Category Archives: علم تعبير الرؤيا

مفسر الرؤيا والاحلام

لمعرفة مفسر الرؤيا والاحلام  وماهو تفسير الاحلام وطريقة شرح الحلم لمفسر الاحلام واسلوب تفسير مفسر الاحلام والرؤيا وإليك الآداب : آداب الحالم أن يتعود الصدق في أقواله ، لما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم “أصدقكم حديثا أصدقكم رؤيا ” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم. أن ينام وهو متوضأ. أن ينام على… Read More »

الجن والشياطين في الاحلام

تفسير رؤيا الجن والشياطين في المنام , تفسير الاحلام من تفسير ابن سيرين وتفسير النابلسي وفيما يلي تفسير الحلم بالجن والشياطين في المنام . من رأى أنه تحول إلى جن فهو قوي ويزداد كيده. إن رأى الإنسان في منامه أن الجن يقف قرب بيته فإن هذا يدل على ثلاث أشياء : إما على الخسران .… Read More »

مفسر الرؤيا والحالم

لمعرفة مفسر الرؤيا والحالم وماهو تفسير الاحلام وطريقة شرح الحلم لمفسر الاحلام واسلوب تفسير مفسر الاحلام والرؤيا وإليك الآداب : آداب الحالم أن يتعود الصدق في أقواله ، لما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم “أصدقكم حديثا أصدقكم رؤيا ” صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم. أن ينام وهو متوضأ. أن ينام على جنبه… Read More »

الحج والعمرة في الاحلام

تفسير رؤيا الحج والعمرة في الاحلام من تفسير ابن سيرين وتفسير النابلسي , وفيما يلي تفسير الحج والعمرة في المنام . من حلم أنه خارج من الحج في وقته رزق الحج وإن كان مريضا شفي وإن كان مديونا قضي دينه وإن كان خائفا أصبح آمنا. من رأى كأنه حج أو اعتمر طال عمره واستقام أمره. من… Read More »

العطش والجوع في الاحلام

العطش والجوع في الاحلام له تفسيرات عديدة في تفسير الاحلام تفسير ابن سيرين وتفسير النابلسي رؤيا العطش والجوع في المنام . تفسير العطش في المنام من يحلم أنه عطشانا فهذا يعني أن لديه خلل في الدين. من حلم أنه عطشانا وأراد أن يشرب من نهر ولم يشرب فهذا يدل على أنه سوف يخرج من الحزن… Read More »

الحلم بالام في الاحلام

الحلم بالام في الاحلام , تفسير رؤية الام في المنام في عدة تفسيرات مختلفة , وفيمايلي الحلم بالام في الاحلام. تفسير ميلر رؤية الام في المنام رؤية الأم المريضة أو المتوفية فهو دليل على الحزن أو على مصائب تمس السمعة . إذا رأيتها في حلمك وسمعت أنها تناديك فهذا يعني أنك مقصر ومهمل في أداء أعمالك وفي… Read More »

شهر رمضان في المنام الاحلام

شهر رمضان في المنام , لها عدة تفسيرات في تفسير الاحلام من كتاب تفسير ابن سيرين وتفسير النابلسي لمن رأى شهر رمضان في الحلم , وفيما يلي تفسير رؤيا شهر رمضان في الحلم . وسوف نحاول أن نقوم الآن بتوضيح بعض الدلالات التي تشير إليها رؤيا العديد من الأحلام الخاصة بالأفراد .   شهر رمضان في… Read More »

علاقة الاحلام بالواقع

الأحلام وعلاقتها بالحياة الواقعية حيث الأحلام هي ظاهرة يعايشها الكل دون استثناء أو تفريق ومن هذه الأحلام ما يكون حقيقي ومنها ما يكون غير ذلك أو تكون غير ممكنة للتحقيق واقعيا ومنها ما يتعلق بالأشخاص أو الأشياء أو الأماكن ومنها ما يتعلق بتعب أو مرض أو هلوسه .. علاقة الاحلام بالواقع حيث أثبتت الدراسات أن الإنسان أثناء… Read More »

الساعة في الاحلام

الساعة في الاحلام لها تفسيرات عدة في تفسير الاحلام وتفسير ابن سيرين , لذلك سوف نستعرض لك تفسير الساعة في الحلم. إذا حلمت أنك سارق ساعة يد فسوف تواجه عدوا عنيفا قويا سوف ينتقم منك ويقدر عليك .. إذا حلمت بأنك تهادي أحد بساعة فهذا يعني أنك سوف تعاني من انخفاض ملحوظ في أعمالك ومصالحك بسبب… Read More »

الموت في الاحلام

الموت في الاحلام , كلمة الموت بحد ذاتها من أصعب الكلمات التي تكون كفيلة بأن تشعر الفرد بالخوف والألم والرعب ولكن من رحمة الله عز وجل أنه أنعم علينا بنعمة النسيان فنتذكر الحلم بالموت أنه حلم ونحمد ربنا على عدم تحقيقه فجأه وأيضا نتذكر أنه واقع لابد منه في يوم من الأيام فنعمل على التقرب… Read More »

الهروب في الاحلام

الهروب في الاحلام , كثيرا ما نتعرض لأحلام الضغوط والهروب والمطاردات والجري وغيرها ويسبب لنا هذا الحلم القلق والضيق ونسعى إلى تفسيره . الحلم بالهروب أو الجري هو دافع أساسي ناتج عن القلق والخوف من شيء يهاجمنا ويواجهنا وبالفعل يكون رد فعل طبيعيا لما يواجهنا من أحداث في الواقع وله العديد من الأشكال فقد يحلم الفرد… Read More »

الورد في الاحلام

تفسير الورد في الاحلام في تفسير الاحلام ابن سيرين في معنى رؤية الورد في المنام. الورد في المنام هو حضور شخص غائب. من رأى أنه حصد وردا فسوف يحصل على محبة وكرامة. من حلم بالورد أيضا يدل على أنه طيب الذكر. قطف الورد يعبر عن السرور. الورد الأصفر يدل على المرض ، والأحمر يدل على الجمال… Read More »

تنظيف الاسنان في الاحلام

تنظيف الاسنان في الاحلام يدل على تحسين العلاقات بين الأهل والأقارب وحسن الأحوال والمعيشة ، لأن الفم هو المصدر الذي يدل على أمور الإنسان فإن كان الإنسان بطبعه طيبا فهو طيب وحسن الحال وإن كان غير ذلك فهو كذلك سيء .. الحلم بتنظيف الاسنان إذا حلمت بأنك ذهبت لطبيب أسنان ليعالج أسنانك فهذا معناه أنه سوف… Read More »

الخاتم الدبله في الاحلام

الخاتم الدبله في الاحلام لها العديد من التفسيرات ومنها . من حلم أنه وجد خاتما فإنه سوف يجني مالا أو يرزق بطفل أو يتزوج . من حلم أنه لبس خاتم وكان من الموالي وله أب فسوف يموت والده ، وإن لم يكن له أب انعكست أحواله وتحققت عكس ما يتمنى وإن كان من قبيلة بني… Read More »

العنكبوت في الاحلام

العنكبوت في الاحلام , كثيرا منا يستيقظ وبداخله الخوف والرعب أنه قد رأى العنكبوت في الحلم في المنام ويبدأ في البحث والخوف يملؤه ويرغب في إيجاد تفسير لحلمه . ولكن لابد لنا وأن نعرف أن تفسير الأحلام يختلف من شخص لآخر وأنه إذا تم تفسيره بالنسبة للشخص بصورة سيئة فلا يعني هذا أنه كذلك للفرد الآخر فلابد… Read More »

الهدية في الاحلام

معنى الهدية في الاحلام, الكثير منا يحلم بأنه هادى أحد أو أحدا أهداه شيء ما سعد لأجله والهدية في الحلم لها العديد من التفسيرات ومنها…. الهدية في الاحلام من رأى في منامه أن شخصا ميتا يعطيه شئ يأكله أو يشربه فإن لم يأكله فهو نقص من ماله وأشيائه وإن أكله فسوف يحصل على خير وسعادة بقدر… Read More »

اضغاث الاحلام والرؤيا

  اضغاث الاحلام والرؤى , يراودنا العديد من الأحداث والأفعال التي يقع فيها الفرد ويحتاج دائما إلى تفسيرها ويصر على ذلك . الرؤيا هي أحداث واقعية واردة في العقل والسنة يصدقها الجميع وهي دائما تدل على الخير والصلاح من الله وتتميز الرؤى بأن أحداثها تظل ثابتة في ذهن الفرد لمدة ثلاثة أيام أو أكثر لا ينسى… Read More »

الاظافر في الاحلام

  الاظافر في الاحلام , يوجد العديد من الأفعال والأحداث التي يمر بها النائم أثناء نومه والتي يطلق عليها حلم أو رؤية ويختلف كلا منها عن الآخر فالحلم يدل على شئ مكروه وغير محبب وجب على صاحبه الاستعاذة بالله من الشيطان وأيضا البصق يسارا ثلاثا أما الرؤية فهي دائما خيرا من الله وجب الشكر عليها فهي إما… Read More »

حقيبة السفر في الاحلام

حقيبة السفر في المنام , شيء لا مفر منه ومنتشر كثيرا جدا ، أن الجميع يحلم بالعديد من الأشياء والتي يحتاج إلى تفسيرها ، والبعض من الأحلام قد يكون لها تفسير إذا نجح الفرد في روي الحلم وتفاصيله فرسولنا صلى الله عليه وسلم كان يفسر الرؤى له ولأصحابه ، والبعض لا يستطيع التفسير عندما يفشل في… Read More »

الفرق بين الحلم والرؤيا

الفرق بين الحلم والرؤيا , نتعرض فى نومنا إلى العديد من الأحداث والأفعال التى تؤثر علينا ونطلق عليها اسم حلم رغم معرفتنا أن هذا الاسم غير صحيح فقد يطلق عليه العديد من المسميات كحديث النفس أوالكابوس أو أضغاث الأحلام . قد تدل الرؤيا على أفعال خير أو التحذير من أمر سيء أو الحلم بشيء محبب ،… Read More »

الكحل في الاحلام

تفسير الكحل في المنام , تفسير ابن سيرين ورد الكثير عن تفسير الاحلام في القران الكريم والسنن النبوية وهذا ما يدل على أن لكل حلم معنى ومغزى يمكن الوصول إليه … وها نحن نعرض بعض الأشكال الخاصة بالكحل في المنام . من رأى متوفاة شديدة الجمال تضع كحلا فهذا يعني أنها من أهل الجنة كما قال الله تعالى… Read More »

اللحم في الاحلام

تفسير معنى اللحم في الاحلام من تفسير ابن سيرين لحم السبع ولحم الجوارح من الطيور هما مال من السلطان .. لحم البقر الأصفر الهزيل هو تعب ومرض.. لحم الخنزير هو مال محرم .. من رأى في بيته لحما ضأنا مذبوحا فإن هذا يعني أنه سوف يتصل بمن لا يعرفه ويرد دعوة لمن لا يعرفه ولا يراه أبدا..… Read More »