Category Archives: باب الظاء ظ

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظلف

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظلف الظلف يدل في المنام على الكد والسعي والاجتماع بين المرأة وزوجها، والوالدة وولدها. والظلف في الصورة هاء مشقوقة. الظبية الظبية هي في المنام جارية حسناء عربية. فمن رأى أنه ملك ظبية فإنَّه يمكر بجارية، وإن رماها بحجر فإنه يطأها. فإن رماها بسهم قذف جارية. فإن رأى أنه أخذ ظبياً ف…… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظلم

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظلم الظلم يدل في المنام على تعجيل الدمار وتخريب الديار. وربما دلّ الظلم على عفو اللّه تعالى. وقيل: من رأى أنَه ظالم فإنَه يفتقر. ومن رأى أن مظلومه يدعو عليه فليحذر عقوبة اللّه تعالى. ومن رأى أنَّه مظلومه يدعو عليه فليحذر عقوبة اللّه تعالى. ومن رأى أنَّه مظلوم ويدعو على ظالمه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظرف

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظرف الظرف يدل في المنام على الظفر بالمراد، وربما دلّ على المعنى الظريف، وربما دلّ على الوعاء. الظَهْر يدل الظهر على ما يظهر عليه كاللباس. والظهر دال على ظاهر الدار أو البلد أو المذهب. وانقصام الظهر خوف أو حزن. وإن رأى أن ظهره مكوّي بنار دلّ ذلك على نجله وإمسا… الظلف… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظن

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظن الظن هو في المنام إثم، لقوله تعالى: (إنَّ بعض الظن إثم). انظر أيضاً الخرص. الظفر الظفر يدل في المنام على الظفر بالأعداء، وربما دلّ طول الظفر على السعة في الرزق أو على الرفض لأن طول الظفر مخالف للسنة، والرفض خلاف السنة. وطول الظفر يدل على… الظلف الظلف يدل في المنام… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظل

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظل الظل هو في المنام في الصيف راحة وفائدة وجاه، وهو في الشتاء دال على الهم والنكد والبدعة. ويدل الظل على السلطان لأنه ظل اللّه في الأرض. والظل هو العالم العابد الزاهد الحافظ. ومن رأى أنه أوى إلى ظل يستريح فيه من الحر فإنَّه ينجو من الهم وينال رزقاً. وظل المرأة… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظمأ

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظمأ الظمأ هو في المنام دال على توقف حال ذوي الأنشاب والعقارات والزرع. وربما دلّ على الفقر وتوقف حال ذوي الكسب والشوق للغائب. الظلم الظلم يدل في المنام على تعجيل الدمار وتخريب الديار. وربما دلّ الظلم على عفو اللّه تعالى. وقيل: من رأى أنَه ظالم فإنَه يفتقر. ومن رأى أن مظلومه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظلمة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظلمة الظلمة هي في المنام ضلالة وحيرة، فمن خرج من ظلمة إلى ضياء فإنه يسلم إن كان كافراً، أو يتوب إن كان عاصياً، وإن كان سجيناً نجا. والظلمة تدل على الظلم، فمن دخل ظلمة فإنَّه ظالم، ومن رأى الظلمة ظلم، ورؤيا الظلمة دالة على ظلمة القلب والبصر، وربما دلّت على غلبة… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظبية

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظبية الظبية هي في المنام جارية حسناء عربية. فمن رأى أنه ملك ظبية فإنَّه يمكر بجارية، وإن رماها بحجر فإنه يطأها. فإن رماها بسهم قذف جارية. فإن رأى أنه أخذ ظبياً فهو غلام. فإن دخل الظبي منزله زوّج ابنه. وإن رأى غزالاً وثب عليه فإن امرأته تعصيه. الظل الظل هو في… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظفر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظفر الظفر يدل في المنام على الظفر بالأعداء، وربما دلّ طول الظفر على السعة في الرزق أو على الرفض لأن طول الظفر مخالف للسنة، والرفض خلاف السنة. وطول الظفر يدل على القوة والمال ويكون سلاحاً على الأعداء ووقاية له منهم. ومن زالت أظفاره زالت قدرته. ومن رأى ظفره أطول من ظفر… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظَهْر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظَهْر يدل الظهر على ما يظهر عليه كاللباس. والظهر دال على ظاهر الدار أو البلد أو المذهب. وانقصام الظهر خوف أو حزن. وإن رأى أن ظهره مكوّي بنار دلّ ذلك على نجله وإمساكه لحق اللّه تعالى. والظهر من المملوك سيده، فإن رأى أن ظهره منحن أصابته نائبة. فإن رأى ظهر صديقه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ظبة السيف

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ظبة السيف ظبة السيف تدل في المنام على حفظ المال لطالبه، وللمال على التبذير، وعلى حفظ الأسرار. الظهار الظهار يدل على ظهور الأسرار الموجبة للأنكاد. وربما دلّ الظهار على اليمين، والتولي يوم الزحف…. الظمأ الظمأ هو في المنام دال على توقف حال ذوي الأنشاب والعقارات والزرع. وربما دلّ على الفقر وتوقف… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظهور

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظهور الظهور من ظهر له في المنام ما كان عنه مكتوماً دلّ على الأنس بعد الوحشة، أو الولد بعد قطع الأمل. وكل شيء من المآكل ونحوها له وقت مخصوص، فرؤيته في وقته دليل على إنجاز الوعد وقضاء الحاجات وسداد الدين وقدوم الغائب وخلاص السجين أو الحامل. وظهور الشيء في غير أوانه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظَفَر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظَفَر الظَفَر يدل في المنام على الزيادة من العلم، والطريق إلى اللّه تعالى، أو المال الحلال يرزقه، وإن كان عازباً تزوج. الظلمة الظلمة هي في المنام ضلالة وحيرة، فمن خرج من ظلمة إلى ضياء فإنه يسلم إن كان كافراً، أو يتوب إن كان عاصياً، وإن كان سجيناً نجا. والظلمة تدل على… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظهار

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الظهار الظهار يدل على ظهور الأسرار الموجبة للأنكاد. وربما دلّ الظهار على اليمين، والتولي يوم الزحف. الظبية الظبية هي في المنام جارية حسناء عربية. فمن رأى أنه ملك ظبية فإنَّه يمكر بجارية، وإن رماها بحجر فإنه يطأها. فإن رماها بسهم قذف جارية. فإن رأى أنه أخذ ظبياً ف… الظرف الظرف يدل… Read More »