أرشيف القسم: تفسير الاحلام – إبن سيرين

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رديف السلطان على دابة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا رديف السلطان على دابة ومن رأى أنه رديف السلطان على دابة فإنه يسعى بجد السلطان أو يكون خلفا منه وإن كانت الدابة سائرة يكون أقوى في حقه. السلطان أخذ قلنسوته ومن رأى أن السلطان أخذ قلنسوته أو أخذ شيئا من ملبوسه فإنه يأخذ ماله وإن كان ذا وظيفة عزل وإن كان… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ربط على شجرة أو خشب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ربط على شجرة أو خشب ومن رأى أنه ربط على شجرة أو خشب فليس بمحمود. ربط من أحد أعضائه على إنسان آخر ومن رأى أنه ربط من أحد أعضائه على إنسان آخر فإنه يقارنه في أفعاله سواء كانت حميدة أو ذميمة، وأما ربط المراكب فيأتي في فصله وما يربط كل شيء… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشرر يأكل ما جاء عليه

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا الشرر يأكل ما جاء عليه ومن رأى الشرر يأكل ما جاء عليه فإنه كلام وشر ومنازعة أو حرب بين قوم وضرر لهم ورؤيا الدخان هول عظيم وقتال شديد وحرب وإن كان مع ذلك الدخان لهب فإنه قتل ذريع يصيب الناس وإن كان دون لهب فجمع بلا حرب وفتنة بلا قتل. نار… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا جعفر الصادق و المغزل

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا جعفر الصادق و المغزل وقال جعفر الصادق رؤيا المغزل تؤول على ثلاثة أوجه رجل مسافر أو امرأة أو خادم وأما الدولاب فإنه يؤول بمعيشة الإنسان وكسبه فمن رأى أن دولابه دائر فمحمود. تأويل المكحلة وأما المكحلة فإنها تؤول بامرأة تذكر الله تعالى دائما وتدعو الناس إلى الصلاح والخير وتكون دينة ذات أمانة.… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ابتلع طعاما بغاية الحرارة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ابتلع طعاما بغاية الحرارة ومن رأى أنه ابتلع طعاما بغاية الحرارة دلت رؤياه على نكد معيشته وأكل ما كان لذيذا هو أطيب عيش والشعرة في الأكل هم وحزن وعسر. جعفر الصادق و الطبيخ وقال جعفر الصادق كل طبيخ دسم ويؤكل بالسهولة فهو خير ومنفعة وكل طبيخ يكون بخلافه فتعبيره ضده. …… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا يأكل من لحم الكبش

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا يأكل من لحم الكبش ومن رأى أنه يأكل من لحم الكبش فإنه يؤول بحصول مال من جليل القدر ولحم المعز يؤول بالمرض اليسير ويشفى بعده. لحم السنونو لحم السنونو الخطاف يدل على مال رجل قد فارقه.) لحم الفرس لحم الفرس بمال من الاكابر والعز والرفعة خصوصا لمن أكله. تأويل رؤيا اللحوم… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا تأويل لبن النمر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا تأويل لبن النمر ولبن النمر يدل على الظفر بالعدو وربما يظهر له عدو. لبن المرأة ولبن المرأة يدل على حصول المضرة له ولمن ترضعه وقيل الارضاع للنسوة خير وللرجال شر. لبن الأرنب ولبن الأرنب يدل على حصول خير قليل من امراة دنيئة. جعفر الصادق و اللبن وقال جعفر الصادق رؤيا لبن… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا يشرب اللبن المشوب

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا يشرب اللبن المشوب ومن رأى أنه يشرب اللبن المشوب ويدع الخالص فإنه يرضى بالعيش الدون ويأكل الحرام وربما كان صاحب بدعة فليتق الله تعالى. لبن الأرنب ولبن الأرنب يدل على حصول خير قليل من امراة دنيئة. لبن الأسد ولبن الأسد يدل على حصول المال الشريف من ملك ويقهر عدوه وينال مقصوده… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا دانيال و الخشبة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا دانيال و الخشبة قال دانيال من رأى خشبة مقومة في مكان لا ينكر فلا بأس بها وإذا كانت بخلافه فتعبيره ضده وربما تؤول الخشبة على وجهين لأهل الصلاح برؤية من هو فاسد الدين ولأهل الفساد بالنفاق في الدين. ادخر القصب ومن رأى أنه ادخر شيئا من هذه الأنواع جميعها أو ملكها… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البثور

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البثور والبثور إذا انشقت وسالت صديداً، دلت على الظفر والمدة. في البثور والجرب والجدري وغيرها، تدل على مال ممدود. والجدري زيادة في المال. وكذلك القروح. وجع الكبد وأما وجع الكبد: فهو في التأويل اساءة إلى الولد. فقد قال عليه السلام: ” أولادنا أكبادنا ” . وقطع الكبد موت الولد. وقرح الكبد غلبة… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البرص الجذاب الجدري

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البرص الجذاب الجدري وأما البرص والجذام والجدري: فقد تقدم القول عليه. والأفضل أن يرى الإنسان كأنّه هو الذي به البرص والجرب والجدري والبثر. فإن رآها في غيره فهي تدل على حزن ونقصان جاه لصاحب الرؤيا، لأنّ كل من كان منظره قبيحاً فإنّ نفس الذي يراه تنفر منه، وخصوصاً إذا رآها في مملوكه،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البرص

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البرص أما البرص، فإنّه إصابة كسوة من غير زينة، وقيل هو مال. ومن رأى كأنّه أبلق أصابه برص، آفات اليد وأما آفات اليد: فإن الآفة في اليد تدل على محنة الأخوة. وفي أصابعها تدل على أولاد الأخوِة. ومنِ رأى كأنّ ليس له يدان، فإنّه يطلب ما لا يصل إليه. ومن رأى كأنّه…… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البخر

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا البخر وأما البخر فمن رأى كأنّ به بخراً، فإنّه يتكلم بكلام يثني به على نفسه وينكر ويقع منه في شدة وعذاب. فإن وجد البخر من غيره، فإنّه يسمع منه قولاً قبيحاً. فإن رأى كأنّه لم يزل أبخر، فإنّه رجل يكثر الخنا والفحش. الرعشة والرعشة في الأعضاء عسر. فإن رأى الرعشة في رأسه.… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا آفات الاصابع

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا آفات الاصابع والآفة في الأصابع: دليل على محنة الولد. فإن لم يكن له ولد فهو دليل على إضاعة الصلوات. وقيل من رأى كأن خنصره قطعت غاب عنه ولده. ومن رأى بنصره قطعت، فإنّه يولد له ولد. ومن رأى الوسطى قطعت، مات عالم بلده أو قاضيها، فإن رأى كأنّ أربع أصابعه قطعت، تزوج… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اغشي عليه

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اغشي عليه ومن رأى أنه قد أُغشي عليه، فلا خير فيه ولا يحمد في التأويل والقوة، تدل على اطهار بدعة تحل به عقوبة الله تعالى، وقيل عامة الأمراض، في الدين، لقول الله تعالى: ” في قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ ” . إلا أنّها توجب صحة البدن. فإذا رأى هذه الرؤيا من كان في حرب،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اعرج او مقعد او لا تقله رجلاه

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اعرج او مقعد او لا تقله رجلاه ومن رأى أنّه أعرج أو مقعد ولا تقله رجلاه، فذلك ضعف مقدرته عما يطلبه، وخذلان من ينتسب إليه ذلك العضو من أقاربه إياه. وقيل من رأى أنّه أعرج، حسن دينه وتفقا وإن حلف على يمين لم يكن عليه فيها بأس، هذا قول ابن سيرين. والأعرج… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا كأنّه مأسور

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا كأنّه مأسور ومن رأى كأنّه مأسور، انسدت عليه أبواب المعيشة، كما إذا انسد احليله عنِ البول. ويدل على أنّ عليه ديناً لا يمكنه قضاؤه. كأنّه مريض وليس له طبيب ورأى رجل كأنّه مريض وليس له طبيب يعالجه، وكان له مع آخر خصومة 0 فعرض له أنّ خصمه غلبه، والمرض دليل خصم، والطبيب… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اعتلال الرجل اليمنى سواء كسر او خلع

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اعتلال الرجل اليمنى سواء كسر او خلع ومن رأى رجله اليمنى اعتلت أو انكسرت أو انخلعت، فإن كان بها جرح فإن ابنه يمرض. الحصبة والحصبة اكتساب مال من سلطان مع هم وخشية هلاك. الشرى والشرى مال سريع في فرح، وتعجيل عقوبة. وجع الطحال وأما وجع الطحال: فدليل على إفساد صاحبه مالاً عظيماً،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا بعضو من أعضائه وجعاً

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا بعضو من أعضائه وجعاً ومن رأى كأنّ بعضو من أعضائه وجعاً لا صبر له عليه، فإنّه يسمع قبيحاً من قريبه الذي ينسب إليه ذلك العضو والوجع انسان قطع ابهام رجله فإن رأى كأنّ إنساناً قطع إبهام رجله، فإنّه يحبس عنه ديناً عليه، أو يقطع عليه مالاً كان يتكل عليه…. وجع الظهر وأما… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اعتلال الرجل اليسرى سواء كسر او خلع

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا اعتلال الرجل اليسرى سواء كسر او خلع ومن رأى رجله اليسرى اعتلت أو انكسرت أو انخلعت، فإن كان بها جرح وكان له ابنة، خطبت. وإن لم يكن له بنت، ولدت له بنت، الحصبة والحصبة اكتساب مال من سلطان مع هم وخشية هلاك. كأن اباه قد مرض ورأى رجل كأنّ أباه قد مرض،… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ادرة

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا ادرة ومن رأى كأنّ به ادرة، أصاب مالاً لا يأمن عليه أعداءه، وجع القلب ووجع القلب: دليل على سوء سيرته في أمور الدين. ومرض القلب، دليل على النفاق والشك. لقوله تعالى: ” في قُلُوبِهِمْ مَرَض ” . والكرب في القلب، دليل على التوبة…. الحمى قال الأستاذ أبو سعد رحمه الله: الحمى لا… Read More »

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا آفات اليد

تفسير الاحلام وتأويل رؤيا آفات اليد وأما آفات اليد: فإن الآفة في اليد تدل على محنة الأخوة. وفي أصابعها تدل على أولاد الأخوِة. ومنِ رأى كأنّ ليس له يدان، فإنّه يطلب ما لا يصل إليه. ومن رأى كأنّه صافح رجلاً مسلماً فخلع يده، فإنّه يدفع إليه أمانة فلا يؤديها. ومن رأى كأن يمينه لم تزل مقطوعة،… Read More »