Category Archives: البسط والفريق والسرادقات والفساطيط والاسرة والشراع والستور

تفسير احلام و تأويل رؤيا البساط

تفسير احلام و تأويل رؤيا البساط البساط : دنيا لصاحبه، وبسطه بسط الدنيا، وسعته سعة الرزق، وصفاقته طول العمر. فإن رأى كأنّه بسط في موضع مجهول أو عند قوم لا يعرفهم، فإنّه ينال ذلك في سفر. وصغر البساط ورقته قلة الحياة وقصر العمر. وطيه طي النعيم والعمر. ومن رأى كأنه على بساط نال السلامة إن… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الخيمة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الخيمة الخيمة: ولاية، وللتاجر سفر. وقيل إنّها تدل على إصابة جارية حسناء عذارء، لقوله تعالى: ” حورٌ مَقْصُورَاتٌ في الخِيام ” . والقبة اللبدية سلطان وشرف   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الستر

تفسير احلام و تأويل رؤيا الستر الستر : فقد قال أكثرهم هو همّ، فإذا رآه على باب البيت كان هماً من قبل النساء، فإن رآه على باب الحانوت فهو هم من قبل المعاش، فإن كان على باب المسجد فهو هم من قبل الدين، فإن كان على باب دار فهو هم من قبل الدنيا والستر الخلقِ… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا السرادق

تفسير احلام و تأويل رؤيا السرادق السرادق : سلطان في التأويل، فإذا رأى الإنسان سرادقاً ضرب فوقه، فإنّه يظفر بخصم سلطاني. وقيل من رأى له سرادقاً مضروباً، فإنّ ذلك سلطان وملك ويقود الجيوش لأنّ السرادق للملوك، والفسطاط كذلك، إلا أنّه دونه.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا السرير

تفسير احلام و تأويل رؤيا السرير السرير : فقد قيل من رأى أنّه على سرير، فإنّه يرجع إليه شيء قد كان خرج عن يده، وإن كان سلطاناً ضعف في سلطانه ثم يثبت بعد الضعف، لقوله تعالى: ” وأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيّه جَسَدَاً ثمَّ أَنَاب ” . وإن كان يريد التزويج فذلك نكاح امرأة، وإن كان على… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الشراع

تفسير احلام و تأويل رؤيا الشراع الشراع : فمن رأى كأنّ شراعاً ضرب له، فإنّه ينال عزاً وشرفاً   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير احلام و تأويل رؤيا الجرس تفسير احلام و تأويل… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الفرش

تفسير احلام و تأويل رؤيا الفرش الفرش : فدال على الزوجة وحشو لحمها أو شحمها. وقد يدل الفراش على الأرض التي يتقلب الإنسان عليها بالغفلة، إلى أن ينتقل عنها إلى الآخرة. وقال بعضهم للفراش المعروف صاحبه أو هو بعينه أو موضعه، فإنّه امرأته. فما رؤي به من صلاح أو فساد أو زيادة على ما وصفت… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الفساطيط

تفسير احلام و تأويل رؤيا الفساطيط الفساطيط : من رأى أنّه ملكها أو استظل بشيء منها، فإنَّ ذلك يدل على نعمة منعم عليه بما لا يقدر على أداء شكرها. والمجهول من السرادقات والفساطيط والقباب إذا كان لونه أخضر أو أبيض مما يدل على البر، فإنّه يدل على الشهادة أو على بلوغه لنحوها بالعبادة، لأنّ المجهول… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا القبة

تفسير احلام و تأويل رؤيا القبة القبة : دون الفسطاط، والخباء دون القبة. ومن رأى للسلطان أنّه يخرج من شيء من هذه الأشياء المذكورة، دل على خروجه عن بعض سلطانه. فإن طويت باد سلطانه أو فقد عمره. وربما كانت القبة امرأة. تقوله ضرب قبة إذا بنى بأهله والأصل في ذلك أنّ الداخل بأهله كان يضرب… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكساء

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكساء الكساء: في البيت قيمة أو ماله أو معاشه. وأما شراؤه واستفادته مفرداً أو جماعة، فأموال وبضائع كاسدة في منام الصيف، ونافقة في منام الشتاء. وأما اشتماله لمن ليس ذلك عادته من رجل أو امرأة فنظراء سوء عليه وإساءة تشمله. فإن سعى به في الأماكن المشهورة اشتهر بذلك وافتضح به.… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكلة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الكلة الكلة: فدالة على الزوجة التي يدخل بين فخذيها لحاجته. وربما دلت على الغمة، لأنّها تغم من تحتها، وكذلك الستور. إلا أنّ الغمة التي يدل الستر عليها لا عطب فيها. والطنفسة كالبساط.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا اللحاف

تفسير احلام و تأويل رؤيا اللحاف اللحاف : يدل على أمن وسكون، وعلى امرأة يلتحف بها.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير احلام و تأويل رؤيا الجرس تفسير احلام و تأويل رؤيا المكنسة… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا اللواء

تفسير احلام و تأويل رؤيا اللواء اللواء : فمن رأى أنّه أعطي لواء وسار بين يديه، أصاب سلطاناً، ولا يزال في ذوي السلطان بمنزلة حسنة. ومن رأى أنّ لواءه نزع منه، نزع من سلطان كان عليه. وقال القيروانيِ الألوية والرايات دالة على الملوك والأمراء والقضاة والعلماء وكذلك المظلة أيضاً. ومن رأى في يده لواء أو… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا المخاد – المساند

تفسير احلام و تأويل رؤيا المخاد – المساند وقال بعضهم المخاد: الأولاد، و المساند : العلماء.   تفسير احلام و تأويل رؤيا الخطام – الهودج تفسير احلام و تأويل رؤيا السوط تفسير احلام و تأويل رؤيا الصولجان تفسير احلام و تأويل رؤيا الغاشية تفسير احلام و تأويل رؤيا الجرس تفسير احلام و تأويل رؤيا المكنسة… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا طنفسة

تفسير احلام و تأويل رؤيا طنفسة وحكي أنَّ رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت كأنني على طنفسة إذ جاء يزيد بن عبد الملك فأخذ الطنفسة من تحتي فرص بها، ثم قعد على الأرض. فقال ابن سيرين : هذه الرؤيا لم ترها أنت وإنما رآها يزيد بن المهلب، وإن صدقت رؤيا هزمه يزيد بن عبد الملك.… Read More »

تفسير حلم

تفسير حلم  تفسير حلم