تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اغشي عليه

بواسطة | يونيو 23, 2016
موقع تفسير الاحلام | 3305 مشاهدة | 0 التعليقات

tumblr_m1gmvytjbe1r6zrgoo1_500

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اغشي عليه

ومن رأى أنه قد أُغشي عليه، فلا خير فيه ولا يحمد في التأويل والقوة، تدل على اطهار بدعة تحل به عقوبة الله تعالى، وقيل عامة الأمراض، في الدين، لقول الله تعالى: ” في قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ ” . إلا أنّها توجب صحة البدن. فإذا رأى هذه الرؤيا من كان في حرب، أصابه جراحة. لقوله تعالى: ” أوْ كُنْتُم مَرْضَى أنْ تَضَعُوا أسلحتكم ” .
يعني جرحى.

العور

وأما العور، فإن رأى رجل مستور أنّه أعور، دل على أنّه رجل مؤمن صادق فيِ شهادته. وإن كان صاحب الرؤيا فاسقاً، فإنّه يذهب نصف دينه، أو يرتكب ذنباً عظيماً، أو ينا…

وجع الكبد

وأما وجع الكبد: فهو في التأويل اساءة إلى الولد. فقد قال عليه السلام: ” أولادنا أكبادنا ” . وقطع الكبد موت الولد. وقرح الكبد غلبة الهوى والعشق….

العقر

والعقر لا يحمد في النوم.

الخرس

وأما الخرس: ففساد الدين، وقول البهتان. ويدل على سب الصحابة، وعيبة الأشرِاف، ومن رأى كأنّه منعقد اللسان، نال فصاحة وفقهاً، لقوله تعالى: ” واحلل عقْدَةَ مِنْ ل…

الخدش

فإن رأى في الخدشة قيحاً أو دماَ أو مدة، فإنّ الخادش يقول في المخدوش قولاً، وينال المخدوش بعد ذلك مالاً. ومن رأى كأنّ جبهته خدشت: فإنّه يموت سريعاً. وكل أثر …

مريض مشرف على النزع

إن رأى أنه مريض مشرف على النزع، ثم مات وتزوجت امرأته فإنه يموت على كفرفإن رأى امرأته مريضة، حسن دينها ولا يستحب للمريض أن يرى نفسه مضمخاً بالدسم، ولا راكباً …

الرعشة

والرعشة في الأعضاء عسر. فإن رأى الرعشة في رأسه. أصابه العسر قبل رئيسه. وفي اليمين، تدل على ضيق المعاش. وفي الفخذ، على العسر من قبل العشيرة، وفي الساقين، تدل …

ادرة

ومن رأى كأنّ به ادرة، أصاب مالاً لا يأمن عليه أعداءه،

اقراء ايضا



الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.