أرشيف القسم: باب الشين ش

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشارب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشارب الشارب هو في المنام يدل على المال. ومَن رأى أنه يقص من شعر شاربه فإن ذلك صالح في السنة الشريفة. وإن رأى شاربه قد طال فهو مكروه في السنة. ومَن رأى شاربه طويلا يخالف المألوف ويعيق الأكل فإنه بدعة، أو يدل على الهم والنكد، وربما اشتهر بضرب المحرمات، وحلق الشارب… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشاهين

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشاهين الشاهين هو في المنام سلطان ظالم لا وفاء له، وهو دون البازي في الرتبة والمنزلة، فمَن تحول شاهيناً ولي ولاية ثم عزل عنها سريعاً. الشَوَاء الشَوَاء هو في المنام مؤدب الأطفال من الأحرار والمماليك والجواري ويعلمهم الصنعة. فإن رأى أنه يذهب إلى شواء ليشتري منه لحماً ناضجاً وكان له ولد… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشاش

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشاش الشاش هو في المنام رجوع لما كان عليه. الشح الشح هو في المنام دليل على الوقوع في المحذور. شلجم شلجم هو في المنام امرأة قروية قوية، صاحبة فضول. وقيل: هو هم وحزن. الشمم الشمم هو في المنام تصاغر ونزول مرتبة لمن يريد الارتقاء والوجاهة بين الناس. الشوك هو في المنام… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشاة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشاة الشاة تدل رؤيتها في المنام على المرأة. فإن رأى إنسان أنه أصاب شاة أصاب امرأة. ومَن رأى شاة تمشي أمامه وهو يمشي وراءها ولا يدركها فإنه يتبع امرأة ولا تحصل له. ومَن رأى أنه يحلب شاة فإنه يصيب خيراً في تلك السنة. انظر أيضاً الغنم. الشمعة الشمعة هي في المنام… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشابة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشابة الشابة هي في المنام عدوة للمرأة على أية حالة رأتها. والشابة المجهولة المتزيّنة تدل على سماع خبر سار. والجارية الشابة الحسناء خير وظفر وسرور وفرح. والنساء المجهولة خير من المعروفة. وإن كانت المرأة مستورة فهي خير مستور مع الدين. وإن كانت متبرجة فإن الخير مشهور، وإن كان متنقبة فإن الخير… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشاب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشاب الشاب هو في المنام عدو الرجل، فإن كان أبيض اللون فهو عدو مستور، وإن كان أسمر فهو عدو غني، وإن كان أشقر فهو عدو شيخ. وإن كان ديلمياً فهو عدو أمين، وإن كان رستاقياً فهو عدو فظ. فإن رأى أنه يتبع شابا فإنه يظفر بعدوه، وإن تبعه شاب فإن عدوه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشاذروان

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشاذروان الشاذروان رؤيته في المنام في موضع يليق به دليل على العز والرفق وزوال الهموم وسماع الأخبار الطيبة أو الأنغام اللذيذة. وربما دلّ على تبذير المال. الشاة الشاة تدل رؤيتها في المنام على المرأة. فإن رأى إنسان أنه أصاب شاة أصاب امرأة. ومَن رأى شاة تمشي أمامه وهو يمشي وراءها ولا… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشبر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشبر الشبر يدل في المنام على الهندسة، وتفصيل الجديد. والشبر يدل على البيكار، والبيكار يدل على الشبر. شيث شيث عليه السلام. من رآه في المنام فإنه ينال نعمة وسروراً وأولاداً وحياة طيبة بإذن اللّه تعالى. وقيل: إن يُقلُد أموراً عظيمة…. الشفاعة الشفاعة هي في المنام عز وجاه. وقيل: إنها تدل على… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشجرة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشجرة الشجرة تدل الأشجار على النساء، والرجال المختلفين في الأخلاق. ورؤية الأشجار دالة على المشاجرة، والأشجار المجهولة دالة على الهم والنكد خاصة إن رآها في المنام ليلاً. وإن كان على بدعة انتهى عنها، أو كان كافراً أسلم. فإن كان الرائي كافراً أسلم أو عاصياً تاب. فما كان من الأشجار مخصوصاً بالمشموم… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشحناء

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشحناء الشحناء تدل رؤيتها في المنام على المنصب الجليل. الشمعدان الشمعدان تدل رؤيته في المنام على الزوجة للعازب، وللمتزوج على الولد الجميل. الشعر الشعر كشعر الرأس. وهو في المنام مالٌ وطول عمر، فمن رأى شعر رأسه طال فإن عمره يطول. وإن رأى أن شعره السبط أصبح جعداً فإنه يتضع، وإن كان… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشحرور

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشحرور الشحرور هو في المنام كاتب أديب من كتاب السلطان. والشحرور يدل على الولد الذكي الفصيح، أو صبي المكتب صاحب الهيئة الحسنة. انظر أيضاً الطير. الشرائحي الشرائحي تدل رؤيته على الشرور والخصومات، والحروب وتفرق المجتمع، واختلاط الحلال بالحرام، والربا وقضاء الحاجات…. الشبه الشبه هو في المنام مال لمن حواه من قبل… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشبت

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشبت الشبت مَن رأى في منامه أن بيده الشبت فإنه يقع له أمر يُرى في المستقبل. شيث شيث عليه السلام. من رآه في المنام فإنه ينال نعمة وسروراً وأولاداً وحياة طيبة بإذن اللّه تعالى. وقيل: إن يُقلُد أموراً عظيمة…. الشبع الشبع هو في المنام ملالة. فمَن رأى أنه شبعان فيتغير أمره… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشراء

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشراء الشراء مَن رأى في المنام أنه اشترى جارية فإنه يتجر تجارة. فإن رأى أنها ماتت فلا يحصل له في تجارته إلا الغم والعناء. والثراء هو في المنام بيع. شيث شيث عليه السلام. من رآه في المنام فإنه ينال نعمة وسروراً وأولاداً وحياة طيبة بإذن اللّه تعالى. وقيل: إن يُقلُد أموراً… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشتم

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشتم هو في المنام ذلة للمشتوم وعز للشاتم، إلا أن يشتم الوضيع الرفيع فإنها نازلة تنزل بالشاتم من المشتوم. ومَن رأى إنساناً يشتمه، فإنه يصيب من الشاتم أذى فينتصر ثم يظفر به. وقيل: هو حق للمشتوم على الشاتم. الشرفة الشرفة إذا كان سور المدينة الأعلى دالاً على الوالي والحاكم كانت الشرفات… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشحم

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشحم الشحم إن شحم ما يؤكل لحمه يدل على رزق مستمر وكسوة طائلة. وشحم ما لا يؤكل لحمه يدل على المال الحرام والزنى والردة عن الدين. وما يتداوى به من الشحم تدل رؤيته على الشفاء. وربما دلّ الشحم على الفرح والسرور وشفاء العليل. والشحم مال خالص لا يغادره شيء بلا تعب… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشبع

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشبع الشبع هو في المنام ملالة. فمَن رأى أنه شبعان فيتغير أمره ويسقط عن حاله في دنيا أو موته. والشبع في المنام تحصيل المعاش، وعودة المال. وقال بعضهم: الجوع خير من الشبع والري خير من العطش. الشغل الشغل من رأى في المنام أنه مشغول، فإنه يتزوج جارية بكراً، لقوله تعالى: (إن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشرائحي

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشرائحي الشرائحي تدل رؤيته على الشرور والخصومات، والحروب وتفرق المجتمع، واختلاط الحلال بالحرام، والربا وقضاء الحاجات. الشقرة الشقرة شقرة اللون في المنام دناءة ورذالة. الشعرى الشعرى رؤيته في المنام تدل على أمر باطل، لأنه كان يُعبَد من دون الله. وللشعرى امرأة لا خير في دينها ولا في أحوالها…. الشحم الشحم إن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشاويش

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشاويش الشاويش تدل رؤيته في المنام على العز والرفعة. وربما كان مؤذناً. الشيب الشيب هو في المنام وقار للأحداث، ودلالة على طول العمر، وعلى الضعف والفقر. ومن رأى بلحيته شيباً لم يتكامل بياضها فهو أجود للقوة والوقار. ومن شاب رأسه وله امر… الشفعة الشفعة هي دالة في المنام على الصلح مع… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشبه

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشبه الشبه هو في المنام مال لمن حواه من قبل النصارى. ومَن أذابه فإنه يخاصم في متاع الدنيا. وقيل: من رأى شبهاً أو صفراً فإنه يسمع كلام سوء وبهتان من قوم يعادونه. الشقيق الشقيق يدل في المنام على النار لحمرته. وربما دلّ على مرض الشقيقة أو الأخ الشقيق. الشم من شم… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشح

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشح الشح هو في المنام دليل على الوقوع في المحذور. الشبه الشبه هو في المنام مال لمن حواه من قبل النصارى. ومَن أذابه فإنه يخاصم في متاع الدنيا. وقيل: من رأى شبهاً أو صفراً فإنه يسمع كلام سوء وبهتان من قوم يعادونه…. الشص الشص يدل في المنام على خديعة ومكر، وكذلك… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشبكة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشبكة الشبكة هي في المنام مكر وخديعة، ورزق وعلم، وبلوغ أمل ونصر على الأعداء لمن ملكها. فإن صار الرائي في شبكة أو فخ خُشيَ عليه من السجن أو المرض. وتدل الشبكة في العبيد على تعبهم وشدة يقعون فيها. وتدلّ في المسافر على عودته، بخاصة إذا كان سفره في البحر، والشبكة تدل… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشعر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشعر الشعر كشعر الرأس. وهو في المنام مالٌ وطول عمر، فمن رأى شعر رأسه طال فإن عمره يطول. وإن رأى أن شعره السبط أصبح جعداً فإنه يتضع، وإن كان العكس فيتفرق مال رئيسه. وقيل: جمة الشعر ماله، وإن كان فقيراً فهي ديونه التي عليه. وإن صار له في المنام شعر جعد… Read More »