أرشيف القسم: تأويل الأشياء الخارجة من الانسان وسائر الحيوان

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغطيط في النوم

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغطيط في النوم الغطيط في النوم: يدل على غفلة صاحب الرؤيا وانخداعه لمن خدعه. وأما رفع الصوت فارتفاع على قوم في منكر، بدليل قوله تعالى: ” واغْضُض مِنْ صوتِكَ ” . وإن رأى كأنّه سمع صوتاً طيباً صافياً، فإنّه ينال ولاية. ومن رأى كأنّ إنساناً أسمعه شتماً، نالت منه أذى ثم يظفر… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغائط

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الغائط وأما الغائط: فقد قيل هو رزق من ظلم، وقيل هو دليل الفرج، ومن رأى أنّه أحدث، ذهب غمه. فإن كان ذا مال، فإنّه يزكي ماله. وإن رأى كأنّه أحدث غائطاً كثيراً وكان على سفر، فإنّه لا يسافر وتنقطع عليه الطريق. وأكل العذرة: وإصابتها وإحرازها، مال حرام مع ندامة. وربما كان كلاماً… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحلب ، حلب الناقة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الحلب ، حلب الناقة الحلب تأويله المكر. وحلب الناقة عمالة على أرض البختية عمالة على أرض العجم، تعمل على سنة وفطرة. فإن حلبها فخرج دماً، فإنه يجور في سلطانه، فإن حلبها سماً، فإنّه يجبي مالاً حراماً. فإن حلبها تاجر لبناً، أصاب رزقاً حلالاً وربحاً في تجارته، ودرت عليه الدنيا بقدر ما در… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السمن

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا السمن السمن، إلا أنّ في السمن قوه لسلطان النار التي مسته. رؤيا الودي والودي: مال لا بقاء له مع ندامة. وأما المني: فهو مال باق زائد. فمن رأى كأنّه سال منه مني، ظهر له. فإن رأى أنه يلطخ امرأته بذلك، أعطاها حلياً أو كسوة. فإن رأى… اللبن الرائب اللبن الرائب لا خير… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا التمسح بالبول

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا التمسح بالبول وإن رأى الناس يتمسحون ببوله، ولد له غلام يتبعه الناس، اكل الخبز و الجبن ومن رأى كأنّه يأكل الخبز مع الجبن، فإنّه معاشه بتقدير، وقيل: من أكل الخبز مع الجبن، أصابته علة فجأة. والمصل قيل هو دين غالب لحموضته، وقيل هو مال نام، يقوم قل… النواهش و اللواذع وألبان النواهش… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول في القميص

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول في القميص من بال في قميصه، فإنه يولد له ابن. فإن لم يكن له زوجة تزوج رؤيا اللعاب من رأى اللعاب يجري من فيه، فهومال يناله ثم يذهب منه.ومن رآه يجري ولا يصيب شيئاً من أعضائه حبل الرجل حبل الرجل: زيادة في دنياه، وقيل هو حزن بقتل مستور. وولادة الرجل جارية،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول في الانف

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول في الانف فإن رأى أنّه يبول في أنفه، فإنه يأتي محرماً. البول في القميص من بال في قميصه، فإنه يولد له ابن. فإن لم يكن له زوجة تزوج بول العصير فإن رأى كأنّه بال عصيراً، فإنه يسرف في ماله. لبن الشاة لبن الشاة والعنز إصابة مال حلال إن كان حليباً البول… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الانسان يرضع نفسه

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الانسان يرضع نفسه وألبان ما لا ألبان لها، بلوغ المنى، من حيث لا يحتسب. وارتضاع الإنسان من ثدي نفسه، دليل على الخيانة التمسح بالبول وإن رأى الناس يتمسحون ببوله، ولد له غلام يتبعه الناس، رؤيا اللعاب من رأى اللعاب يجري من فيه، فهومال يناله ثم يذهب منه.ومن رآه يجري ولا يصيب شيئاً… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اكل الخبز و الجبن

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اكل الخبز و الجبن ومن رأى كأنّه يأكل الخبز مع الجبن، فإنّه معاشه بتقدير، وقيل: من أكل الخبز مع الجبن، أصابته علة فجأة. والمصل قيل هو دين غالب لحموضته، وقيل هو مال نام، يقوم قليله مقام كثير من الأموال، يناله بعد كد. والأقط مال عزيز لذيذ. التنخع – البلغم فإن رأى أنّه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول كأنه دم يحرق او يألم مسالكه البولية

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول كأنه دم يحرق او يألم مسالكه البولية فإن رأى كأن الدم يحرق أحليله أو يؤلمه، فإنّه يأتي امرأة مطلقة، أو امرأة ذات محرم، ولا يعلم بذلك رؤيا جفاف الريق من رأى ريقه جف، فإنّه فقر. خروج الدم من الدبر فإن خرج منه دم، فهو خروجه من إثم. فإن تلطخ به، خرج… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول قائم

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول قائم من بال قائماً، فإنه ينفق ماله جهلاً. بول العصير فإن رأى كأنّه بال عصيراً، فإنه يسرف في ماله. انصب عليه اللبن فإن رأى كأنّه انصبّ عليه لبن إنسان، دل على ضيق وحبس. وكذلك المرضع والراضع، أيهما كان معروفاً، فإنّ حاله في الحبس والضيق أشد من المجهول، … بول النار فإن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا التنخع – البلغم

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا التنخع – البلغم فإن رأى أنّه تنخع، فإنّه ينفق نفقة في سره، وإن كان صاحب علم، فإنّه شحيح عليه. وإن خرج من فيه شعر أو خيط أو مدة غير كريهة، طالت حياته. وقيل انّ خروج الماء من فم الإنسان، وعظ من عالم ينتفع به الناس أو فتياً. وإن كان تاجراً كان صدق… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول في موضع فطرة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول في موضع فطرة فإن بال في موضع فطرة، فإنّه ينفق في موضع لايحمد عليه. الحلب ، حلب الناقة الحلب تأويله المكر. وحلب الناقة عمالة على أرض البختية عمالة على أرض العجم، تعمل على سنة وفطرة. فإن حلبها فخرج دماً، فإنه يجور في سلطانه، فإن حلبها سماً، فإنّ… انسان يبول عليك فإن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول في المصحف

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول في المصحف ومن رأى كأنّه بال على المصحف، ولد له ولد يحفظ القرآن. لبن الهرة لبن الهرة مرض يسير أو خصومة لبن الذئب لبن الذئب مثله وربما دل على إصابة مال من ظالم. لبأن الضأن و الجاموس لبن الضأن والجاموس خير وفطرة بول الزعفران فإن رأى كأنّه بال زعفراناً، ولد له… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول في المحراب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البول في المحراب وحكي أنّ مروان بن الحكم رأى كأنّه يبول في المحراب، فقص رؤياه على سعيد بن المسيب، فقال: إنك تلد الخلفاء. السمن السمن، إلا أنّ في السمن قوه لسلطان النار التي مسته. يشرب بإسته فإن رأى أنّه يشرب بإسته، فإنّه رجل مأبون، وإن لم يكن ذلك، فهو يحقن بحقنة. لبن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الزبد

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الزبد والزبد: مال مجموع نافع وغنيمة البول في المصحف ومن رأى كأنّه بال على المصحف، ولد له ولد يحفظ القرآن. رؤيا البيض أما البيض: إذا رؤي في وعاء دل على الجواري، لقوله تعالى: ” كَأنّهُنّ بيضٌ مَكْنُونٌ ” . فإن رأى كأنّ دجاجته باضت، فإنّه يرزق ولداً. والبيضِ المطبوخ المميز عن …… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اللبن الحامض و الزبده و الانفحة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اللبن الحامض و الزبده و الانفحة والحامض المخيض رزق بعد هم، ووجع، وقيل هو مال حرام ومعاملة قوم مفاليس، لأنّ زبده قد نزع منه، وقيل إنّ شاربه يطلب المعروف ممن لا خير فيه، والشيراز استماع كلام من النسوة. والأنفحة مال مع نسك وورع. لبن الاتان لبن الأتان إصابة خير وظهور اللبن من… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا القلى البلغم

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا القلى البلغم والبلغم مال مجموع لا ينمو، فإذا رأى أنّه ألقى بلغماً،نال الفرج والشفاء إن كان مريضاً. رؤيا المشاورة وأما المشاورة فكل فاسق شاور عفيفاً، إلى التوبة. وكلِ عفيف شاور فاسقاً، فقد دنا إلى بدعة. وإن شاور عفيفاً أراد صلاحاً، وإن شاور فاسقاً فاسق حصل له ترياق من ال… بول التراب او… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الدموع

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الدموع أما الدمع: فالبارد منه فرح، والحار غم، ومن رأى الدمع على وجهه من غير بكاء، فإنّه يطعن في نسبه، وينفذ فيه القول من طاعته. فإن رأى الدموع تمور في عينيه، فإنّه يدخر مالاً حلالاً في أمر الدين، لا يريد إظهاره فإن سال على وجهه، فإنه يطيب قلباً بإنفاقه. البول في المحراب… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا انسان يبول عليك

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا انسان يبول عليك فإن رأى كأنّ إنساناً معروفاً بال عليه، فإنّه يدله بإنفاق عليه وإن رأى امرأة تبول بولاً كثيراً، فإنّهيا تشتهي الرجال. رؤيا القيء القيء: فدليل التوبة على طيب نفس منه. وإن تعذر عليه وكره طعمه، كانت على كراهة منه، ومن تقيأ وهو صائمِ ثم انغمس فيه، فإنّ عليه ديناً يقدر… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا خروج اللعاب بين يدي رجل

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا خروج اللعاب بين يدي رجل فإن خرج اللعاب منه فسال بين يدي رجل شاب، فإنّه يفشي سره إلى عدو. فإن كان يكذب في بعض ما تساره به. كأنّه بال وعلا من بوله بخار ورأى والد أردشير بن ساسان وكان راعي الغنم، كأنّه بال وعلا من بوله بخار عم السماء كلها، فسأل بابك… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا النواهش و اللواذع

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا النواهش و اللواذع وألبان النواهش واللواذع صلاح ما بينه وبينِ أعدائه. رؤيا التثاؤب والتثاؤب: مرض، وطيب النكهة حسن المحضر، والضحك: حزن. لقوله تعالى: ” فَلْيَضْحَكُوا قَلِيلاً ” . وهو أيضاً بشارة بغلام، لقوله تعالى: ” فَضَحِكَتْ فَبَشّرْنَاها… لبن الحمار لبن الحمار الأهلي مرض يسير.وألبان الوحش كلها قوة في الدين. خروج من الدبر… Read More »