Category Archives: باب الحاء ح

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحائط

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحائط الحائط مَن رأى في المنام أنه قائم على حائط، أو كان راكباً إِيّاه فالحائط رجل منيع صاحب دين، ومال وقدر على مقدار عرض الحائط وإحكامه ورفعته. وإن رأى امرؤ أن حائطه سقط فإنه يصير إلى كنز. ومَن رأى أن حائطاً سقط عليه فقد أذنب ذنوباً كثيرة وتعجل عقوبته. ومَن رأى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحانة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحانة الحانة تدلّ في المنام على النشاط، وتصريف الهموم، وربما دلّت على المرأة الزانية أو الأمة المبذولة، وتدل على الهموم والأنكاد لما يوجب الحد، فمَن كان موعوداً حان إنجاز وعده، أو خامر على سلطانه لأنها خمّارة، وإن كان مريضاً حان حينه، وإن كان ورعاً خُشي عليه من الفتنة، وإن كان مهتدياً… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحاوي

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحاوي الحاوي تدل رؤيته في المنام على معاشرة أهل الشر، وعلى مداراة الأعداء، فإن كان معه في المنام حيات، وكان الرائي مريضاً دلّ ذلك على طول عمره وحياته، وإن لم يكن معه شيء من ذلك بل صار دودة حرير فإن ذلك يدل على توبته إن كان عاصياً، وغناه إن كان فقيراً،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحائك

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحائك الحائك تدل رؤيته في المنام. على تسهيل الأمور والسفر. وربما دلّت رؤيته على موت المريض الحمّى الحمّى تدل في المنام على قضاء الدين لأنها مكفرة للذنوب، وربما دلّت على التوعد والتهديد. وإن دلّت على الدَين فربما كان الدين ثلاث مائة وستين درهماً، وإن حمى … الحبار الحبار تدل رؤيته في… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحافر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحافر الحافر يدل في المنام على العلم والرزق والغنى، خاصة إن كان قد رأى في المنام حافر فرس الملك. ويدل الحافر على النقلة من مكان إلى مكان. والحافر هداية للضال. ومَن سمع وقع حوافر الدواب من غير أن يراها فهو مطر وسيول. الحسك الحسك هو في المنام نفاق ونميمة. حكاك الفصوص… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحانوت

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحانوت هو في المنام زوجة الرجل وولده، وموته وحياته، وماله وجاهه، وأمته ودابته، وسره، فإن انهدمت دكانه في المنام طلق زوجته، أو فارق ولده، أو مات إن كان مريضاً، أو فقد ماله أو باع أمته أو ماتت، أو ظهر سرّه. وإن رأى حانوته جديداً طيّب الرائحة فإن كان أعزب تزوج امرأة… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحاكم

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحاكم الحاكم مَن رأى في منامه الحكام في صفة حسنة، بلغ ما يرومه منهم، أو اهتدى إلى الرشد. وربما دلّ الحاكم على المجبر والمهندس، وعلى الرفقة والاجتماع، ويدل الحاكم على الخياط والحجام، فإن سمع الحاكم في المنام بيّنة من معتوه أو مجنون أو مغفل، أو من كناس يكنس الطرقات، أو نخّال… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحج

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحج من رأى في المنام أنه حج، وطاف بالبيت، وقام بشيء من المناسك فإن ذلك صلاح دينه، واستقامته على منهاجه، وثواب يُرزَقه، وأمن مما يخافه، ودَين يقضيه، وأمانات يؤديها للمسلمين. فإن رأى أنه خارج إلى الحج في وقته وكان معزولا وُلّي، وإن كان مسافراً وصل، وإن كان تاجراً ربح، وإن كان… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحبو

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحبو الحبو هو في المنام دليل على الزمانة، أو الصلاة قاعداً مع القدرة على القيام. وربما دلّ الحبو على القعود عن السفر، والاستهانة به، وإن كان فقيراً استغنى، وإن كان غنياً افتقر. وربّما دلّ الحبو على محاباة الناس. الحلزون الحلزون تدل رؤيته في المنام على الانتقال من مكان إلى مكان. حملة… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحجامة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحجامة الحجام في المنام رجل يكتب الصكوك على الناس. ويدل الحجام على كل متحكم في رقاب الخلق كالسلطان والعالم والحاكم والطبيب وكاتب الشرط والصكوك. فإن رأى الإنسان في منامه حجّاما قد حجمه وكان مظلوما ًبدم أو في جهاد قتل وسال منه دم، وإن كان مريضاً شفي على يد طبيب وإن كان… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحث

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحث الحث حث الإنسان غيره على العمل، وحث الدابة على السير في المنام دليل على قبول الموعظة. وربما دلّ ذلك على المنية وأسبابها. وحض الإنسان غيره على إطعام أو فعل الخير في المنام دليل على توبة الفاسق. الحفاء الحفاء هو في المنام تعب، وإذا لم ير أنه خلع النعل ومشى حافياً… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحجر الأسود

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحجر الأسود الحجر الأسود يدل في المنام على الحج. فمن رأى أنه يقطع الحجر الأسود فإنَه يريد أن يجمع الناس على رأيه. وإن رأى أنَ الناس فقدوا الحجر الأسود فجعلوا يلتمسونه، فوجدوه في موضعه، فإنَه رجل يظن الناس كلهم على ضلالة وهو على هدى. وربما دلّ على علم ينفرد به، ويكتمه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحبارى

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحبارى الحبارى هو في المنام رجل سخي صاحب دخل، كثير الأكل والشرب لا يفتر ليلاً ولا نهاراً. الحّمام. المحظورات كفطر يوم الصوم، أو صوم يوم الشك، أو الوقوف بعرفة في غير يومها، أو صلاة الجمعة قبل الزوال وما أشبه ذلك. وربّما دلّ الحمام على الكنيسة لأنه مظان الجا… الحطب الحطب هو… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحجر المنحوت

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحجر المنحوت الحجر المنحوت إذا بني به في المنام دلّ ذلك على العز والإقبال، وطول الأمل والأمن من الخوف، وعلى الأزواج المصونات، وعلى ما يوجب الألفة عليه كالعالم والطبيب والمنجم. فإن رأى الطوب اللبن موضع الحجارة المنحوتة دلّ على الذلة، وزوال المنصب، أو تغير الزوجات، أو موت صاحب البناء. والأعتاب من… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحبة السوداء

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحبة السوداء الحبة السوداء تدل في المنام على أن الإنسان يصاب بصحة وعافية في جسمه. الحجّار الحجّار تدل رؤيته في المنام على القرب من الأكابر، وعلى الخصومات والسباب، وتفريق الجماعات. والحجّار رجل خبير بمداواة قساة القلوب…. الحسك الحسك هو في المنام نفاق ونميمة. حنوط الموتى حنوط الموتى هو في المنام سبب… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحجلة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحجلة الحجلة وهي في المنام امرأة حرة طيبة، أو رجل حسن الكلام. وقيل: لحم الحجل كسوة. ومن رأى أنَه أصاب حجلا ذكراً فإنَّه يصيب ولداً غلاما مباركا، يكثر انسه، وتقر به عينه. وإن رأى أنه أصاب حجلة أنثى فإنه يصيب امرأة حسناء، فإن كانت له امرأة حامل فإنها تلد أنثى. ومن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحجل

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحجل الحجل يدل في المنام على سارق أو كاتم للأسرار. الحصّاد تدل رؤية الحصاد في المنام على الفتن. وإذا نزل الحصادون في الزرع الأخضر دلّ على العاهة تحدث فيه. وربما دلّت رؤيتهم في غير أوان الحصد على العدو أو المحق أو الف… حفّار الجبال حفّار الجبال رجل يزاول عملا عظيماً وصعباً.… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحبة الخضراء

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحبة الخضراء الحبة الخضراء هي في المنام منفعة من رجل غريب شديد. الحوقلة الحوقلة وهي قول الإنسان: لا حول ولا قوة إلا بالله. وهي دليل لمن أكثر منها في المنام على الإنذار بما يوجب قولها، وكذلك الاسترجاع دليل على الانذار بما يوجب قو… الحسك الحسك هو في المنام نفاق ونميمة. حفر… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحب هو في المنام هموم وأنكاد وعمى وصمم. والعشق ابتلاء في اليقظة، وشهرة توجب عطف الناس عليه، ويدل على الفقر والموت للمريض وربما دلّ الموت في المنام على العشق والبعد عن المحبوب. والحياة بعد الموت مواصلة للعاشق بالمعشوق. والكي والحريق في المنام عشق. ودخول الجنة في المنام صلة بالمحبوب، ومواصلة للعاشق… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحبس

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحبس الحبس هو في المنام ذل وهم. فمَن رأى والياً حجر عليه أو حُبس أصابه هم شديد، والحبس بمنزلة الأسر في الَتأويل. ومن رأى أنه حُبس في سجن فإنه يصير إلى ملك كبير، ويحسن دينه فإن يوسف عليه السلام كان صاحب السجن. فإن رأى أنه حبس في بيت مجصص منفرد عن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحبار

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحبار الحبار تدل رؤيته في المنام على العلو والرفعة والمنصب وقضاء الحاجات والعلم. الحجر الأسود الحجر الأسود يدل في المنام على الحج. فمن رأى أنه يقطع الحجر الأسود فإنَه يريد أن يجمع الناس على رأيه. وإن رأى أنَ الناس فقدوا الحجر الأسود فجعلوا يلتمسونه، … الحديد الحديد هو في المنام مال… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحبل

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحبل الحبل هو في المنام حبل وميثاق. والحبل من السماء هو القرآن. والحبل عزّ وجاه أو مكر وخديعة، وقد تدل على السحر. والحبل هو الدين فمَن رأى أنه تمسك بحبل فهو معتصم بحبل اللّه تعالى، فإن كان الحبل من ليف فهو رجل خشن، وإن كان الحبل من جلد فهو رجل صاحب… Read More »