Category Archives: السفر والقفز والمشي والوثوب والهرولة

تفسير احلام و تأويل رؤيا يمشي مستوياً

تفسير احلام و تأويل رؤيا يمشي مستوياً فإن رأى كأنّه يمشي مستوياً: فإنّه يطلب شرائع الإسلام ويرزق خيراً. فإن رأى كأنّه يمشي في السوق، دل على أنَّ في يده وصية. وإن كان أهلاً للوصية نالها لقوله تعالى: (مَال هَذَا الرَّسُول يأكلُ الطّعَامَ وَيَمْشي في الأسواق). فإن رأى كأنّه يمشي حافياً، دل على حسن دينه، وذهاب… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الركض

تفسير احلام و تأويل رؤيا الركض الركض : على الدابة أو على الرجلين دال على سرعة ما يطلبه، وعلى النجاة والأمن ممن يخافه، لقول موسى، كما أخبر عنه تعالى في القرآن: ” فَفَرَرْتُ مِنْكُمْ لمّا خِفْتُكُمْ ” إلا أن يكون هربه من الله تعالى أو من ملك الموت فإنه مدرك هالك، وبلوغ الغايات والمنى والكمال،… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا السفر

تفسير احلام و تأويل رؤيا السفر السفر : يدل على الانتقال من مكان إلى مكان، وعلىِ الانتقال من حال إلى حال، وعلى المساحة. فمن رأى كأنّه يسافر، فإنّه يمسح أرضاً، كما لو رأى أنّه يمسح أرضَاً فإنّه يسافر.   اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الطيران

تفسير احلام و تأويل رؤيا الطيران الطيران : فقد حكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين: فقال رأيت كأنّي أطير بين السماء والأرض، فقال أنت تكثر المنى. ومن رأى كأنّه طاف فوق جبل، فإنّه ينال ولاية يخضع له فيها الملوك. وقيل من رأى كأنّه يطير فإن كان أهلاً للسلطان ناله، وإن سقط على شيء ملكه، وإن… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا القفز

تفسير احلام و تأويل رؤيا القفز القفز: فمن رأى كأنّه يقفز قفزات في الأرض بفرد رجل لعله به لا يقدر معها على المشي، فإنّه يصيبه نائبة يذهب فيها نصف ماله، ويتعيش بالباقي في مشقة وتعب   اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح و الجروح تفسير… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الهرولة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الهرولة الهرولة : في أي موضع كان، فظفر بالعدو. والقصد في المشي تواضع للّه تعالى لقوله: ” اقصِدْ في مَشْيِكَ ” . والغيبة في الأرض: من غير حفر إذا طال عمقها وظن أنّه يموت فيها ولا يصعد منها، مخاطرة بالنفس وتغرير بها في طلب الدنيا، أو الموت في ذلك  … Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الوثوب

تفسير احلام و تأويل رؤيا الوثوب الوثوب : فمن رأى كأنّه وثب إلى رجل، فإنّه يغلبه ويقهره، لأنّ الوثوب يدل على القوة، وقوة الإنسان في قدميه. فإن رأى كأنّه وثب من مكان إلى خير منه، فإنّه يتحول من حال إلى حال أرفع منه عاجلاً، فإن رأى كأنه وثب من الأرض حتى بلغ قرب السماء، سافر… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا ركوب الدواب

تفسير احلام و تأويل رؤيا ركوب الدواب ركبوب دابة: فإنّه يركب هو غالباً. وقيل إنَّ ركوب الدواب كلها نيل عز ومراد. فإن لم يحسن ركوبها فإنّه يدل على اتباع الهوى. فإن ركبها وأحسن الركوب وضبط الدابة، سلم من فتنة الهوى، ونال المنى. فإن رأى كأنّه ركب عنق إنسان فإنّه يموت ويحمل المركوب جنازته. وقيل إنَّ… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا طار عرضاً في السماء و الوثب

تفسير احلام و تأويل رؤيا طار عرضاً في السماء و الوثب ومن طار عرضاً في السماء، دل على أنّه يسافر سفراً أو ينال شرفاً. ومن وثب من موضع إلى موضع، تحول من حال إلى حالة. والوثب البعيد سفر طويل فإن اعتمد في وثبه على عصا، اعتمد على رجل قوي منيع.   اقرأ ايضا تفسير احلام… Read More »

تفسير حلم

تفسير حلم  تفسير حلم