Category Archives: في الكسوات واختلاف ألوانها وأجناسها

تفسير احلام و تأويل رؤيا ثياب البرود

تفسير احلام و تأويل رؤيا ثياب البرود   ثياب البرود ( اليمانية ) فإنّه يدل على خير الدنيا والآخرة. وأفضل الثياب البرود الحيرة، وهي أقوى في التأويل من الصوف. والبرود المخططة في الدين خير منه في الدنيا. والبرود من الإبريسم مال حرام. الخلقان من الثياب غم، فمن رأى كأنّه لبس ثوبين خلقين مقطعين أحدهما فوق… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا أنواع الثياب

تفسير احلام و تأويل رؤيا أنواع الثياب أنواع الثياب أربعة: الصوفية والشعرية والقطنية والكتانية، والمتخذة من الصوف مال، ومن الشعر مال دونه، والمتخذة من القطن مال، ومن الكتان مال دونه، وأفضل الثياب ما كان جديداً صفيقاً واسعاً، وغير المقصور خير من المقصور، وخلقان الثياب وأوساخها فقر وهم وفساد الدين، والوسخ والشعث في الجسد والرأس هم.… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا اكل الثوب الجديد

تفسير احلام و تأويل رؤيا اكل الثوب الجديد والخلعة: شرف وولاية ورياسة. وأكل الثوب الجديد أكل المال الحلال تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير احلام و تأويل رؤيا الجرس تفسير احلام و تأويل رؤيا… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا اكل الثوب الوسخ

تفسير احلام و تأويل رؤيا اكل الثوب الوسخ وأكل الثوب الوسخ أكل المال الحرام. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير احلام و تأويل رؤيا الجرس تفسير احلام و تأويل رؤيا المكنسة – الخشنة تفسير… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الإزار

تفسير احلام و تأويل رؤيا الإزار الإزار: امرأة حرة، لأنّ النساء محل الإزار. فإن رأت امرأة أن لها إزار أحمر مقصولاً فإنّها تتهم بريبة. فإن خرجت من دارها فيه، فإنّها تستبشع. فإن رؤي في رجلها مع ذلك خف، فإنّها تتهم بريبة تسعى فيها. والملحفة: امرأة وقيمة بيت، ومن رأى أنّه لبس ملحفة، فإنّه يصيب امرأة… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الاعلام

تفسير احلام و تأويل رؤيا الاعلام الأعلام: على الثوب فهي سفر إلى الحج أو إلى ناحية الغرب، وثياب الوشي تدل على نيل الولاية لمن كان من أهلها، خصوصاً على أهل الزرع والحرث، وعلىِ خصب السنة لمن لم يكن من أهلها. وهي للمرأة زيادة عز وسرور. ومن أعطى وشياً نال مالاً من جهة العجم أو أهل… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا التكة

تفسير احلام و تأويل رؤيا التكة التكة: تابعة للسراويل، وقيل أنها مال، وقيل من رأى في سراويله تكة، فإنّ امرأته تحرم عليه، أو تلد له ابنتين إن كانت حبلى، وإن رأى كأنّه وضع تكّته تحت رأسه، فإنّه لا يقبّل ولده. وإن رأى كأنّ تكّته انقطعت، فإنّه يسيء معاشرة امرأته أو يعزل عنها عند النكاح. فإن… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الثياب الجدد

تفسير احلام و تأويل رؤيا الثياب الجدد الثياب الجدد: صالحة للأغنياء والفقراء، دالة على ثروة وسرور. ومن رأى كأنّه لابس ثياباً جدداً ممزقة وهو يقدر على إصلاح مثلها، فإنّه يسحر. وإن كان التمزّق بحيث لا يمكنه إصلاح مثلها، فإنّه يرزق ولداً. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الثياب الحمر

تفسير احلام و تأويل رؤيا الثياب الحمر الثياب الحمر: مكروهة للرجال، إلا الملحفة والإزار والفراش، فإنّ الحمرة في هذه الأشياء تدل على سرور، وهي صالحة للنساء في دنياهن، وقيل إنّها تدل على كثرة المال مع منع حق الله منه. ولبس الملك الحمرة دليل على اشتغاله باللهو واللعب، وقيل يدل في المريض على الموت. ومن لبس… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الثياب الخضر

تفسير احلام و تأويل رؤيا الثياب الخضر الثياب الخضر: قوة ودين، وزيادة عبادة للأحياء والأموات، وحسن حال عند الله تعالى، وهي ثياب أهل الجنة. ولبس الخضرة أيضاً للحي يدل على إصابة ميراث، وللميت يدل على أنّه خرج من الدنيا شهيداً. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الثياب الرقيقة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الثياب الرقيقة الثياب الرقيقة: تجدّد الدين، فإن رأى كأنّه لبسها فوق ثيابه، دل على فسقِ وخطأ في الدين. فإن لبسها تحت ثيابه دل على موافقة سريرته علانيته، أو كونها خيراً من علانيته، وعلى أنّه ينال خيراً مدخوراً.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الثياب السود

تفسير احلام و تأويل رؤيا الثياب السود الثياب السود: لمن لا يعتاد لبسها إصابة مكروه، ولمن اعتاد لبسها صالحة. وقيل هي للمريض دليل الموت، لأنّ أهل المريض يلبسونها.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الثياب الصفراء

تفسير احلام و تأويل رؤيا الثياب الصفراء الصفرة: في الثياب مرض وضعف، إلا في الديباج والخز والحرير، فقد قيل إنّها في هذه الأشياء صالحة للنساء، وفساد دين الرجال. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الثياب المنسوجة بالذهب والفضة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الثياب المنسوجة بالذهب والفضة الثياب المنسوجة بالذهب والفضة: صلاح في الدين والدنيا، وبلوغ المنى. ومن رأى أنّه يملك حللاً من حرير أو استبرق أو يلبسها على أنّه تاج أو إكليل من ياقوت، فإنّه رجل ورع متدين غاز، وينال مع ذلك رياسة. وأتى ابن سيرين رجل فقال: رأيت كأنّي اشتريت ديباجاً… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الدراعة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الدراعة الدراعة: امرأة أو نجاة من هم وكرب، فإن كان عليه دراعة وبيده قلم وصحيفة، فإنّه قد أمن الفقر بالخدمة للملك. وأما الفرو في الشتاء فخيريصيبه وغنى، وفي الصيف خير يصيبه في غم   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الدواج

تفسير احلام و تأويل رؤيا الدواج الدواج: أيضاً ظهر، ويدل على تزوج امرأة إذا تلحف به ونام، فإن رأى كأنّ دواجه من لؤلؤ فإنّ امرأته ديّنة قارئة لكتاب الله تعالى، فإن كان الدواج مبطناً بسمور أو سنجاب أو ثعلب، فإنّ امرأته خائنة مكرة لزوجها برجل ظالم.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الديباج والحرير

تفسير احلام و تأويل رؤيا الديباج والحرير أما الديباج والحرير: وجميع الثياب الإبريسم لا يصلح لبسها للفقهاء، فإنّه يدل على طلبهم الدنيا ودعوتهم النساء إلى البدعة، وهي صالحة لغير الفقهاء، فإنّها تدل على أنّهم يعملون أعمالاً يستوجبون بها الجنة، ويصيبون مع ذلك رياسة. وتدل أيضاً على التزوج بامرأة شريفة، أو شراء جارية حسناء.   تفسير… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الرداء الجديد الأبيض

تفسير احلام و تأويل رؤيا الرداء الجديد الأبيض الرداء الجديد الأبيض: الصفيق جاه الرجل وعزّه ودينه وأمانته، والرقيق منه رقة في الدين. وقيل الرداء امرأة ديّنة، وقيل هو أمر رفيع الذكر قليل النفع. وصبغة الرداء والطيلسان الخلق من الفقر، والرداء أمانة الرجل، لأنّ موضعه صفحتا العنق، والعنق موضع الأمانة. وسئل ابن سيرين عن رجل رأى… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الزرقة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الزرقة الزرقة: هم وغم. وأما الثياب المنقوشة بالألوان: فإنّه كلام من سلطان يكرهه وحزن. والثوِب ذو الوجهين أو ذو اللونين فهو رجل يداري أهل الدين والدنيا، فإن كان جديداً وسخاً فإنّه دنيا وديون قد اكتسبها. وقيل إنّ الثياب المنقوشة الألوان للفتكة أوالذباحين، ولمن كانت صناعته في شيء من أمر الأشردة… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا السراويل

تفسير احلام و تأويل رؤيا السراويل السراويل: امرأة دينة أو جارية أعجمية، فإن رأى كأنّه اشترى سراويل من غير صاحبه، تزوج امرأة بغير ولي. والسروال الجديد امرأة بكر، والتسرول دليل العصمة عن المعاصي. وقيل السرِاويل دليل صلاح شأن امرأته وأهله. ولبس السراويل بلا قميص فقر، ولبسه مقلوباً ارتكاب فاحشة من أهله. وبوله فيه دليل حمل… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الصندل ” النعل “

تفسير احلام و تأويل رؤيا الصندل ” النعل “ نزع الصندل مفارقة خادم أو امرأة. والنعل المحذوة إذا مشى فيها طريق وسفر، فإن انقطع شسعها أقام من سفر، فإن انقطع شراكها أو زمامها أو انكسرت النعل، عرض له أمر منعه عن سفره على كره منه، وتكون إرادته في سفره حسب لون نعله، فإن كانت سواء،… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الصوف

تفسير احلام و تأويل رؤيا الصوف لبس الصوف: مال كثير مجموع يصيبه. والنوم على الصوف إصابة مال من جهة امرأة. واحتراق الصوف فساد في الدين وذهاب الأموال. ولبسه للعلماء زهد، فإن رأى كلباً لابساً صوفاً دل على تمول رجل دنيء بمال رجل شريف، فإن رأى أسداً لابساً صوفاً دل على إنصاف السلطان وعدله، وإن رأى… Read More »