Category Archives: مجالس الخمر وما فيها من المعازف والأواني واللعب

تفسير احلام و تأويل رؤيا أكل الطير المقلو

تفسير احلام و تأويل رؤيا أكل الطير المقلو أكل الطير المقلو: للتنقل غيبة وبهتان، ورؤية الخمر في الخابية إصابة كنز. والحب إذا كان في ماء وكان في بيت، فإنّها امرأة غنية مغمومة. وإذا كان حب الماء في السقاية، فإنّه رجل كثير المال كثير النفقة في سبيل اللهّ. والحب إذا كان فيه الخل، فهو رجل صاحب… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الذريرة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الذريرة الذريرة: ثناء حسن. وماء الورد مال وثناء حسن وصحة جسم. والتبخرحسن معاشرة الناس. والأدهان كلها هموم، إلا الزئبق، فإنّه ثناء حسن. والزيت بركة إن أكله أو شربه أو أدهن به، لأنّه من الشجرة المباركة. ورأى بعض الملوك، كأنّ مجامير وضعت في البلد تدخن بغير نار، ورأى البذور تبذر في… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الحنوط

تفسير احلام و تأويل رؤيا الحنوط الحنوط: والتدخين بالطيب، ثناء مع خطر، لما فيه من الدخان. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير احلام و تأويل رؤيا الجرس تفسير احلام و تأويل رؤيا المكنسة –… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الرقص

تفسير احلام و تأويل رؤيا الرقص الرقص: فهو هم ومصيبة مقلقة، والرقص للمريض يدل على طول مرضه. وقيل إن رقص الفقير غنى لا يدوم. ورقص المرأة وقوعها في فضيحة. وأما رقص من هو مملوك فهو يدل على أنّه يضرب. وأما رقص المسجون فدليل الخلاص من السجن وانحلاله من القيد، لانحلال بدن الرقاص وخفته. وأما رقص… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الضيافة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الضيافة الضيافة: اجتماع على خير، فمن رأى كأنّه يدعو قوماً إلى ضيافته، فإنّه يدخل في أمر يورثه الندم والملام، بدليل قصة سليمان عليه السلام، حين سأل ربه عزّ وجلّ أن يطعم خلقه يوماً واحداً، فلم يمكنه إتمامه. فإن رأى كأنّه دعا قوماً إلى ضيافته من الأطعمة حتى استوفوا، فإنّه يترأس… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الطيب

تفسير احلام و تأويل رؤيا الطيب والطيب: في الأصل ثناء حسن، وقيل هو للمريض دليل الموت. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير احلام و تأويل رؤيا الجرس تفسير احلام و تأويل رؤيا المكنسة –… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا العصير

تفسير احلام و تأويل رؤيا العصير العصير: فيدل على الخصب لمن ناله، فمن رأى أنّه يعصر خمراً فإنّه يخدم سلطاناً ويجري على يديه أمور عظام.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير احلام و… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا العنبر

تفسير احلام و تأويل رؤيا العنبر العنبر: فنيل مال من جهة رجل شريف. والمسك، وكل سواد من الطيب كالقرنفل والمسك والجوزبوا فسؤدد أو سرور، وسحقه ثناء حسن. وإذا لم يكن لسحقه رائحة طيبة، دل على إحسانه إلى غير شاكر.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الغناء

تفسير احلام و تأويل رؤيا الغناء الغناء: فإن كان طيباً دل على تجارة رابحة، وإن لم يكن طيباً دل على تجارة خاسرة، وقال بعضهم إنّ المغني عالم أو حكيم أو مذكر، والغناء في السوق للأغنياء فضائح وأمور قبيحة يقعون فيها. وللفقير ذهاب عقله. ومن رأى كأنّ موقعاً يغني فيه، فإنّه يقع هناك كذب يفرق بين… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا القدح

تفسير احلام و تأويل رؤيا القدح القدح أيضاً من جواهر النساء، فإنّه من زجاج. والشرب في القدح مال من جهة امرأة. وقيل إنّ أقداح الذهب والفضة في الرؤيا أصلح لبقائها، وأقداح الزجاج سريعة الانكسار، وتدل على إظهار الأشياء الخفية لضوئها. والأقداح حوار أو غلام حدث.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكأس

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكأس الكأس: يدل على النساء، فإن رأى كأنّه سقي في كأس أو قدح زجاج، دلت رؤياه على جنين في بطن امرأته. فإن رأى كأنّ الكأس انكسرت وبقي الماء، فإنّ المرأة تموت ويعيش الجنين. وقد حكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت كأني استسقيت ماء، فأتيت بقدح ماء فوضعته على… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكافور

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكافور الكافور: حسن ثناء مع بهاء. والزعفران ثناء حسن إذا لم يمسه. وطحنه مرض مع كثرة الداعين له. والغالية: قد قيل أنها تدل على الحج، وقيل إنّها مال، وقيل إنِّها سؤدد، ومن رأى كأنّه تغلف بالغلية دي دار الإمام، اتهم بغلول وخيانة.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام –… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا المزمار

تفسير احلام و تأويل رؤيا المزمار المزمار ناحية، فمن رأى كأنّ ملكاً أعطاه مزماراً نال ولاية ان كان من أهلها، وفرجاً إن لم يكن من أهلها. ومن رأى أنّه يزمر ويضع أنامله على ثقب المزمار، فإنّه يتعلّم القرآن ومعانيه ويحسن قراءته. وقيل إن رأى مريض كأنّه يزمر فإنّه يموت. والصنج: المتخذ من الصغر يدل على… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا رأى أنّه تبخر

تفسير احلام و تأويل رؤيا رأى أنّه تبخر ومن رأى أنّه تبخر، نال ربحاً وخيراً، ومعيشته في ثناء حسن. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير احلام و تأويل رؤيا الجرس تفسير احلام و تأويل… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا شرب الخمر

تفسير احلام و تأويل رؤيا شرب الخمر شرب الخمر: في الأصل مال حرام بلا مشقة، فمن رأى أنّه يشرب الخمر فإنّه يصيب إثماً كثيرأ ورزقاً واسعاً، لقوله عزّ وجلّ: ” يَسْسألونَكَ عن الخَمْرِ وَالمَيْسِرِ قُلْ فيهما إثْمٌ كَبِيرٌ وَمنَافِعُ للنّاس وإثْمُهمَا أكْبَرُ مِنْ نَفْعِهمَا ” . ومنِ رأى أنّه شربها ليس له من ينازعه فيها،… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا صوت الطبل

تفسير احلام و تأويل رؤيا صوت الطبل صوت الطبل: صوت باطل. فإن كان معه صراخ ومزهر ورقص، فهو مصيبة. والطبال رجلِ بطال ويفتخر بالبطالة، والطبل رجل صفعان، فمن رأى أنّه تحول طبالاً صار صفعاناً. وطبل المخنثين امرأة لها عيوب يكره تصريحها لأنّها عورة وفضيحة، إذا فتش عنها شنعة كانت عليها، لأنّ ارتفاع صوته شناعة، وكذلك… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا ضارب الطنبور

تفسير احلام و تأويل رؤيا ضارب الطنبور الضارب الطنبور: رجل رئيس صاحب أباطيل مفتعل في قوم فقراء، أو ساعي الدراهم السكية، أو زان يجتمع مع النساء، لأنّ الوتر امرأة. وضرب الطنبور مصيبة وحزن تلتف له الأمعاء وتلتوي، لأنّ صوته يخرج من الامعاء التي فتلت وجففت وأخرجت من الموطن. ونقره ذكر ما رأى من الرفاهية والعز،… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا ضرب الدف

تفسير احلام و تأويل رؤيا ضرب الدف ضرب الدف: هم وحزن ومصيبة، وشهرة، لمن يكون معه، فإن كان بيد جارية، فهو خير ظاهر مشهور على قدر هيئتها وجوهرها، وهو ضرب باطل مشهور، وإن كان مع امرأة فإنّه أمر مشهور وسنة مشهورة في السنين كلها. وإن كان مع رجل فإنّه شهرة، والمعازف والقيان كلها في الأعراس… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا ضرب العود

تفسير احلام و تأويل رؤيا ضرب العود ضرب العود: فكلام كذب، وكذلك استماعه. ومن رأى كأنّه يضرب العود في منزله أصيب بمصيبة، وقيل إنّ ضرب العود رياسة لضاربه، وقبل إصابة غم. فإن رأى كأنّه يضرب فانقطع وتره، خرج من همومه. وقيل إنّ فقره يدل على ملك شريف قد أزعج من ملكه وعزّه. وكلما تذكر ملكه… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا لعب بالشطرنج والنرد والكعاب والجوز

تفسير احلام و تأويل رؤيا لعب بالشطرنج والنرد والكعاب والجوز واللعب بالشطرنج والنرد والكعاب والجوز: مكروه ومنازعة. وإنّما قيل أنّ اللعب بكل شيء مكروه لقوله تعالى: ” أوَ أمِنِ أهل القُرَى أنْ يأتِيَهُمْ بأسُنَا ضُحىً وهُمْ يَلْعَبُونَ ” ومن رأى أنّه يلعب بها فإنّ له عدواً ديناً. والشطرنج منصوبة لا يلعب بها، فإنّها رجال معزولون.… Read More »

تفسير حلم

تفسير حلم  تفسير حلم