Category Archives: في رؤيا الناس الشيخ منهم والشاب والفتاة والعجوز والأطفال والمعروف والمجهول

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤيا الصبي

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤيا الصبي الصبي: في التأويل، فعدو ضعيف يظهر صداقة ثم يظهر عداوة. فإن رأى رجل كأنّه صار صبياً، ذهبت مروءته. إلا أنّ رؤياه تدل على الفرج من هم فيه. فإن رأى كأنّه يحمل صبياً، فإنّه يدير ملكاً. ومن رأى كأنّه يتعلم في الكتب القرآن الأدب، فإنّه يتوب من الذنوب. ومن رأى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤيا الجارية

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤيا الجارية فإن رأى جارية: متزينة مسلمة، مممع خبراً ساراً من حيث لا يحتسب. كانت كافرة، سمع خبراً ساراً مع خناً. فإن رأى جارية عابسة الوجه، سمع خبراً وحشاً. فإن رأى جارية مهزرلة، أصابه هم وفقر. فإن رأى جارية عريانة خسر تجارته وافتضح فيها، فإن رأى أنّه أصاب بكراً، ملك ضيعة… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤيا العجوز

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤيا العجوز وأما العجوز: فهي دنياه. فإن رآها متزينه مكشوفة نال دنياه مع بشارة عاجلة وإن رآها عابسة دلّت على ذهاب الجاه لأجل الدنيا. وإن رآها قبيحة انقلبت عليه الأمور، وإن رآها عريانة فإنّه فضيحة. وإن رآها متنقبة فإنّه أمر مع ندامة. فإن رأى كأن عجوزاً دخلت داره، أقبلت دنياه، وإن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤيا الصبية

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤيا الصبية والصبية في المنام: خصب وفرج، ويسر بعد عسر ينمو ويزيد. والوصيفة، خير محدث فيه ثناء حسن وخيرِ مرجو. ومن رأى كأنّه اشترى غلاماً، أصابه هم. ومن اشترى جارية، أصاب خيراً. وإن رأى العبد غير البالغ كأنه قد أدرك الحلم فإنّه يعتق. فإن رأى كأنّه أدرك وطرح عليه رداء أبيض،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤية الشيخ و الكهل

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤية الشيخ و الكهل ورؤيا الشيخ والكهل المجهولين: تدل على جد صاحبها. فإذا رآهما أو أحدهما ضعيفاً، فهو ضعف جده. وإذا رآهما أو أحدهما قوياً، فهو قوة جده. فإن رأى شاباً كأنّه تحول شيخاً، فإنّه يصيب علماً وأدباً، فإن رأى كأنّه اتبع شيخاً، اتِبع خيراً خصباً. فإن رأى شيخاً رستاقياً، اتخذ صديقاً… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا العبد الغير بالغ

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا العبد الغير بالغ وإن رأى العبد غير البالغ كأنه قد أدرك الحلم فإنّه يعتق. فإن رأى كأنّه أدرك وطرح عليه رداء أبيض، فإنّه يتزوج امرأة حرة. رؤيا الصبي الصبي: في التأويل، فعدو ضعيف يظهر صداقة ثم يظهر عداوة. فإن رأى رجل كأنّه صار صبياً، ذهبت مروءته. إلا أنّ رؤياه تدل على… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤيا الحسناء و الشابة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤيا الحسناء و الشابة ومن رأى امرأة حسناء دخلت داره، نال سروراً وفرحاً. والمرأة الجميلة مال لا بقاء له، لأنّ الجمال يتغيّر. فإن رأى كأدن امرأة شابة أقبلت عليه بوجهها، أقبل أمره بعد الإدبار. والمرأة العربية الادماء المجهولة الشابة المتزينة، يطول وصف خيرها ونفعها في التأويل والسمينة من النساء في التأويل،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤية الشاب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤية الشاب والشاب: في التأويل عدو الرجل، فإن كان أبيض، فهو عدو مستور. وإن كان أسود فهو عدو غني، وإن كان أشقر، فهو عدو شيخ. وإن كان ديلمياً فهو عدو أمين. وإن كان رستاقياً فهو عدو فظ. فإن كان قوياً فهو شدة عداوته وإن كان مجهولاً وإن كان معروفاً فهو بعينه.… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا شراء الجارية

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا شراء الجارية ومن اشترى جارية، أصاب خيراً. العبد الغير بالغ وإن رأى العبد غير البالغ كأنه قد أدرك الحلم فإنّه يعتق. فإن رأى كأنّه أدرك وطرح عليه رداء أبيض، فإنّه يتزوج امرأة حرة…. شراء الغلام ومن رأى كأنّه اشترى غلاماً، أصابه هم. رؤيا الصبية والصبية في المنام: خصب وفرج، ويسر بعد عسر… Read More »

تفسير الاحلام و تأويل رؤيا رؤية رجل يعرفه

تفسير الاحلام و تأويل رؤيا رؤية رجل يعرفه قال الأستاذ أبو سعد رحمه الله: من رأى رجلاً يعرفه دلت رؤياه على أنه يأخذ منه أو من شبيهه أو من سميه شيئاً، فإن رأى كأنّه أخذ منه ما يستحب جوهره نال منه يؤمله، فإن كان من أهل الولاية ، ورأى كأنّه أخذ منه قميصاً جديداً فإنّه يوليه.فإن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا شراء الغلام

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا شراء الغلام ومن رأى كأنّه اشترى غلاماً، أصابه هم. شراء الجارية ومن اشترى جارية، أصاب خيراً. رؤيا الصبي الصبي: في التأويل، فعدو ضعيف يظهر صداقة ثم يظهر عداوة. فإن رأى رجل كأنّه صار صبياً، ذهبت مروءته. إلا أنّ رؤياه تدل على الفرج من هم فيه. فإن رأى كأنّه يحمل ص… رؤيا الصبية… Read More »

تفسير حلم

تفسير حلم  تفسير حلم