Category Archives: باب السين س

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساج

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساج الساج لهذه الكلمة مفهومان: الأول: تدل رؤيته في المنام على الأمراض المرافقة مع الحمى. والثاني: تدل رؤيته في المنام على الملك أو العالم أو الشاعر أو المنجم. السب السب هو في المنام القتل، والسب لأهل الذمة ولمن سواهم من الكفار دال على الإملاء بين الناس، وإذا سكت الإنسان مَن تجب… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السؤال

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السؤال السؤال يدل في المنام على اقتفاء الآثار، والتثبت في الأمور. ومن رأى كأنه يسأل فإنه يطلب العلم، ويتواضع لله تعالى، ويرتفع قدره. سورة عبس سورة عبس من قرأها أو قرئت عليه فكما قال جعفر الصادق رضي الله عنه: يكون منانا بما يعطي، غير محمود السيرة. وكذلك قال الكسائي. وقيل: يكثر… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السارق

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السارق السارق هو في المنام إنسان كذاب ذليل. انظر أيضاً الطرار. سورة الناس من قرأها أو قرئت عليه فإنه يظفر بأعدائه، وقيل: يدفع عن نفسه سحر السحرة وكيد الشيطان والوسوسة، وقيل: يبتلى بالوسواس. وقيل: تدل تلاوتها على اجتماع الأهل، ويسلم… السلعة السلعة من رأى في منامه أن في جسده سلعة فقد… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساحر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساحر الساحر هو في المنام رجل فتان، فإن سحر بتفاحة فإنه يفتن ابنه، وإن سحر بفراشة فإنه يفتن امرأته. سورة المائدة سورة المائدة من قرأها أو قرئت عليه فكما قال نافع وابن كثير يكون كريم النفس، محبا لإطعام الطعام. وقيل: بل يرزق اليقين والعبادة والخشوع. وقيل: يعلو شأنه، ويقو… سورة عبس… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السائح

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السائح السائح هو في المنام رجل يطلب العلوم وأمور الملوك. السقف السقف هو في المنام رجل رفيع القدر فإن رأى سقفا يكاد يهبط عليه ناله خوف من رجل رفيع القدر. فإن انكسر الجذع فهو موت صاحب الدار بآفة تتنزل به. ومن رأى أن سقف ب… سليمان عليه السلام تدل رؤيته في… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السائل

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السائل السائل هو في المنام رجل طالب علم، فإن أُعطيَ ما سأل نال ذلك العلم، وخضوعه وتواضعه ظفر. والسائلون يدلون على حزن وهم وفكر يعرض للنفس، فإن رأى أنهم يأخذون منه شيئاً من المال فإنهم يدلون على مضرة وشدة كبيرة وموت صاحب الرؤيا، أو موت مَن يعنيه أمره، فإن رآهم داخلين… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساعد

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساعد الساعد مَن رأى في المنام الساعدين فهما صديقان أو قريبان، أو أخوان أو ولدان بالغان، أو شريكان مساعدان ينتفع بهما، ويُعتَمد عليهما. ومَن رأى شخصاً يدل الساعدين أو العضدين دلّ ذلك على الشجاعة والعجب. سورة الأنفال سورة الأنفال من قرأها أو قرئت عليه فكما قال ابن عباس رضي الله عنهما… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساطور

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساطور الساطور هو في المنام رجل قوي شُجاع، يفرق بين الأمور سهلها وصعبها ويقطع الخصومات. السقاطة السقاطة تدل في المنام على حارس الباب من كلاب أو غلمان أعاجم. سورة الأنفال سورة الأنفال من قرأها أو قرئت عليه فكما قال ابن عباس رضي الله عنهما أنه يكون متوجا بالعز وظافرا. وكذلك قال… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السبّاك

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السبّاك السبّاك تدل رؤيته في المنام على المبذر للعمال، والذي لا يحفظ سرا، ولا يقيم على عهد. وربما دلّت رؤيته على النقاد الذي يستخرج الجيد من الرديء، أو الحاكم الذي يفرّق بين الحق والباطل. والسبّاك يدل على الرجل المنهمك في صناعته. ويدل على المفسر للمنامات لأنه يميّز الرؤيا الصحيحة من الأضغاث.… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السبحة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السبحة السبحة هي في المنام امرأة صالحة، أو معيشة حلال، أو عساكر نافعة لمن ملكها أو سبّح بها. السرو السرو هو في المنام امرأة جميلة، أو رجل صاحب قول بغير عمل. وربما دلّت رؤيته على السفر أو السرى. والسرو يدل على الأولاد أو طول الحياة أو الولد الكريم…. السيخ السيخ هو… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السجادة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السجادة السجادة هي في المنام امرأة عفيفة، أو منصب ديني. سورة الأنفال سورة الأنفال من قرأها أو قرئت عليه فكما قال ابن عباس رضي الله عنهما أنه يكون متوجا بالعز وظافرا. وكذلك قال جعفر الصادق رضي الله عنه وزاد فيه: ويكون سالما في… السرير إذا كان السرير في المنام بلا فراش… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساق

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساق هو في المنام عمر الإنسان وعماده في معيشته. فإن رأى أن ساقه من حديد فإن عمره يطول. فإن رآهما من قوارير فإن أجله يقترب. وإن رأى أنه رفع ساقاً ومد ساقاً فالتفّت ساقاه بعضهما ببعض فإنه قد قرب أجله، أو قرب له أمر صعب هائل. وإن رأى ساق امرأة ثم… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السايس

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السايس تدل رؤيته في المنام على رجل رئيس، صاحب مال وتدبر. والسائس لا خير فيه ولا في اسمه، لأنه ينزي فحلاً على أنثى. وربما دلّ السائس على صاحب الرقيق أو الديوث والقواد. والسائس والي الأمور لأنه مشتق من السياسة. سورة الجمعة سورة الجمعة من قرأها أو قرئت عليه فإن الله تعالى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساعة الزمانية

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساعة الزمانية الساعة الزمانية فمن رأى ساعة زمانية من ساعات الليل أو النهار نال دراهم أو دنانير على قدر زمان تلك الساعة كساعة يوم الجمعة وأوقات الدعاء والذكر. السخرية السخرية هي في المنام غبن، فمن رأى أنّه سُخِر منه غُبِن به في المعاملة. السقاطة السقاطة تدل في المنام على حارس الباب… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السباحة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السباحة السباحة مَن رأى في المنام أن يسبح في البحر، وكان عالماً بذلك، بلغ في العلم حاجته. وقيل: السباحة حبس فمَن رأى أنه يسبح في البر فإنه يحبس ويناله ضيق في حبسه، ويمكث فيه بقدر صعوبة السباحة أو سهولتها، وبقدر قربه من البر. فإن رأى أنه يسبح في واد مستو، حتى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساعة الرملية منكام

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساعة الرملية منكام الساعة الرملية منكام وهي ساعة من الزجاج وفيها الرمل، وهما فردتان يؤولان بولدين أو أخوين أو شريكين، ومَن رأى أنه حدث فيه شيء فتأويله فيما ذكرنا من خير أو شر. وقد يدل المنكام على الزينة والجمال لصاحبه. وسألني مرة رجل فقال: رأيت منكاما من الزجاج في المنام، فقلت… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السبي

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السبي إذا رأى الإنسان سبي المشركين في الحرب دلّ ذلك على كشف الأسرار، والإطلاع على الأخبار. وربما دلّ السبي على البلاء والأمراض والسخط. فإن سبى المسلمون الكفار دلّ ذلك على الفوائد والأرزاق لهم. وإن سبى الكفار المسلمين دلّ على ضعفهم وفساد أحوالهم. سورة المدثر سورة المدثر من قرأها أو قرئت عليه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساعي

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساعي الساعي هو الداعي. وربما دلّ في المنام على صاحب الأخبار كالبريد. وربما دلّ على الساعي إلى الخير. سورة الشعراء سورة الشعراء من قرأها أو قرئت عليه فكما قال أبو بكر الصديق رضي الله عنه وجعفر الصادق أنه ينال عسرا في رزقه، ولا ينال شيئا إلا بنكد. وقال بعضهم: يعصمه الله… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السب السب هو في المنام القتل، والسب لأهل الذمة ولمن سواهم من الكفار دال على الإملاء بين الناس، وإذا سكت الإنسان مَن تجب عليه طاعته وبره دلّ ذلك على عقوق الوالدين، والإعراض عن اللّه تعالى أو عن طاعة مَن سبّه في المنام. سورة الزمر سورة الزمر من قرأها أو قرئت عليه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الستر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الستر هو في المنام دال على ستر الأمور، وربما دلّ على الرفيق الكاتم الأسرار، والزوجة التي تستتر على الإنسان أحواله تصونه عن النظر إلى غيرها، فإن كان معلماً دلّ على رفع قدر مَن دلّ عليه من زوجة أو ولد أو دار. والستر المجهول همّ لمن رآه في المنام، فإن كان بباب… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساقية

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الساقية الساقية تدل في المنام على مجرى الرزق وسببه كالحانوت والصناعة والسفر، وربما دلّت على القروح لمدها بالماء في مجراه مع سقيها للبساتين. وربما دلّت على السقاء والسقاية. وربمّا دلّت على محجة طريق السفر. وربما دلّت على الحلق لأنه ساقية الجسم. وربما دلّت على حياة الخلق إن كانت عامة، أو حياة… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السرة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السرة السرة هي في المنام دالة على والدة الرائي أو والده، أو كسبه الذي كان يعيش منه، أو حرفته التي كان يمارسها. وربما دلّت على زوجته أو أمته أو كيسه المختوم. وإن رأى أن سرته قد انفتحت وكان مريضاً دلّ ذلك على موته. وربما دلّت السرة على المسرة والسر. ومن رأى… Read More »