Category Archives: رؤيا الحج والعمرة والكعبة والحجر الأسود

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اخطب على المنبر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اخطب على المنبر وحكي أنّ رجلاً أتى جعفر الصادق رضي الله عنه، فقال: رأيت كأنّي على منبر أخطب، فقال ما صناعتك؟ قال حمامي. فقال يسعى بك إلى السلطان فتصلب فكان كما عبره. الكعبة والكعبة في الرؤيا خليفة أو أمير أو وزير، وسقوط حائط منها يدل على موت الخليفة. سرقة الكعبة فإن رأى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا احسن الخطبة و الصلاة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا احسن الخطبة و الصلاة ومن رأى كأنّه أحسن الخطبة والصلاة وأتمها بالناس، وهم يستمعون لخطبته، فإنّه يصير والياً مطاعاً. فإن لم يتمها لمٍ تتم ولايته وعزل. تعاقب الباب وحكي أنّ رجلاً أتى جعفر الصادق رضي الله عنه، فقال: رأيت كأنّي على منبر أخطب، فقال ما صناعتك؟ قال حمامي. فقال يسعى بك إلى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الخروج للحج

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الخروج للحج قال الأستاذ أبو سعد رضي الله عنه: من رأى كأنّه خارج إلىِ الحج في وقته،فإن كان صرورة رزق الحج، وإِن كان مريضاً عوفي، وإِن كان مديوناَ قضي دينه، وإن كان خائفاً أمن، وإن كان معسراً يسر، وإن كان مسافراَ سلم، وإن كان تاجراً ربح، وإن كان معزولاً ردت إليه الولاية،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا التضحية بالبدن – بقرة – خروف

  تفسير الاحلام وتأويل رؤيا التضحية بالبدن – بقرة – خروف ومن رأى أنّه ضحى ببدنة أو بقرة أو كبش، فإنّه يعتق رقاباً. احسن الخطبة و الصلاة ومن رأى كأنّه أحسن الخطبة والصلاة وأتمها بالناس، وهم يستمعون لخطبته، فإنّه يصير والياً مطاعاً. فإن لم يتمها لمٍ تتم ولايته وعزل. … تخطى الكعبة ورأى رجل كأنّه تخطى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الاموات في مكة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الاموات في مكة فإن رأى أنّه بمكة مع الأموات يسألونه، فإنّه يموت شهيداً. وحكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين، فقال: رأيت كأني أُصلي فوق الكعبة. فقال:اتق الله، فإني أراك خرجت عن الإسلام. ورأى مهندس أنّه دخل الحرم وصلّى على سطح الكعبة، فقص رؤياه على معبر،فقال تنال أمناً وولاية، وتجبي جباية من كل… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الاخذ من الكعبة شيئا

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الاخذ من الكعبة شيئا ومن رأى كأنّه أخذ من الكعبة شيئاً، فإنّه يصيب من الخليفة شيئاً. حج او اعتمر فإن رأى أنّه حجٍ أو اعتمر طال عمره واستقام أمره. فإن رأى أنّه طاف بالبيت،ولاه بعض الأئمة أمرا شريفاً، فإن رأى أنه طاف على الكعبة ومكة، فإنّه يأتي ذات محرم. ف… اخطب على… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الاحداث في الكعبة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الاحداث في الكعبة فإن رأى أنّه أحدث في الكعبة دل على مصيبة تنال الخليفة. الاموات في مكة فإن رأى أنّه بمكة مع الأموات يسألونه، فإنّه يموت شهيداً. وحكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين، فقال: رأيت كأني أُصلي فوق الكعبة. فقال:اتق الله، فإني أراك خرجت عن ال… الضحية وأما الأضحية: فبشارة بالفرج من… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الكعبة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الكعبة والكعبة في الرؤيا خليفة أو أمير أو وزير، وسقوط حائط منها يدل على موت الخليفة. لمس الحجز الاسود ومن رأى كأنّه مس الحجر الأسود، فقيل إنّه يقتدي بإمام من أهل الحجاز. فإن قلع الحجر الأسود واتّخذه لنفسه خاصة، فإنّه ينفرد في الدين ببدعة. ومن رأى كأنّه وجد شج… الاخذ من الكعبة… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الضحية

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الضحية وأما الأضحية: فبشارة بالفرج من جميِع الهموم، وظهور البركة، لقوله تعالى: ” وَبَشّرْنَاهُ بِإسْحَقَ نَبِياً مِنِ الصّالِحينَ. وَبارَكْنا عَلَيْهِ وَعَلَى إسْحَقَ ” . فإن كانت امرأة صاحب الرؤيا حاملاً، فإنّها تلد ابناً صالحاً. التضحية بالبدن – بقرة – خروف ومن رأى أنّه ضحى ببدنة أو بقرة أو كبش، فإنّه يعتق رقاباً.… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الصلاة فوق الكعبة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الصلاة فوق الكعبة فإن رأى أنّه يصلي فوق الكعبة، فإنّ دينه يختل. الكعبة والكعبة في الرؤيا خليفة أو أمير أو وزير، وسقوط حائط منها يدل على موت الخليفة. ضحى وإن رأى أنّه ضحى وهو عبد عتق. سرقة الكعبة فإن رأى أنّه سرق من الكعبة رماناً، فإنّه يأتي ذا محرم، تعاقب الباب وحكي… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الخطبة بموسم الحج

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الخطبة بموسم الحج فإن رأى كأنّه يخطب بالموسم وليس بأهل الخطبة، ولا في أهل بيته من هو من أهلها، فإن تأويلها يرجع إلى سميه أو نظيره أو يناله بعضر البلاء، أو ينشر ذكره بالصلاح. تعاقب الباب وحكي أنّ رجلاً أتى جعفر الصادق رضي الله عنه، فقال: رأيت كأنّي على منبر أخطب، فقال… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا تقسيم الاضاحي

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا تقسيم الاضاحي ومن رأى كأنّه يقسم في الناس لحم قربانه خرج من همومه ونال عزاً وشرفاً. ومن رأى كأنه سرق شيئاً من القربان. فإنّه يكذب على الله. المريض يضحي وقال بعضهم إن المريض إذا رأى أنّه يضحي، دلّت رؤياه على موته. وقال بعضهم إنّه ينال الشفاء. … احسن الخطبة و الصلاة ومن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا تعاقب الباب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا تعاقب الباب وحكي أنّ رجلاً أتى جعفر الصادق رضي الله عنه، فقال: رأيت كأنّي على منبر أخطب، فقال ما صناعتك؟ قال حمامي. فقال يسعى بك إلى السلطان فتصلب فكان كما عبره. لمس الحجز الاسود ومن رأى كأنّه مس الحجر الأسود، فقيل إنّه يقتدي بإمام من أهل الحجاز. فإن قلع الحجر الأسود واتّخذه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا تخطى الكعبة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا تخطى الكعبة ورأى رجل كأنّه تخطى الكعبة، ثم قصها على ابن سيرين، فقال: هذا رجل، سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ودخل في هوى، ألا ترى أنّه يتخطى القبلة، فكان كذلك،لأنه دخل في الإباحة. الكعبة والكعبة في الرؤيا خليفة أو أمير أو وزير، وسقوط حائط منها يدل على موت الخليفة. دخول… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا المريض يضحي

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا المريض يضحي وقال بعضهم إن المريض إذا رأى أنّه يضحي، دلّت رؤياه على موته. وقال بعضهم إنّه ينال الشفاء. الخروج للحج قال الأستاذ أبو سعد رضي الله عنه: من رأى كأنّه خارج إلىِ الحج في وقته،فإن كان صرورة رزق الحج، وإِن كان مريضاً عوفي، وإِن كان مديوناَ قضي دينه، وإن كان خائفاً…… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الكعبة في المنام

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الكعبة في المنام ورؤية الكعبة في المنام بشارة بخير قدمه، أو نذارة من شر قد همّ به. التضحية بالبدن – بقرة – خروف ومن رأى أنّه ضحى ببدنة أو بقرة أو كبش، فإنّه يعتق رقاباً. خطبة المرأة في مكة فإن رأت امرأة أنّها تخطب وتذكر المواعظ، فهو قوة لقيمها، وإن كان كلامها… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا دخول الكعبة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا دخول الكعبة وقيل من رأى أنّه دخل الكعبة، فإنّه يدخلها إن شاء اللهّ، وقيل أنّه يدخل على الخليفة. المريض يضحي وقال بعضهم إن المريض إذا رأى أنّه يضحي، دلّت رؤياه على موته. وقال بعضهم إنّه ينال الشفاء. … ضحى وإن رأى أنّه ضحى وهو عبد عتق. خطبة المرأة في مكة فإن رأت… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا خطبة المرأة في مكة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا خطبة المرأة في مكة فإن رأت امرأة أنّها تخطب وتذكر المواعظ، فهو قوة لقيمها، وإن كان كلامها في الخطبة غير الحكمة والمواعظ، فإنّها تفتضح وتشتهر بما ينكر من فعل النساء. وأمِا المنبر فإنّه سلطان العرب. من رأى انه على منبر والمقام الكريمٍ : وجماعة الإسلام. فمن رأى أنّه على منبرِ وهو يتكلم… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا حج او اعتمر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا حج او اعتمر فإن رأى أنّه حجٍ أو اعتمر طال عمره واستقام أمره. فإن رأى أنّه طاف بالبيت،ولاه بعض الأئمة أمرا شريفاً، فإن رأى أنه طاف على الكعبة ومكة، فإنّه يأتي ذات محرم. فإن رأى كأنّه يلبي في الحرم، فإنّه يظفر بعدوّه، ويأمن خوف الغالب. فإن لبى خارج الحرم، فإنّ بعض الناس… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤية العيد الاضحى

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤية العيد الاضحى وأما رؤية عيد الأضحى، فإنّه عود سرور ماض ونجاة من الهلكة، لأنّ فكاك إسماعيل كان فيه من الذبح. تقسيم الاضاحي ومن رأى كأنّه يقسم في الناس لحم قربانه خرج من همومه ونال عزاً وشرفاً. ومن رأى كأنه سرق شيئاً من القربان. فإنّه يكذب على الله. … الاخذ من الكعبة… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤية الاضحية

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رؤية الاضحية وإن كان صاحب الرؤيا أسيراً تخلص. وإن رآه مديون قضي دينه، أو فقير أُثري، أو خائف أمن، أو صرورة حج أو محارب نصر، أو مغموم فرج عنه الصلاة فوق الكعبة فإن رأى أنّه يصلي فوق الكعبة، فإنّ دينه يختل. الخروج للحج قال الأستاذ أبو سعد رضي الله عنه: من رأى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ضحى

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ضحى وإن رأى أنّه ضحى وهو عبد عتق. دخول الكعبة وقيل من رأى أنّه دخل الكعبة، فإنّه يدخلها إن شاء اللهّ، وقيل أنّه يدخل علىالخليفة. من رأى انه على منبر والمقام الكريمٍ : وجماعة الإسلام. فمن رأى أنّه على منبرِ وهو يتكلم بكلام البر، فإنّه إن كان أهلا أصاب رفعة وسلطاناً، وإن… Read More »