أرشيف القسم: باب الغين غ

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغاشية

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغاشية الغاشية تدل في المنام على الخروج عن الطاعة، وعلى العذاب لقوله تعالى: (أفأمنوا أن تأتيهم غاشية من عذاب الله). والغاشية مال أو خادم أو امرأة. الغدير الغدير هو في المنام دخول في غدر ومكايد. الغوّاص الغوّاص هو في المنام ملك. وإن رأى أنه غاص في البحر لاستخراج اللؤلؤ فإنه يدخل… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغائط

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغائط الغائط هو في المنام مال. ومن تغوَط والناس ينظرون إليه فليحذر من فضيحة. ومن رأى أنه يأكل الخبز والغائط فإنه يأكل الخبز والعسل، وقيل: هو مخالفة السنة. ومَن تغوّط على الفراش فإنه يطلق زوجته أو يمرض مرضاً طويلاً. والغائط مال حرام لقبح رائحته. ومَن خاف في الغائط وقع في همّ.… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغبار

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغبار هو في المنام مال لأنه من التراب والتراب مال. ومَن رأى غباراً بين السماء والأرض فهو أمر ملتبس لا يعرف المخرج منه. ومن رأى أنه ينفض يديه أو ثوبه من الغبار فإنه يفتقر، وقيل: يعيش طويلاً، ومَن رأى أن عليه غباراً سافر. وإذا كان الغبار مع الريح والبرق والرعد فإنه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغداء

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغداء الغداء هو في المنام نصب لقوله تعالى: (آتنا غداءنا، لقد لقينا من سفرنا هذا نصباً). ومَن رأى أنه يطلب غداء فإنه يتعب. الغَيبَة الغَيبَة إذا رأى الإنسان نفسه في المنام قد غاب في الأرض دلّ ذلك على سفر بعيد. والغيبة للمريض موت، لأهل المحبة مراقبة وكشف. ومن رأى أنه غاب… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغاسل

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغاسل الغاسل يدل في المنام على المؤدب لأرباب الجهل، أو للذين لا يقبلون نصيحة. وتدل رؤيته على تفريج الهموم والأنكاد والتجهيز للسفر. الغيوم يدل الغيم في المنام على السفر في البحر، لسيره وحمله الماء فيما بين السماء والأرض. كما يدل على نصر المؤمنين، وموت المرضى، لقوله تعالى: (هل ينظرون إلاَّ أن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغار

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغار الغار هو في المنام أمن للخائف، فمَن رأى أنه يفر من عدوه حق دخل غاراً فإنه يأمن من عدوه لقوله تعالى: (ثاني اثنين إذ هما في الغار)، والغار امرأة تنسب لمن دلّ الجبل عليه. والغار من الغيرة، ومنه راغ من الروغان إذا انعكست حروفه. وربما دلّ الغار على الحظ من… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغالية

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغالية الغالية هي في المنام مال. وقيل: كرامة وسؤدد موصول. فمَن رأى أنه تضمّخ بغالية فإنه يستفيد ثناء حسناً. وربما دلّ على أنه يحج ويولد له ولد ذكر. ومَن رأى أنه تضمّخ بغالية في دار الإمام أصابه غم من تهمة توجّه إليه ممن هو فوقه، لقوله تعالى: (ومَن يغلل يأت بما… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغاب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغاب الغاب يدل في المنام على الوحشة والفزع، وعلى دور أهل الفسق والفساد. الغيوم يدل الغيم في المنام على السفر في البحر، لسيره وحمله الماء فيما بين السماء والأرض. كما يدل على نصر المؤمنين، وموت المرضى، لقوله تعالى: (هل ينظرون إلاَّ أن يأت… الغلام الغلام هو في المنام بشارة لمن رآه،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغازلة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغازلة الغازلة تدل رؤية ذات المغزل من النساء على القناعة واتباع السنة وإبرام الأمور. فإن كانت المرأة تغزل وتنقض ما تغزله في المنام دلّ على السخط من اللّه تعالى عليها وحلول العذاب بها. الغناء هو في المنام كلام باطل ومصيبة. وإذا كان الصوت جميلاً فإنه يدل على تجارة نافعة، وإذا كان… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغراب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغراب الغراب هو في المنام رجل عظيم ضخم صبور، أو معجب بنفسه بخيل. ومَن صار غراباً نال مالاً حراماً. والغراب شؤم. ومَن رأى غراباً يحدثه فإنه ينال ولداً فاسقاً، وقال ابن سيرين رحمه اللّه تعالى: بل يغتم غماً شديداً ثم يفرج عنه. والغراب يدل على فراق الأحبة والغربة. ومَن رأى أنه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغضاة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغضاة الغضاة شجرته في المنام رجل صلب لئيم. فمَن رأى أنه على شجرة الغضاة فإنه يتصل برجل صلب لئيم غريب. وقيل: الغضاة رجل شريف منيع. الغِضاب الغِضاب تدل رؤيتها في المنام على التلبيس وأخلاق الأشرار. الغلاف الغلاف هو في المنام زوج أو امرأة خاليان من الزواج. والغلاف ولد أبله. الغدر الغدر… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغرق

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغرق مَن رأى في المنام أنه غرق فهو في النار، لقوله تعالى: (مما خطيئاتهم أغرقوا فأدخلوا ناراً). ومَن رأى أنه غريق فإنه يخطئ بارتكاب ذنوب كثيرة، وإن مات في غرقه فيُخاف عليه الكفر، أو يغرق في بدعة. وإن خرج ولم يغرق أفضى في أمر دنياه إلى صلاح دينه، وإن كانت عليه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغضايري

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغضايري الغضايري تدل رؤيته في المنام على بائع الجواري والعبيد أو الدواب. أو على الاحتفال بالجموع في الخير أو الشر. الغناء هو في المنام كلام باطل ومصيبة. وإذا كان الصوت جميلاً فإنه يدل على تجارة نافعة، وإذا كان الصوت غير جميل فهي تجارة خاسرة. والمغنّي حكيم أو عالم أو مذكّر أو… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغرفة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغرفة الغرفة هي في المنام دالة على الأمن من الخوف، لقوله تعالى: (وهم في الغرفات آمنون)، وإن كان عازباً تزوج، وإن كان متزوجاً رُزِق ولداً أو أمة على زوجته. والغرفة امرأة حسنة الدين. ومَن رآها من بعيد فإنها رفعة وسؤدد وسرور، وإن كانت من طين فإنها رفعة في سرور ودين. وإن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغزولي

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغزولي الغزولي تدل رؤياه في المنام على إبرام الأمور، والشروع في الأعمال الصالحة والاشتغال بالتغزل أو محبة النساء. الغيظ الغيظ يدل في المنام على الموت الفجائي. وربما دلّ على ارتكاب الفضائح والأمراض لتغيّر حال المغتاظ عند غيظه. ومن رأى أنَّه مغتاظ على إنسان فإن أمره ينقلب عليه،… الغيّ الغيّ هو في… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغراء

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغراء الغراء هو في المنام رجل حاذق قد جرب الأمور الصعبة. وهو رجل يؤلف بين الناس. وهو صاحب ألفة. الغَزل الغَزل إذا رأت المرأة في المنام أنها تغزل وتسرع في الغزل فإنه يأتي لها غائب. فإن تأنت في الغزل فإنها تسافر أو يسافر زوجها. فإن غزلت قطناً فإنها تترك صداقها …… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغدر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغدر الغدر هو في المنام منقصة في الدين والدنيا. وربما دلّ على السرقة والحاجة إلى المغدور به قياساً على قصة يوسف عليه السلام. الغَزّال الغَزّال غزال القطن ونحوه من رجل أو امرأة هو في المنام يدل على المسافر، وإن الغزل دليل على السفر. فلو رأى أنه أصبح غراباً فإنه يدل على… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغسل

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغسل الغسل هو في المنام يدل على التوبة من الذنوب، وقضاء الواجب من بر الوالدين أو الأصحاب. فإن اغتسل بالماء البارد في الشتاء دلّ على الهموم والأنكاد والأمراض، وإن اغتسل بالماء الحار في زمن الشتاء دلّ على الأرباح والفوائد والشفاء من الأمراض. ومنَ اغتسل للعيد وكان عازباً تزوج. وإن اغتسل للكسوفين… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغش

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغش هو في المنام دليل على الارتداد عن الدين لقوله عليه السلام: (مَن غشنا فليس منّا). الغرق مَن رأى في المنام أنه غرق فهو في النار، لقوله تعالى: (مما خطيئاتهم أغرقوا فأدخلوا ناراً). ومَن رأى أنه غريق فإنه يخطئ بارتكاب ذنوب كثيرة، وإن مات في غرقه فيُ… الغلق الغلق مَن رأى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغربال

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغربال الغربال يدل في المنام على العلم والتمييز والعز والمنصب، والفرق بين الحق والباطل. والغربال بمنزلة الناقد للدراهم والمتحيّز للكلام والأعمال، وهو صاحب الورع في المكسب. ويعبر الغربال بالمشط إن عبرنا الشعر بالشعير، وإن المشط ينقي من الشعر وسخه، وكذلك الغربال يزيل شعث الشعير. الغماز الغماز هو في المنام رجل حقود.… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغدير

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغدير الغدير هو في المنام دخول في غدر ومكايد. الغضب الغضب هو في المنام سجن، فمَن رأى أنه خرج من داره غاضباً فإنه يسجن، وإن غضب لأجل الدنيا فإنه مستخف بدين اللّه تعالى، وإن كان لأجل اللّه تعالى فإنه يصيب قوة و… الغَيبَة الغَيبَة إذا رأى الإنسان نفسه في المنام قد… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغشاوة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغشاوة الغشاوة مَن رأى في المنام أنّ على عينيه غشاوة من بياض، أصابه حزن عظيم، ويكون صابراً لقصة يعقوب عليه السلام في ابيضاض عينيه. الغفران الغفران هو في المنام لمن يستحق دليل على الصدقة أو الكفارة، لقوله تعالى: (قل للذين كفروا إن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف). وقوله تعالى: (قل للذين… Read More »