Category Archives: الصنم وأهل الملل الزائغة والردة

تفسير احلام و تأويل رؤيا التحير

تفسير احلام و تأويل رؤيا التحير و التحير في كل الأديان جحود، ومن رأى كأنّه متحير لا يعرف لنفسه ديناً فإنّه تنسد عليه أبواب المطالب، وتتعذر عليه الأمور، حتى لا يظفر بمراد ولا ينال مراماً مع اقتضاء رؤياه وهن دينه.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الزنار و المسح

تفسير احلام و تأويل رؤيا الزنار و المسح الزنار و المسح : يدلان على ولد إذا كانا فوق ثياب جدد، وانقطاعهما موت الولد. وإذا كانا تحت الثياب، دلا على النفاق في الدين، وإذا كانا مع ثياب رديئة، دلا على فساد الدين والدنيا. وقيل من رأى كأنّه يهودي ورث عمه. ومن رأى كأنّه نصرِاني ورث خاله… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكفر

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكفر الكفر : في التأويل يدل على غنى، لقوله تعالى: ” كلا إنَّ الإنسان لَيَطْغَى، أن رَآه استَغْنَى ” . وقد يدل على الظلم، لقوله: ” والكافرُونَ هُمْ الظَالِمون ” . ويدل على مرض لا ينفع صاحبه علاج، لقوله تعالى: ” سَواءٌ عَلَيْهِمْ أأنْذَرْتَهُمْ أمْ لَمْ تُنْنِرْهُمْ لا يُؤمِنُون ”… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا جاثليق

تفسير احلام و تأويل رؤيا جاثليق فإن رأى كأنّه صار جاثليق اً: زالت نعمته وانقضى أجله. تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير احلام و تأويل رؤيا الجرس تفسير احلام و تأويل رؤيا المكنسة –… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا راهب

تفسير احلام و تأويل رؤيا راهب فإن رأى أنّه صار راهب اً، فإنّه مبتدع مفرط في بدعته لقوله تعالى: ” ورَهْبَانَيةً ابتَدَعُوها ” . وقيل إنّ صاحب هذه الرؤيا يضيق عليه معاشه وتتعسر عليه أموره، ويصحبه في جميع الأمور ذلك وخوف ورهبة لا تزايله. ويدل أيضاَ على أنّه مكار خداع كياد مبتدع داع إلى بدعته… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا صنم من خشب

تفسير احلام و تأويل رؤيا صنم من خشب إن كان ذلك الصنم من خشب ، فإنّه ينبذ دينه وراء ظهره يصاحب والياً ظالماً أو رجلاً منافقاً، ويكون متحلياً بالدين لأجل أمر من أمور دنيا، لا من أجل الله تعالى. وقال بعض المعبرين أنّ رؤية الصنم تدل على سفر بعيد، وقيل إذا رأى صنم ولم ير… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا صنم من ذهب

تفسير احلام و تأويل رؤيا صنم من ذهب فإن كان لك الصنم الذي عبده من ذهب، فإنّه يتقرب إلى رجل يبغضه الله تعالى، ويصيبه منه ما يكره، وتدل رؤياه على ذهاب ماله مع وهن دينه.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا صنم من صفر او حديد او رصاص

تفسير احلام و تأويل رؤيا صنم من صفر او حديد او رصاص إن كان ذلك الصنم من صفر أو حديد أو رصاص، فإنّه يترك الدين لأجل الدنيا متاعها، وينسى ربه.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا صنم من فضة

تفسير احلام و تأويل رؤيا صنم من فضة وإن كان ذلك الصنم من فضة ، فإنّه يحصل له سبب يتوصل به إلى امرأة أو جارية على وجه الخيانة والفساد   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا عبادة النار

تفسير احلام و تأويل رؤيا عبادة النار فإن رأى كأنّه يعبد النار: فإنّه يعصي الله تعالى بطاعة الشيطان، أو يطلب الحرب. فإن لم يكن للنار لهب، فإنّه حرام يطلبه بدينه، لأنّ الحرام نار. فإن رأى أنه تحول كافراً، فإنَّ اعتقاده يوافق اعتقاد ذلك الجنس من الكفار.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا عبادة النجم او الشجر

تفسير احلام و تأويل رؤيا عبادة النجم او الشجر فإن رأى كأنّه يعبد النجم أو شجرة، فإنّه رجل دينه دين الصابئين وهم من القوم زين وصفهم الله تعالى فقال: ” فذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ ” . وقيل أن هذه رؤيا تدل على أن صاحبها يتقرب إلى خدمة رجل جليل يتهاودن بدينه.     تفسير احلام و… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا عبادة غير الله

تفسير احلام و تأويل رؤيا عبادة غير الله لمستحق لل عبادة هو الله تعالى، فمن عبد غيره فقد خاب وخسر. فمن رأى كأنه يعبد غيره دل على أنّه مشتغل بباطل مؤثر لهوى نفسه على رضا ربه.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا كسرى و فرعون

تفسير احلام و تأويل رؤيا كسرى و فرعون فإن رأى كأنّ يده تحولت يد كسرى : فإنّه يجري على يده ما جرى على أيدي الأكاسرة والجبابرة من الظلم والفساد ولا تحمد عاقبته. فإن رأى كأنّ يده تحولت كما كانت أولاً، فإنّه يتوب ويرجع إلى ربه جلَّ جلاله. وكل فرعون يراه الرجل في منامه فهو عدو… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا مجوسي

تفسير احلام و تأويل رؤيا مجوسي رأى كأنّه تحول مجوسي اً: فإنّه قد نبذ الإسلام وراء ظهره بارتكاب الفواحش.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير احلام و تأويل رؤيا الجرس تفسير احلام و… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا نصراني

تفسير احلام و تأويل رؤيا نصراني رأى كأنّه تحول نصراني اً: فإنّه يكفر نعم الله تعالى ويصفه بما هو متنزه عنه متقدس. فإن رأى كأنّه تحول من دار الإسلام إلى     تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا يهودي

تفسير احلام و تأويل رؤيا يهودي رأى كأنّه يهودي، فإنّه يترك الفرائض فتصيبه عقوبتها قبل الموت، ويتلقاه ذل، لأنّ اليهود اعتدوا بأخذ الحيتان يوم السبت، وعصوا أمر الله وعفوا عما نهوا عنه، فمسخهم الله تعالى قردة. فإن رأى كأنّه قيل له يا يهودي وعليه ثياب وهو تارك لتلك التسمية، فإنّه في ضيق ينتظر الفرج، وسيفرج… Read More »

تفسير حلم

تفسير حلم  تفسير حلم