أرشيف القسم: أثاث البيت وأدواته وأمتعته وأدوات الصناع سوى ما تضمن ذكره الأبواب المتقدمة

تفسير احلام و تأويل رؤيا قرد أعطاه شيئا

تفسير احلام و تأويل رؤيا قرد أعطاه شيئا ومن رأى أن قردا أعطاه شيئا وأكله فإنه يدخر ماله لأهل بيته   اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح و الجروح تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القيء تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الضفدع تفسير احلام… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الأرجوحة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الأرجوحة الأرجوحة: المتخذة من الحبل، فإن رأى كأنّه يتأرجح فيها فإنّه فاسد الاعتقاد في دينه يلعب به     اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح و الجروح تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القيء تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الابر

تفسير احلام و تأويل رؤيا الابر الابر : فدالة على المرأة والأمة لثقبها، وإدخال الخيط فيها بشارة بالوطء وإدخال غير الخيط فيها تحذير، لقوله تعالى: ” وَلَا يَدْخُلُونَ الجَنّة حَتّى يَلِجَ الجَمَلُ في سَمِّ الخَيّاطِ ” . وأما إن خاط بها ثياب الناس فإنّه رجل نصحهم أو يسعى بالصلاح بينهم، لأنّ النصاح هو الخيط في… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الباطنية – البرمه – الكانون

تفسير احلام و تأويل رؤيا الباطنية – البرمه – الكانون الباطنية : جارية مكرة غير مهزولة. والبرمة: رجل تظهر نعمه لجيرانه. وقيل إنّ القدر قيمة البيت. والكانون: زوجها الذي يواجه الأنام ويصلي تعب الكسب، وهو يتولى في الدار علاجها مستورة مخمرة. وقد يدل الكانون على الزوجة، والقدر على الزوجِ، فهي أبداً تحرقه بكلامها وتقتضيه في… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا التابوت

تفسير احلام و تأويل رؤيا التابوت التابوت : ملك عظيم، فإن رأى أنّه في تابوت نال سلطاناً إن كان أهلا له لقوله تعالى: ” إنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يأتِيَكُمْ التّابُوت ” . وقيل إنَ صاحب هذه الرؤيا خائف من عدو وعاجز عن معاداته، وهذه الرؤيا دليل الفرج والنجاة من شره بعد مدة. وقيل إن رأى… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا التقاتل مع القرد

تفسير احلام و تأويل رؤيا التقاتل مع القرد ومن رأى أنه تقاتل معه وغلبه فإنه يمرض ثم يشفى وإن غلب القرد عليه فإنه لا يشفى من مرضه أو يظهر عيب في أعضائه لا يزول أبدا ولحم القرد سقم ومحنة.     اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا التور – الجونه

تفسير احلام و تأويل رؤيا التور – الجونه التور: خادم. والجونة: خازن.   اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح و الجروح تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القيء تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الضفدع تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الكي تفسير احلام و… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الجرس

تفسير احلام و تأويل رؤيا الجرس الجرس: رجل مؤذ من قبل السلطان.   اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح و الجروح تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القيء تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الضفدع تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الكي تفسير احلام و… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الجواليق و الجراب

تفسير احلام و تأويل رؤيا الجواليق و الجراب الجواليق والجراب: يدلان على حافظ السر، وظهور شيء منها يدل على انكشاف السر. وقيل إنّها خازن الأموال.     اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح و الجروح تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القيء تفسير احلام و… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الحبل

تفسير احلام و تأويل رؤيا الحبل الحبل: سبب من الأسباب، فإن كان من السماء، فهو القرآن والدين وحبل الله المتين الذي أمرنا أن نعتصم به جميعاً، فمن استمسك به قام بالحق في سلطان أوعلم، وإن رفع به مات عليه، وإن قطع به ولم يبق بيده منه شيء أو انفلت من يده فارق ما كان عليه،… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الحصير

تفسير احلام و تأويل رؤيا الحصير الحصير : دالة على الخادم، وعلى مجلس الحاكم والسلطان. والعرب تسمي الملك حصيراً، فما كان به من حادث فبمنزلة البساط. وأما التحافة، فدال على الحصار، والحصر في البول. وأما من حمله أو لبسه فهو حسرة تجري عليه وتناله ويحل فيها من تلك الناحية، أو امرأة أو مريض أو محبوس.… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الحقة – السفط

تفسير احلام و تأويل رؤيا الحقة – السفط الحقة : قصر، فمن رأى كأنّه وجد حقة فيها لآلىء، فإنّه يستفيد قصراً فيه خدم. والسفط: امرأة تحفظ أسرار الناس.   اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح و الجروح تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القيء تفسير… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الحلقة – الجلجل

تفسير احلام و تأويل رؤيا الحلقة – الجلجل الحلقة : دين. والجلجل: خصومة وكلام في تشنيع.   اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح و الجروح تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القيء تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الضفدع تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الخلال

تفسير احلام و تأويل رؤيا الخلال الخلال : لا تستحب في التأويل لتضمنه لفظ الخلل، وقيل أنّه لا يكره لأنّه ينقي وسخ الأسنان، وهي في التأويل أهل البيت، فكأنّه يفرج الهموم عن أهل البيت. فإن فرق به شعره افترق ماله وأصابته فيه ذلة، وإن خلل به ثوبة انخل ما بينه وبين أهله وحليلته.   اقرأ… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الرواية و الركوة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الرواية و الركوة الرواية والركوة: للوالي كورة عامرة، وللتاجر تجارة شريفة.   اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح و الجروح تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القيء تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الضفدع تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الزجاج

تفسير احلام و تأويل رؤيا الزجاج الزجاج : وما يعمل منه، فحمله غرور، ومكسوره أموال. والظرف منه آنية أو زوجة أو خادم أو غيرهن من النساء. وكثرته في البيت دالة على اجتماع النساء في خير أو شر. وأما العروة: فمن تعلق بعروة أو أدخل يده فيها فإن كان كافراً أسلم واستمسك بالعروة الوثقى، وإن استيقظ… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الزق

تفسير احلام و تأويل رؤيا الزق الزق : رجل دنيء، وإصابة الزق من العسل إصابة غنيمة من رجل دنيء وكذلك السمن. وإصابة الزق من النفط إصابة مال حرام من رجل شرير. والنفخ في الزق ابن، لقوله تعالى: ” فَنَفَخْنَا فيهِ مِنْ روحِنَا ” . والنفخ في الجراب كذلك.   اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الزنبيل – السلة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الزنبيل – السلة الزنبيل: يدل على العبيد. والسلة: في الأصل تدل على التبشير والإنذار، فإن رأى فيها ما يستحب نوعه أو جنسه أو جوهره فهي مبشرة، وإن كان فيها ما لا يستحب فهي منذرة. اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الساطور – المنشار – المطرقة

تفسير احلام و تأويل رؤيا الساطور – المنشار – المطرقة الساطور : رجل قوكط شجاع قاطع لخصومات. والمنشار: يدل على الحاكم والناظر الفاصل بين الخصمين، المفرق بين الزوجين، مع ما يكون عنده من الشر مع اسمه وحسبه، ص وربما دل على القاسم وعلى الميزان، وربما دل على المكاري والمسدي والمداخل لأهل النفاق والجاسوس عالى أهل… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا السفود

تفسير احلام و تأويل رؤيا السفود السفود : قيم البيت، وقيل هو خادم ذو بأس يتوصل به إلى المراد.     اقرأ ايضا تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الطاعون تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القروح و الجروح تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية القيء تفسير احلام و تأويل رؤيا رؤية الضفدع تفسير احلام… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا السكين

تفسير احلام و تأويل رؤيا السكين السكين : فمن أفادها في المنام أفاد زوجة إن كان عزباً، وإن كانت امرأته حاملاً سلم ولدها، وإن كان معها ما يؤيد الذكر فهي ذكر، وإلا فهي أنثى. الرمح. وإن لم يكن عنده حمل وكان يطلب شاهداً بحق وجده. فإن كانت ماضية، كان الشاهد عدلاً، وإن كانت غير ماضية… Read More »

تفسير احلام و تأويل رؤيا الشفرة – الموس

تفسير احلام و تأويل رؤيا الشفرة – الموس الشفرة : اللسان، وكذلك المبرد. وأما المسن: فامرأة وقيل رجل يفرق بين المرء وزوجه وبين الأحبة. وأما الموس: فلا خير في اسمها من امرأة أو خادم أو رجل يتسمى باسمها أو مثلها، إلاّ أن يكون يشرّح بها لحماً أو يجرح حيواناً، فهي لسانه الخبيث المتسلط على الناس… Read More »