Category Archives: باب الدال ذ

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذم

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذم يدل في المنام على إتيان الفواحش، والعدول عن كتاب اللّه تعالى وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام. الذقن الذقن وهو الحنك الأسفل. وتدل رؤيته في المنام على سيد العشيرة وصاحب نسل كثير. ومن رأى أنَ ذقنه طالت، فإنه يصير صخّاباً، ويتكلم بما لا يعنيه، ويضعف بعد قوة وي… ذكر الله ذكر… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذل

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذل الذل من رأى في المنام أنه ذليل فإنه يعز وينتصر، وكل ذليل منصور. والذلة دالة على الفقر والبخل والنقص في الدين. الذَّنَب الذَّنَب هو في المنام تبع. فمَن رأى أنه له ذََنبا كان له تبع من الناس، وإن الذنَب تابع لصاحبه…. ذباب ذباب هو في المنام رجل طعان ضعيف مسكين… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذَكَر العضو التناسلي

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذَكَر العضو التناسلي الذَكَر العضو التناسلي يدل في المنام على المال والولد والعمر. الذرة الذرة هي في المنام مال كثير، قليل المنفعة، خامل الذكر. الذَّهب الذَّهب هو في المنام أمر مكروه. وقيل: إنه غمّ. ومن رأى أنه لبس شيئاً من الذهب فإنه يصاهر قوماً غير أكفاء له. وإن أصاب سبيكة ذهب،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذقن

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذقن الذقن وهو الحنك الأسفل. وتدل رؤيته في المنام على سيد العشيرة وصاحب نسل كثير. ومن رأى أنَ ذقنه طالت، فإنه يصير صخّاباً، ويتكلم بما لا يعنيه، ويضعف بعد قوة ويسترخي. وتدل الذقن على ما يتجمّل به الإنسان من مال ظاهر أو والد يساعده، أو خادم يخدمه، أو منصب جليل يستقل… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذئب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذئب الذئب هو في المنام عدو ظالم لص صعب كذّاب. فمن رأى في داره ذئباً فإن اللص يدخل داره. ومن رأى في منامه ذئباً فإنه يتهم رجلاً وهو بريء من التهمة. فإن رأى أن ذئبا تحول ثوراً فإن غلاما لصاً يصير منصفاً كريماً. وقيل: من رأى في منامه ذئباً فإنه يسمع… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذهبي

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذهبي الذهبي تدل رؤيته على الأفراح والمسرّات. وربما دلّ على من يمزج الحق بالباطل. الذَّنَب الذَّنَب هو في المنام تبع. فمَن رأى أنه له ذََنبا كان له تبع من الناس، وإن الذنَب تابع لصاحبه…. الذراع الذراع وكذلك الشبر والمساحة سفر، ويكون السفر قدر ما زُرع، أو شبر في الكثرة والقلة. ومن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذراريح

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذراريح الذراريح من رآها في المنام وكان عمله عملا وسخا فتكون رديئة. ومن كان مجهول الحال دلّت على خير. أما بالنسبة للعطارين وسائر الناس فتدل على مضرة. الذراع الذراع وكذلك الشبر والمساحة سفر، ويكون السفر قدر ما زُرع، أو شبر في الكثرة والقلة. ومن مسح ثوباً بشبره أو حائطاً أو أرضاً… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذكور من الناس

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذكور من الناس الذكور من الناس تدل رؤية الإنسان الذكر في المنام على الفضل والسعة، وإن اللّه تعالى فضل الذكر على الأنثى، قال تعالى: (فللذكر مثل حظ الأنثيين). الذَّهب الذَّهب هو في المنام أمر مكروه. وقيل: إنه غمّ. ومن رأى أنه لبس شيئاً من الذهب فإنه يصاهر قوماً غير أكفاء له.… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذبح

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذبح هو في المنام عقوق وظلم. ومن رأى أنه مذبوح فليتعوذ بالله تعالى. ومن رأى قوماً مذبوحين فذلك دليل خير على تمام أمور الرائي. ومن رأى في منامه أنه ذبح شخصاً آخر، أو إن شخصاً آخر يذبحه، فإن ذلك دليل على تمام الأمور أيضا. ومن رأى أحداً يذبحه ذابح، فإن المذبوح… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذرة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذرة الذرة هي في المنام مال كثير، قليل المنفعة، خامل الذكر. الذهبي الذهبي تدل رؤيته على الأفراح والمسرّات. وربما دلّ على من يمزج الحق بالباطل. ذكر الله ذكر الله إذا رآه أحد في مجلس مثل قراءة القرآن والدعاء وقصيدة الزهد والعبادة فإنه يدل على أن ذلك الموضع يعمر عمارة محكمة على… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذؤابة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذؤابة الذؤابة هي في المنام ولد ذكر مبارك لحامله، وهي مال لمن رآها برأسه. والذؤابة جارية. وذؤابة المرأة إذا طالت ولد لها، فإن رأت أنها كثيفة الشعر فإنها تعمل عملا تشتهر به، فإن أبصرها الناس فإنها فضيحة لصاحبتها، وسواد شعرها حسن حال زوجها ومركزها عنده. فإن رأت المرأة أنها مكشوفة الرأس… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذراع

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذراع الذراع وكذلك الشبر والمساحة سفر، ويكون السفر قدر ما زُرع، أو شبر في الكثرة والقلة. ومن مسح ثوباً بشبره أو حائطاً أو أرضاً فإنه يسافر إلى قرية. فإذا مسح أرضاً بباعه فإنه يحج أو يجاهد أو يسافر سفراً طويلا. أما ذراع اليد فيدل على الحزن. والشعر على الذراعين دين يلزمه.… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذر الذر من رأى في المنام أنه يعدّ الذر أو يأخذه، فإنه يدل على الظلم والعدوان والفتنة. والذر في النوم يُنسَب في العدد إلى الذرية والجند والمال وطول الحياة. والذر يدل على الضعفاء من الناس. وقيل: الذر جند من جنود اللّه تعالى. الذراع الذراع وكذلك الشبر والمساحة سفر، ويكون السفر قدر… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذَّهب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذَّهب الذَّهب هو في المنام أمر مكروه. وقيل: إنه غمّ. ومن رأى أنه لبس شيئاً من الذهب فإنه يصاهر قوماً غير أكفاء له. وإن أصاب سبيكة ذهب، أصابه هم بقدر ما أصاب من الذهب، أو غضب عليه السلطان وغرمه. فإن رأى أنه يذيب الذهب، خوصم في أمر مكروه، ووقع في ألسنة… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ذكر الله

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ذكر الله ذكر الله إذا رآه أحد في مجلس مثل قراءة القرآن والدعاء وقصيدة الزهد والعبادة فإنه يدل على أن ذلك الموضع يعمر عمارة محكمة على قدر القراءة وصحتها. ومن رأى أنه يذكر اللّه تعالى كثيراً فإنه ينصر على أعدائه. وأما التذكير للناس، فإن المذكر في المنام رجل ناصح ينجّي الناس… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ذباب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ذباب ذباب هو في المنام رجل طعان ضعيف مسكين دنيء. وما كان في بطونه فإنه مال من رجل دنيء. فإن رأى أن الذباب دخل جوفه فإنه يخالط قوماً سفهاء، ويصيب منهم مالاً حراماً لا بقاء له. فإن رأى ذبابا يطير على رأسه فإن له عدوا ضعيف القدرة والكيد، يريد أن يستعلي… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ذرق الطائر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ذرق الطائر ذرق الطائر هو في المنام كسوة لانتشاره في الثوب. وربما دلّ ذرق النسر والعقاب على خلع الملك. الذقن الذقن وهو الحنك الأسفل. وتدل رؤيته في المنام على سيد العشيرة وصاحب نسل كثير. ومن رأى أنَ ذقنه طالت، فإنه يصير صخّاباً، ويتكلم بما لا يعنيه، ويضعف بعد قوة وي… الذهبي… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذَنب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذَنب الذَنب هو في المنام دين، فمَن رأى ذنوبا اجتمعت عليه فتلك ديون. والإقرار بالذنب عز وشرف، وارتكاب الذنب ارتكاب الدّين، كما أن الدّين في المنام يدلَ على ارتكاب الآثام. الذَكَر العضو التناسلي الذَكَر العضو التناسلي يدل في المنام على المال والولد والعمر. الذراريح الذراريح من رآها في المنام وكان عمله… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذَّنَب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الذَّنَب الذَّنَب هو في المنام تبع. فمَن رأى أنه له ذََنبا كان له تبع من الناس، وإن الذنَب تابع لصاحبه. الذَنب الذَنب هو في المنام دين، فمَن رأى ذنوبا اجتمعت عليه فتلك ديون. والإقرار بالذنب عز وشرف، وارتكاب الذنب ارتكاب الدّين، كما أن الدّين في المنام يدلَ على ارتكاب… الذقن الذقن… Read More »