Category Archives: رؤيا القيامة والحساب والميزان والصحائف والصراط

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا قيام القيامة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا قيام القيامة ال الأستاذ أبو سعد رحمه اللهّ: قال الله تبارك وتعالى: ” و نَضَعُ الموَازِين القِسْطَ لِيَوْم القِيَامَةِ فلا تُظلَمُ نَفسٌ شَيْئاً ” . فمن رأى كأنّ القيامة قد قامت في مكان، فإنّه يبسط العدل في ذلك المكان لأهله فينتقم من الظالمين هناك وينصر المظلومين، لأنّ ذلك يوم الفصل والعدل، ومن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا انشقاق القبور و خروج الاموات

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا انشقاق القبور و خروج الاموات وكذلك إن رأى في منامه كأنّ القبور قد انشقت، والأموات يخرجون منها، دلت رؤياه على بسط العدل، فإن رأى قيام القيامة، وهو في حرب. نصر. فإن رأى أنه في القيامة، أوجيت رؤياه سفراً، فإن رأى كأنه حشر وحده، أو مع واحداً آخر دلت رؤياه على أنّه ظالم،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا القرب من الحساب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا القرب من الحساب ومن رأى كأنّه قرب من الحساب فإن رؤياه تدل على غفلته عن الخير، وإعراضه عن الحق، لقوله تعالى: ” اقتَرَبَ للنّاس حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلةٍ معْرِضُون ” . فإن رأى كأنّه حوسب حساباً يسيراً، دلت رؤياه على شفقة زوجته عليه، وصلاحها وحسن دينها. فإن رأى كأنّه حوسب حساباً شديداً،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا قيام القيامة بين يدي الله

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا قيام القيامة بين يدي الله وإن كا عاملاَ بمعصية الله أو هاماً بها، كانت رؤياه له نذيراً. فإن رأى كأنّ القيامة قد قامت وهو واقف بين يدي الله عزّ وجلّ، كانت الرؤيا أثبت وأقوى، وظهور العدل أسرع وأوحى . الله يحاسبك ووضع الاعمال بالميزان فإن رأى كأنّ الله سبحانه وتعالى يحاسبه، وقد… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الله يحاسبك ووضع الاعمال بالميزان

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الله يحاسبك ووضع الاعمال بالميزان فإن رأى كأنّ الله سبحانه وتعالى يحاسبه، وقد وضعت أعماله في الميزان فرجحت حسناته على سيئاته، فإنّه في طاعة عظيمة، ووجب له عند الله مثوبة عظيمة، وإن رجحت سيئاته على حسناته، فإن أمر دينه مخوف. وإن رأى كأن الميزان بيده، فإنّه على الطريقة المستقيمة، لقوله تعالى: ”… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الرؤية على الصراط

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الرؤية على الصراط فإن رأى أنّه على الصراط فإنّه مستقيم على الدين. زولان الصراط إن رأى أنّه زال عن الصراط والميزان والكتاب، وهو يبكي، فإنه يرجى له إن شاء الله تسهيل أمور الآخرة عليه. … القرب من الحساب ومن رأى كأنّه قرب من الحساب فإن رؤياه تدل على غفلته عن الخير، وإعراضه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا زولان الصراط

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا زولان الصراط إن رأى أنّه زال عن الصراط والميزان والكتاب، وهو يبكي، فإنه يرجى له إن شاء الله تسهيل أمور الآخرة عليه. الله يحاسبك ووضع الاعمال بالميزان فإن رأى كأنّ الله سبحانه وتعالى يحاسبه، وقد وضعت أعماله في الميزان فرجحت حسناته على سيئاته، فإنّه في طاعة عظيمة، ووجب له عند الله مثوبة… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤيا القيامة والحساب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤيا القيامة والحساب أخبرنا الحسن بن بكير بعكا قال: حدثنا أبو يعقوب إسحق بن إبراهيم الأذرعي عن عبد الرحمن بن واصل، عن أبي عبيد التستري، قال: رأيت كأنّ القيامة قد قامت، وقد اجتمع الناس، فإذا المنادي ينادي: أيها الناس، من كان من أصحاب الجوع في دار الدنيا، فليقم إلى الغداء. فقام الناس… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا قيام القيامة و معاينة اهوالها

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا قيام القيامة و معاينة اهوالها إن رأى القيامة قد قامت، وعاين أهوالها، ثم رأى كأنها سكنت، وعادت إلى حالها، فإنّها تدل على تعقب العدل والظلم من قوم لا يتوقع منهم الظلم. وقيل إنّ هذه الرؤيا يكون صاحبها مشغولاً بارتكاب المعاصي وطلب المحال، مسوقاً بالتوبة أو مصراً على الكَذب، لقوله تعالى: ” ولو… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا قيام القيامة عليك وحدك

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا قيام القيامة عليك وحدك فإن رأى كأنّ القيامة قد قامت عليه وحده، دلّت رؤياه على موته، لما روي في الخبر أنّه من مات قامت قيامته، القرب من الحساب ومن رأى كأنّه قرب من الحساب فإن رؤياه تدل على غفلته عن الخير، وإعراضه عن الحق، لقوله تعالى: ” اقتَرَبَ للنّاس حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي… Read More »

تفسير حلم

تفسير حلم  تفسير حلم