الحلال. وربما دلّت على السرقة والضرب وقت الأسحار. الهدار الهدار تدل رؤيته في المنام على الهدر في الكلام. وربما دلّ على ذوي العقل و الفهم، والفاصل دين الحق والباطل…. الهزبر الهزبر تدل… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهضم

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهضم الهضم من رأى في المنام أن طعامه انهضم حرص على السعي في حرفته، والهضم دليل على الأمن من الخوف، لقوله تعالى: (ومن يعمل من الصالحات وهو مؤمن فلا يخاف ظلماً ولا هضماً). وهضم الطعام يدل على النشاط في الأمور كلها. الهش والبش الهش والبش وهما نوعان من السرور يدلان في المنام… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهماز

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهماز الهماز تدل رؤيته في المنام على الشر، والإطلاع على الأسرار، والوثب على ذوي الألفة ليفرقهم. هابيل هابيل من رآه في المنام فإنه يُحسَد ويصيب من عدوه نكاية، وربما قُتِل بغير جرم. ومن رآه فإنه يطيع ربه، وتناله شدة وضعف بسبب امرأة أو ذي قرابة، ويدخله اللّه تع… الهدم تدل رؤية هدم… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهش والبش

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهش والبش الهش والبش وهما نوعان من السرور يدلان في المنام على حسن حال الإنسان. وهو هم في المنام، ويدلك على كفارة الذنوب، لقوله عليه السلام: (ما يصيب المؤمن من وصب ولا نصب، حتى الهم يهمه إلا حط اللّه تعالى من خطاياه)، والهم يدل على العشق، ومن رأى أنه مهموم فإنه يبتلى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهزبر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الهزبر الهزبر تدل رؤيته في المنام على الجهل والخيلاء والعجب والعنت والتيه والدلال. الهجين الهجين هو في المنام شرف وعز، لأنه من مراكب السادات. وربما دلّ على المنصب الجليل وإدراك المطلوب. ويدل على الولد النجيب وإن النجيب من أسمائه…. الهاتف الهاتف من سمع في المنام صوت هاتف بأمر أو نهي أو إنذار… Read More »