أرشيف القسم: تأويل اختلاف الإنسان وأعضائه

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا إمرأة سوداء ناشرة الرأس

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا إمرأة سوداء ناشرة الرأس وي أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى في المنام امرأة سوداء ناشرة الرأس، خرجت من المدينة حتى أقامت بالجحفة، فأولها النبي صلى الله عليه وسلم بأنّ وباء المدينة انتقل إلى الجحفة. وحكي أنّ رجلاً رأى كأنّه أهدي إليه غلام نوبي، فلما أصبح أهدي إليه عدل فحم.… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا إمرأة سوداء قصيرة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا إمرأة سوداء قصيرة وأتى ابن سيرين رجلٌ فقال: إني خطبت امرأة فرأيتها في المنام سوداء قصيرة.فقال أما سوادها فمالها، وأما قصرها فقصر عمرها، فلم تلبث إلا قليلاً حتى ماتت، وورثها الرجل. رؤيا العضد وأما العضد: فإنّه أخ، فمن رأى في عضده زيادة، فهي صلاح أمر أخيه أو ابنه البالغ. ومن رأى في… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا إمرأة تكشف عجزها و يرى دبرها

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا إمرأة تكشف عجزها و يرى دبرها فإن رأى امرأةً كشف عن عجزها حتى رأى دبرها، فإنّ الأمر الذي ينسب إلى ذلك يشرف على الأدبار ويلحقه دين من تجارة أو ولاية. العجز والعجز: هو مال امرأة، فإن كان كبيراً لامرأته مالاً كثيراً. رؤيا الكليتان والكليتان: موضع الغنى والصواب والبيان والخطأ، فإن راهما شحيمتين،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا كان رأسه قطع

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا كان رأسه قطع فإن كان رأسه قطع، فأخذه ووضعه فعاد صحيحاً كما كان، فإنّه يقتل في الجهاد. رؤيا التجرد والتجرد: مع الاشتغال بعمل، دليل على تجلده فيه وظفره بمراده. فمن رأى كأنّه عريان متجرد من ثوبه، فإن له أعداء في الموضع الذي رأى فيه، وهو يغلبهم. فإن لم تكن عو… رؤيا اصابع… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا حمرة للون و جاهه و فرح

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا حمرة للون و جاهه و فرح وحمرة اللون وجاهة وفرح، وقيل إن كان مع الحمرة بياض، نال صاحبها عزاً. رؤيا الرجل والرجل: قوام الرجل وماله ومعيشته التي عليها اعتماده، وربما كانت الساق عمر صاحبها. فإن رأى أنّ ساقه من حديد، طال عمره وبقي ماله. وإن رأى أنّ ساقه من قوارير، ل… رؤيا… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا حلق الشعر للرجال

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا حلق الشعر للرجال وأما حلق الشعر للرجال في الحج وتقصيره، فهو في التأويل أمن وفتح وقضاء دين وفرخ، لقوله تعالى: ” لتَدْخُلُنّ المَسْجِدَ الحرامَ إنْ شَاءَ الله آمِنينَ محلِقينَ رُؤُوسَكُم ومُقَصِّرينَ لاَ تَخَافُونَ ” . وفي غير الحج كذلك، إلا أنّه في الحج أقوى. هذا إذا لم يكن صاحب الرؤيا رئيساً، فإن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا تنكيس الرأس

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا تنكيس الرأس فإن رأى تاجر كأنّه منكوس الرأس، خسر في تجارته. فإن رأى الرجل أنّه منكوس الرأس معلق، طال عمره في جهد وتوبيخ، لقصة هاروت وماروت فإن رأى كأنّه منكوس الرأس منحن في ملأ، فإنه قد عمل خطيئة وهونادم عليها تائب منها. وأصل هذه الرؤيا تدل على طول العمر، لقوله تعالى: ”… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا تأويل البشرة و سوادها

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا تأويل البشرة و سوادها قالت الأستاذ أبو سعد رحمه اللهّ: بشرة الإنسان وجلده ستره. وسواد البشرة في التأويل سؤدد في ترك الدين اخذ رأس ماله فإن رأى كأنّه أخذ رأس ماله بيده، فهو مال يصير إليه، أكثره دية وأقله ألف درهم، وهذه الرؤيا تدل على وقوع صلح بينه وبين رجل له عليه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا إمرأة شعرها محلوق

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا إمرأة شعرها محلوق فإن رأت امرأة أنّ شعرها محلوق، يخلعها زوجها، أو تموت. فإن رأت كأنّ زوجها حلق رأسها، أو جز شعرها في الحرم، دلت رؤياها على قضاء دينها وأداء أمانتها. وإن رأت أنّ زوجها حلق رأسها في غير الحرم، دلت رؤياها على أنّه يحبسها في منزله، فإنّ الطائر يبقى في عشه… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشجاع يصبر وجه اسود

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشجاع يصبر وجه اسود إنّ الشجاع إذا رأى في منامه أنّ وجهه أسود، دل ذلك على أنّه يصير جباناً. عجز كبير وإن رأى عجز نفسه كبيراً، فإنّه يسود بمال امرأته، ويصيب من ذلك خيراً. قطع الرأس وروي أنّ رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله رأيت رأسي… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا بياض اللون – الوجه

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا بياض اللون – الوجه وأما بياض اللون، فمن رأى كأنّ وجهه أشد بياضاً مما كان، حسن دينه واستقام على الإيمان. فإن رأى أنّ لون خده أبيض، فإنّه ينال عزاً وكرماً. الزنا في الرجل فإن رأى أنّه يزني برجله، فإنه يمشي خلف النساء حراماً. رؤية العورة وأما العورة: فظهورها هتك الستر، وشماتة الأعداء،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اكل رأس انسان نيئا

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اكل رأس انسان نيئا فإن رأى كأنّه أكل رأس إنسان نيئاً، فإنّه يغتاب رئيساً، ويصيب مالاً من بعض الرؤساء رؤيا الساعدان وأما الساعدان: في التأويل، فقريبان أو صديقان مثل الأخ والولد البالغ، ينتفع منهم ويعتمد عليهم. فإن رأى رجل امرأة حاسرة الذراعين، فإنّها الدنيا، لحديث النبي صل… عظم في الرأس فإن رأى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الرأس مقلوب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الرأس مقلوب وقيل من رأى رأسه مقلوباً، فإن ذلك يدل فيمنِ يريد سفراً، على مانعِ يمنعه من خروجه، على أنّه لا يرى ما يتمنّاه عاجلاً لكن آجلاً. ويدل لمن كان مسافراً غريباً على رجوعه إلى بلده، بعد إبطاء على غير طمع. والرأس والعنق، وإذا رآهما الإنسان وكان فيهما قرحة أو ألم، فإن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الزنا في الرجل

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الزنا في الرجل فإن رأى أنّه يزني برجله، فإنه يمشي خلف النساء حراماً. تأويل البشرة و سوادها قالت الأستاذ أبو سعد رحمه اللهّ: بشرة الإنسان وجلده ستره. وسواد البشرة في التأويل سؤدد في ترك الدين… رجلا يكشف له عن نفسه و رؤية العجز ومن رأى رجلاً كشف له عن نفسه ورأى عجزه،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الملك يضرب عنقه

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الملك يضرب عنقه فإن رأى أنّ ملكاً أو والياً يضرب عنقه، فإنّ الوالي هو الله ينجيه من همومه، ويعينه على أموره. رؤية المراق وأما المراق: وما يلي السرة، فإنّ أعلاه وأسفله يدل على قوة البدن وعلم الملك. فمتى كان في شيء من أجزائه وجع، فإنّ ذلك مرض صاحب الرؤيا وفقره…. وجه اسود… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اكل رأس انسان مطبوخا

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اكل رأس انسان مطبوخا فإن رأى كأنّه أكله مطبوخاً، فهو رأس مال ذلك الرجل إن كان معروفاً وإلا فهو مال نفسه يأكله. رؤيا الفم والفم: فاتحة أمر صاحبه، وخاتمته، فإن رأى كأنّه خرج من فمه شيء، فهو يدل على الرزق من خير أو شر. فإن رأى فمه متعلق أو مقفل عليه. دلت… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الرأس في يده

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الرأس في يده وإن رأى أنّ رأسه في يده، فذاك صالح لمن لم يكن له أولاد، ولم يقدر على الخروجِ في سفر. عقد الذكر فإن رأى كأنّه قد عقد على ذكره، اشتد عليه عيشه، وتعسر عليه أمره، وسخر بولده. تنكيس الرأس فإن رأى تاجر كأنّه منكوس الرأس، خسر في تجارته. فإن رأى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا القرون الى الرأس

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا القرون الى الرأس فإن رأى الرجل كأنّ على رأسه قروناً، فإنّه رجل منيع الشجاع يصبر وجه اسود إنّ الشجاع إذا رأى في منامه أنّ وجهه أسود، دل ذلك على أنّه يصير جباناً. الرأس يتحول الى كلب او حمار … فإن رأى أنّ رأسه صار مثل رأس الكلب أو الحمار أو الفرس أو… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اسوداد الوجه

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اسوداد الوجه فمن رأى كأنّه اسودّ وِجهه وهو لابس ثياباً بيضاً دلت رؤياه على أنّه يولد ابنة، لقوله تعالى: ” وإذا بُشرَ أحَدُهُمْ بالأنْثَى ظلَّ وجهه مُسْوَدّاً ” . وقد رأى أمير المؤمنين المهدي رحمه الله في منامه، كأنّ وجهه أسود، فانتبه مذعوراً، ودعا بإبراهيم بن عبد الله الكرماني، فأنهض إليه من… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الرجل تصبح حجر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الرجل تصبح حجر ورأى رجل كأنّ إحدى رجليه صارت حجراً، فجفت تلك الرجل بعينها. رؤيا اصابع القدمين وأصابع القدمين: زينة مال صاحبها، وأعمال البر، وعظام ماله الذي به اعتماده ومعيشته بياض اللون – الوجه وأما بياض اللون، فمن رأى كأنّ وجهه أشد بياضاً مما كان، حسن دينه واستقام على الإيمان. فإن رأى… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الرأس على رمح او خشبة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الرأس على رمح او خشبة والرأس على رمح أو خشبة رئيس مرتفع الشأن، رؤيا الاذن والأذن امرأة الرجل أو ابنته، فإن رأى كأنّ له ثلاثة اذان، دلت على أنّ له امرأة وابنتين، فإن كان له أربع آذان، دلت رؤياه على أحد خصلتين، إما أن يكون له أربع نس… العجز والعجز: هو مال… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الفرج الكبير و الصغير

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الفرج الكبير و الصغير فإن كان الفرج صغيراً غلب عدوه، وإن كان كبيرِاً غلبه عدوه. رؤيا الاصابع وأما الأصابع: فولد الأخ، على القول الذي قيل أنّ اليد أخ. وتشبيكها من غير عمل بها ضيق اليد. والاشتغال بشغل أهل البيت، وبني الأخوة، بأمر قد حزَّبهم يخافون منه … الرجل تصبح حجر ورأى رجل… Read More »